السبت19/10/2019
ص7:25:21
آخر الأخبار
"الواتس أب" .. يفجر لبنانمظاهرات في لبنان احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية- فيديومصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة الجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في دمشق وحمص واللاذقية والسويداء وحلبماكرون: العملية التركية في شمال سوريا "جنون"مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار سد قرب مدينة كراسنويارسك الروسية بسيبيرياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالمكسرات تحميك من زيادة الوزنأطعمة تخلصك من سموم الجسمبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهبالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو)سورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> برلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سوريا

تناولت بعض التقارير الصحفية ما قالت إنه "مبادرة أمريكية من ثمان نقاط للحل في سوريا"، وأن هناك لقاء سوف يجمع الطرف الأمريكي والروسي والإسرائيلي في "تل أبيب"، وهو ما يراه المراقبون مجرد تسريبات صحفية.

وأكد عمار الأسد نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السوري في اتصال مع "سبوتنيك" اليوم السبت، أن "المشروع الأمريكي سقط في سوريا، والحديث عن خطة أمريكية قدمت لروسيا من ثمان نقاط، في اعتقادي أنها لا تتعدى التسريبات الصحفية".

وقال الأسد، "أعتقد أن أمريكا وإسرائيل لم يعد لديهم أي من الأدوات التي تخدم مصالحهم، بعد أن قضى الجيش العربي السوري على معظم أدوات ومشاريع أمريكا في المنطقة، أما ما يتعلق بعودة اللاجئين والتي يتحدثون عنها، سوريا هى من تطالب بعودة أبنائها، لكن الأمريكان هم من يعرقلون تلك العودة، من أجل استخدامهم كورقة ابتزاز ضد سوريا".

وأضاف نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية، "على أمريكا أن ترفع يدها عن هذا الملف وتوقف دعمها للدول التي بها لاجئين وبالتالي لن تجد العصابات الأمريكية المدعومة من واشنطن سوى رفع يدها عن الملف ويعود اللاجئين إلى بلادهم".

وأكد  مجددا أن "أي نقاش حول سوريا يناقش مع الدولة السورية، حتى الحليف الروسي ينقل ولا يتصرف إلا بعد أن يعود إلى الدولة السورية في كل ما يطرح عليه ومناقشته، ونحن لا نناقش أمورنا مع دولة "عدو" مثل إسرائيل ولا أمريكا الداعم الرئيسي لدولة الاحتلال التي تدعم الإرهاب والإرهابيين وتعيق أي حل سياسي في سوريا".

وأشار نائب رئيس لجنة العلاقات السورية إلى أن "أمريكا هي التي تقف وراء إطالة أمد المواجهة في إدلب حتى لا يتم التفرغ لقضايا أخرى".

وأوضح  ان "الدولة السورية ذات سيادة وصاحبة قرار، وفي رأيي أن أمريكا تكذب ومن يسرب تلك الأخبار هى دوائر أمريكية، لكن الدولة السورية دولة وطنية ذات سيادة قرارها مستقل وتناقش ما يخدمها على الملأ، ولا يوجد لدينا ما نناقشه تحت الطاولة".

وطالب نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية، الولايات المتحدة بوقف "دعمها للإرهابيين المادي والمعنوي، هنا ستقوم الدولة السورية بإطلاق مبادرات داخلية لحل جميع الأزمات دون تدخل من أي جهة خارجية".

وكانت تقارير صحفية تحدثت حول تقديم الولايات المتحدة مبادرة من ثمانية بنود إلى روسيا تتضمن خطوات التسوية السياسية.

وتتناول الخطة وفق تلك التقارير،"تنفيذ القرار الدولي 2254، والتعاون في ملف محاربة الإرهاب وتنظيم داعش الإرهابي، وتضعيف النفوذ الإيراني، والتخلص من أسلحة الدمار الشامل في سوريا، وتوفير المساعدات الإنسانية، ودعم الدول المجاورة"، و"توفير شروط عودة اللاجئين السوريين، وإقرار مبدأ المحاسبة عن الجرائم المرتكبة".
"سبوتنيك "



عدد المشاهدات:4740( السبت 20:10:14 2019/06/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 6:57 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو المزيد ...