السبت17/8/2019
م15:40:56
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتاستهداف مرتزقة العدوان السعودي بصاروخ زلزال1 في حجةدرجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةالصين تؤكد مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهاشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل” واشنطن تتوعد طاقم الناقلة "غريس-1" بعواقب وخيمةانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيلشكّه في سلوكهما...أب يذبح ابنتيه ..!صائغ شارع العابد يقع ضحية احتيال بـ 15 إسوارة و12 ليرة ذهبيةمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء بحلبالجيش السوري يقتحم 4 بلدات على مشارف خان شيخون جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> جائزة الدولة التقديرية لعام 2019 لـ لبانة مشوح وصابر فلحوط وجورج وسوف

أعلنت وزارة الثقافة نتائج جائزة الدولة التقديرية لعام 2019 حيث ذهبت في مجال النقد والدراسات والترجمة للباحثة الدكتورة لبانة مشوح وفي مجال الأدب للدكتور الشاعر صابر فلحوط وفي مجال الفنون للمطرب جورج وسوف.

وفي تصريح لـ سانا قالت الدكتورة مشوح “إن الجائزة هي تشريف كبير ومرسوم إحداثها عام 2012 أكبر تقدير للمبدعين الذين بلغوا من الخبرة والتجربة والعطاء للوطن كل في ميدانه” معربة عن امتنانها لوزارة الثقافة واللجنة المحكمة للجائزة.

وأكدت أن سورية ولادة وتزخر بالمبدعين وستسفر الايام القادمة عن مزيد من الألق والتوهج وقالت: “سورية التي ننتمي إليها تعني الكثير فهي موطن إبداعنا وطفولتنا وشبابنا وعطائنا”.

يذكر أن مشوح مواليد دمشق 1955 حاصلة على درجة الدكتوراه عام 1986 في اللسانيات العامة “النحو التوليدي” جامعة باريس الثامنة/فرنسا بدرجة الشرف العليا وهي أستاذ في كلية الآداب جامعة دمشق من عام 2005 إلى 2016 وعضو عامل في مجمع اللغة العربية منذ عام 2008 ورئيس مجلس أمناء جامعة المنارة ومستشارة للاستراتيجيات الثقافية والتنموية لدى الأمانة السورية للتنمية وعضو مجلس إدارة الهيئة العليا للتميز ووزيرة للثقافة 2012-2014 وحائزة وسام السعفة الأكاديمية برتبة فارس من فرنسا.

وفي تصريح مماثل قال الدكتور صابر فلحوط: “إن الجائزة في العادة هي تقدير وتكريم لمن أنجز عملا مميزا وبذل جهدا مثمرا وأوقد شعلة في ظلام دامس أو أجواء ملبدة وهي رسالة تشجيع ودعم وإسناد تقدمه الدولة الراعية الأم الرؤوم للمبرزين من أبنائها بمقدار ما جابهوا من صعاب وواجهوا من امتحانات في مسيرتهم حيث خصصت الجوائز والمحفزات في جميع حقول الإبداع والحياة للمبدعين اللذين أسعفهم القدر وأفسح لهم المجال في العطاء مهما يكن متواضعا ليكون درسا ومدرسة للأجيال المقبلة”.

وأضاف فلحوط: “أمل أن نكون اكفاء لهذا التكريم الذي يحملنا دينا معنويا كبيرا وثقيلا ونرجو ان ننهض به ونحمله بكفاءة ومسؤولية”.

وفلحوط من مواليد السويداء عام 1935 حاصل على الإجازة في اللغة العربية ودبلوم التربية من جامعة دمشق والدكتوراه بالعلوم السياسية من جامعة صوفيا في بلغاريا عمل رئيساً لقسم التوجيه القومي في الإدارة السياسية بالجيش العربي السوري والقوات المسلحة ومديراً عاماً لدار البعث كما شغل منصب رئيس اتحاد الصحفيين منذ عام 1970 وحتى 2006 وعمل مديراً عاماً للوكالة العربية السورية للأنباء سانا بين أعوام 1975-1992 وشغل منصب نائب رئيس اتحاد الصحفيين العالمي بين عامي 1980-1985.

والمطرب جورج وسوف من مواليد حمص 1961 بدأ حياته الفنية وعمره لم يتجاوز الثانية عشرة عبر الحفلات التي كشفت صوته وقدراته العالية وتعاون في مرحلة عمرية صغيرة مع الفنان الكبير وديع الصافي والملحن اللبناني جورج يزبك الذي قدم له أغنيات أطلقته في عالم الطرب كما غنى من ألحان كبار الموسيقيين العرب والذين ينتمون لأجيال متعددة من بليغ حمدي وسيد مكاوي وزهير عيساوي ونور الملاح وشاكر الموجي وصلاح الشرنوبي ونور الملاح وأمجد العطافي وحصل على لقب سلطان الطرب بعد أغنيته الهوى سلطان سنة 1985 له نحو عشرين ألبوما غنائيا وشارك في العشرات من المهرجانات في دول عربية وأجنبية حضرها عشرات الآلاف.

ويمنح كل فائز من الفائزين الثلاثة مبلغا وقدره مليون ليرة سورية وميدالية ذهبية مع براءتها وسيتم الاحتفال بالفائزين وتسليمهم الجوائز في موعد يحدد لاحقاً.

رشا محفوض



عدد المشاهدات:1054( الثلاثاء 23:36:10 2019/07/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 2:24 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...