الأربعاء21/8/2019
م17:48:6
آخر الأخبار
البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبياليمن..القوات اليمنية تعلن إسقاط طائرة "إم كيو 9" بصاروخ مطور محلياإصابة طفلين شقيقين نتيجة انفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف دير الزورمؤسسة الخطوط الحديدية: 34 رحلة يومياً إلى معرض دمشق الدوليشويغو يشيد بما أنجزه مركز نزع الألغام الروسي في سوريارغم الرسائل المشفرة.. تركيا مجبرة على الانسحاب من إدلب ترامب: سنرسل أسرى "داعش" إلى بلادهم إذا لم تستعدهم أوروباترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالمالذهب يتجاوز حاجز 1500 دولار" المركزي" وافق على رفع سقوف القرض السكني إلى 15 مليون ليرة(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليبتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا1268 طالبا يشاركون في اختبارات المرحلة الأولى للقبول في المركز الوطني للمتميزين87 فريقاً يتنافسون في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي الخميس القادم بدمشقالجيش السوري يحرر مدينة خان شيخون ويواصل تأمين المنطقةمصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبالبطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام5 عوامل تنذر بإمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكري«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطه"السرير التلفزيوني" صار حقيقةشركات صينية توجه ضربة قاصمة لـ" واتساب " و" فيسبوك ماسنجر "عن الفرق بين معركة إدلب والمعارك السابقة بقلم حميدي العبداللهسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> إعادة انتخاب صباغ رئيساً لمجلس الشعب بالتزكية

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الحادية عشرة من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثاني المخصصة لانتخابات مكتب المجلس التي تجري سنوياً وفق النظام الداخلي حيث أعاد المجلس انتخاب حموده صباغ رئيساً له بالتزكية.

ويتألف مكتب المجلس من رئيس المجلس ونائبه وأميني السر ومراقبين اثنين وتمتد ولايته سنة ميلادية ويعاد انتخابه في أول جلسة يعقدها المجلس بعد انتهاء المدة المحددة وفق النظام الداخلي للمجلس.

وتبين المادة 15 من النظام الداخلي أن نائب رئيس المجلس يتولى جلسة الانتخابات السنوية إذا رغب رئيس المجلس بترشيح نفسه لمنصب رئيس المجلس وإذا غاب حل محله أمين السر الأول وإذا لم يتقدم للترشح سوى مرشح واحد فقط يعد المتقدم للترشح فائزاً بالتزكية ويعلن رئيس الجلسة نتائج الانتخاب.

ووفقاً للمادة ذاتها توقفت الجلسة لمدة عشر دقائق ثم استؤنفت برئاسة رئيس المجلس حموده صباغ.

وتابع المجلس انتخاب أعضاء مكتب المجلس حيث فاز بالتزكية عضو المجلس نجدت أنزور بمنصب نائب رئيس المجلس.

كما فاز بالتزكية كل من أعضاء المجلس رامي الصالح وخالد العبود لمنصبي أميني السر بينما فاز بالتزكية أيضاً عضوا المجلس عاطف الزيبق وسناء أبو زيد بمنصبي مراقبي المجلس.

وعقب إعادة انتخابه أكد صباغ ضرورة تكثيف الجهود في الأداء لتحقيق أهداف المجلس وإنجاز عمله وبرامجه في أوقاتها المحددة وبكفاءة عالية مشيراً إلى أن انتخابه مسؤولية وثقة تضعه أمام التزام معنوي يضاف إلى المسؤوليات الناتجة عن رئاسة المجلس.

وقال صباغ إن “الأمانة تتطلب منا جميعاً الإيمان بثقافة الحوار لأنها جزء لا يتجزأ من ثقافة البناء والنهضة والاختلاف تعبير عن تعددية الحقيقة”.

ورفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب الدكتور عبد الله عبد الله إلى الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الاثنين.



عدد المشاهدات:1609( الأحد 21:47:54 2019/06/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2019 - 5:03 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...