الاثنين21/10/2019
م23:34:57
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيابوتين وماكرون يبحثان الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفيبرعاية الرئيس الأسد.. تدشين مشفى شهبا الوطني في السويداءوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةموسكو: لا يمكن تحقيق الاستقرار في المنطقة إلا على أساس سيادة واستقلال سورية ووحدة أراضيها(التايمز) تكشف عن وجود أدلة لاستخدام قوات النظام التركي أسلحة محرمة دولياً في عدوانها على سوريةفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسيهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلببالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارة الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكةوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> السفير آلا: بريطانيا طرف مباشر في العدوان على سورية ومشاريع قراراتها في مجلس حقوق الإنسان مسيسة

أكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير حسام الدين آلا رفض مشروع القرار البريطاني المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان حول الوضع في سورية مشيرا إلى أن ادعاءات بريطانيا حول احترام سيادة سورية تفقد قيمتها لأنها طرف مباشر في العدوان على سورية.

وقال السفير آلا خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان اليوم إن مشروع القرار المقدم لا يخرج عن مسار القرارات غير المتوازنة التي دأبت بريطانيا على تقديمها للمجلس في سياق نهج انتقائي وغير نزيه يستهدف سورية بلغة تحريضية وبقرارات مسيسة ومتحيزة في كل دورة من دورات المجلس ويتناقض مع دور المجلس كآلية دولية أنشئت بهدف حماية حقوق الإنسان عبر الحوار والتعاون القائم على مبادئ الحياد والموضوعية وعدم الانتقائية.

وأوضح السفير آلا أن الادعاءات الواردة في مشروع القرار حول الاحترام الكامل لسيادة سورية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها وحول ميثاق الأمم المتحدة تفقد قيمتها عندما تتحول هذه القرارات إلى أدوات لانتهاك مقاصد ومبادئ الميثاق وعندما تكون الدول التي تقدم هذه المشاريع إلى المجلس طرفاً مباشراً في العدوان على سورية وفي ارتكاب جرائم ومجازر ضد المدنيين في سياق تحالف دولي غير شرعي تم إنشاؤه خلافاً لمبادئ القانون الدولي وأحكامه وعندما تتدخل القرارات في صميم الشؤون الداخلية للدول من خلال تقييم تشريعاتها الوطنية وتقديم تفسيرات مشوهة ومغلوطة لها وعندما تحاول المساواة بين الحكومات الشرعية ومجموعات إرهابية ممولة ومدعومة من الخارج.

وأشار السفير آلا إلى أن ترويج مشروع القرار لمفاهيم غير توافقية وتجاهله ولاية القضاء السوري بالتحقيق والمساءلة عن الانتهاكات الواقعة ضمن ولايته وخلط مشروع القرار بين ولايات هيئات دولية متعددة بشكل يتجاوز قواعد اختصاص كل منها وإقحام المجلس في قضايا هو غير مؤءهل فنيا لتقييم الأدلة والوقائع المرتبطة بها وتخرج عن ولايته يشكل في مجمله عوامل تنأى بمشروع القرار عن المهنية والموضوعية.

وجدد السفير آلا رفض سورية تقارير “لجنة التحقيق الدولية” باعتبارها آلية مسيسة يفتقر عملها لمبادئ المهنية والموضوعية وتقارير ما تسمى “الآلية الدولية المستقلة والمحايدة” التي ساهمت حكومات دول راعية للإرهاب بمبادرة إنشائها وشاب إنشاءها مخالفات قانونية جسيمة.

وشدد السفير آلا على أن مزاعم الحرص على دعم العملية السياسية ووقف المعاناة الإنسانية للسوريين لا تتفق مع تجاهل الإقرار بأن الإرهاب وسياسات العدوان والاحتلال والإجراءات القسرية الأحادية هي المسبب لمعاناة السوريين ولا تتفق مع محاولات التشويش على جهود سورية في تأمين عودة المهجرين إلى منازلهم.



عدد المشاهدات:888( الجمعة 17:11:12 2019/07/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 10:15 م

اطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارة 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...