-->
الثلاثاء16/7/2019
ص8:55:2
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة ناريةالدفاع الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين بعبوات ناسفةما هي أسباب انهيار التحالف بين السعودية والامارات؟السيد نصر الله: المقاومة تطورت كما ونوعا والعدو اليوم يخشاها اكثر من اي وقت مضى«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيالحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئياًينذر بتصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركياوزيرة الدفاع الألمانية تعلن استقالتهاهذا ما سيدفعه السائقون لتركيب لوحات السيارات الجديدةمزيد من المكاسب لليرة والدولار بـ578صفقة القرن ....بقلم تييري ميسانهجوم ريف اللاذقية رسالة تركية قصيرة....ديمة ناصيفالعثور على جثث 3 اطفال واب من النازحين السوريين قضوا غرقا مقابل شاطئ السعدياتفرق الاطفاء والدفاع المدني تخمد حريقاً ضخماً اندلع مساء الاحد في برج دمشق بمنطقة البحصة وسط المدينةتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستامن تجارة المخدرات في لندن إلى الرقة.. كشف هوية داعشي بريطاني التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحداستشهاد مدني وجرح آخرين جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء في حلباستشهاد 6 مدنيين وإصابة 9 بجروح بينهم أطفال جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء سكنية في حلبخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"روسيا تنفذ مشروعين في الساحل السوريماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميالا أدوية ولا أطعمة... كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسكماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةصهاينة أكثر من الصهاينة .. من وعد بلفور إلى صفقة القرن ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصيأين مكمن الخلل؟....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> السفير آلا: بريطانيا طرف مباشر في العدوان على سورية ومشاريع قراراتها في مجلس حقوق الإنسان مسيسة

أكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير حسام الدين آلا رفض مشروع القرار البريطاني المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان حول الوضع في سورية مشيرا إلى أن ادعاءات بريطانيا حول احترام سيادة سورية تفقد قيمتها لأنها طرف مباشر في العدوان على سورية.

وقال السفير آلا خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان اليوم إن مشروع القرار المقدم لا يخرج عن مسار القرارات غير المتوازنة التي دأبت بريطانيا على تقديمها للمجلس في سياق نهج انتقائي وغير نزيه يستهدف سورية بلغة تحريضية وبقرارات مسيسة ومتحيزة في كل دورة من دورات المجلس ويتناقض مع دور المجلس كآلية دولية أنشئت بهدف حماية حقوق الإنسان عبر الحوار والتعاون القائم على مبادئ الحياد والموضوعية وعدم الانتقائية.

وأوضح السفير آلا أن الادعاءات الواردة في مشروع القرار حول الاحترام الكامل لسيادة سورية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها وحول ميثاق الأمم المتحدة تفقد قيمتها عندما تتحول هذه القرارات إلى أدوات لانتهاك مقاصد ومبادئ الميثاق وعندما تكون الدول التي تقدم هذه المشاريع إلى المجلس طرفاً مباشراً في العدوان على سورية وفي ارتكاب جرائم ومجازر ضد المدنيين في سياق تحالف دولي غير شرعي تم إنشاؤه خلافاً لمبادئ القانون الدولي وأحكامه وعندما تتدخل القرارات في صميم الشؤون الداخلية للدول من خلال تقييم تشريعاتها الوطنية وتقديم تفسيرات مشوهة ومغلوطة لها وعندما تحاول المساواة بين الحكومات الشرعية ومجموعات إرهابية ممولة ومدعومة من الخارج.

وأشار السفير آلا إلى أن ترويج مشروع القرار لمفاهيم غير توافقية وتجاهله ولاية القضاء السوري بالتحقيق والمساءلة عن الانتهاكات الواقعة ضمن ولايته وخلط مشروع القرار بين ولايات هيئات دولية متعددة بشكل يتجاوز قواعد اختصاص كل منها وإقحام المجلس في قضايا هو غير مؤءهل فنيا لتقييم الأدلة والوقائع المرتبطة بها وتخرج عن ولايته يشكل في مجمله عوامل تنأى بمشروع القرار عن المهنية والموضوعية.

وجدد السفير آلا رفض سورية تقارير “لجنة التحقيق الدولية” باعتبارها آلية مسيسة يفتقر عملها لمبادئ المهنية والموضوعية وتقارير ما تسمى “الآلية الدولية المستقلة والمحايدة” التي ساهمت حكومات دول راعية للإرهاب بمبادرة إنشائها وشاب إنشاءها مخالفات قانونية جسيمة.

وشدد السفير آلا على أن مزاعم الحرص على دعم العملية السياسية ووقف المعاناة الإنسانية للسوريين لا تتفق مع تجاهل الإقرار بأن الإرهاب وسياسات العدوان والاحتلال والإجراءات القسرية الأحادية هي المسبب لمعاناة السوريين ولا تتفق مع محاولات التشويش على جهود سورية في تأمين عودة المهجرين إلى منازلهم.



عدد المشاهدات:710( الجمعة 17:11:12 2019/07/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2019 - 8:42 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! لبؤة جائعة تنقض على فيل ونهاية غير متوقعة للمعركة - فيديو المزيد ...