السبت21/9/2019
ص9:30:12
آخر الأخبار
القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!بدعم جوي أمريكي.. (قسد) تسطو على ممتلكات الأهالي وتنفذ جرائم اختطاف في صفوف الشبان بالجزيرة السوريةإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمالخارجية الإيرانية: على واشنطن ان تفهم أن سياسة عقوباتها قد فشلتإيران: العقوبات الأميركية الجديدة تظهر قلة حيلة واشنطنحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمدمقتل لاجئ سوري على يد تركي في أضنه بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروت ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينأيمن رضا يعلن اعتزاله الفن ويصف باسم ياخور “بالمصلحجي”زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”بدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> شبان إدلب ونازحوها رفضوا الانتساب لـ«النصرة» … حذر وترقب في آخر يوم من التهدئة.. وتركيا تطلب تمديدها حتى «الثلاثية»

الوطن| على حين ساد هدوء حذر ممزوج بالترقب أمس مع انتهاء مهلة الـ٨ أيام، التي منحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائهما في موسكو في ٢٨ الشهر الماضي لانسحاب «جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بها من الطريق الدولي حماة حلب وفق «سوتشي»، 

طلبت تركيا من روسيا تمديد وقف إطلاق النار إلى حين عقد القمة الثلاثية التي تجمع رؤساء ضامني مسار «أستانا» بوتين وأردوغان والإيراني حسن روحاني في أنقرة الأسبوع المقبل، وذلك حسب مصادر معارضة.

مصدر ميداني بريف إدلب الجنوبي أكد لـ«الوطن»، أن الجيش السوري ظل ملتزماً بوقف إطلاق النار في آخر يوم من التهدئة أمس مع وقف الطلعات الجوية لسلاحي الجو السوري والروسي، في وقت جرى رصد تحركات مريبة لـ«جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بها على مقربة من خطوط تماس ريف إدلب الجنوبي، الذي شهد في اليوم السابق محاولة خرق تصدى لها الجيش السوري، وألحق خسائر كبيرة بشرية ومادية في صفوف المتسللين.
وأضاف المصدر: إن إرهابيي «النصرة»، واصلوا تدعيم جبهاتهم المحيطة بمدينة معرة النعمان والقرى والبلدات التي يسيطرون عليها، إلى الجنوب والجنوب الشرقي من المدينة وكأنهم يتوقعون أو يخططون للحظة التي تعقب وقف العمل بوقف النار.
إلى ذلك، قال مصدر عسكري: إن وسائط الدفاع الجوي للقوات المسلحة السورية، تصدت مساء أول من أمس لمحاولة اعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة، على أحد مواقعنا العسكرية في سهل الغاب عبر ثلاث طائرات مسيرة محملة بالقنابل، حيث تمكنت من تدمير اثنتين وإسقاط الثالثة وتفكيك ذخيرتها من دون وقوع أي خسائر في صفوف قواتنا المسلحة.
وكشفت مصادر معارضة مقربة من «الجبهة الوطنية للتحرير»، أكبر ميليشيا شكلها النظام التركي في إدلب، لـ«الوطن» أن معلومات سربها لهم ضباط أتراك خلال اجتماعهم بهم الجمعة عند الحدود التركية مع إدلب مفادها، أن أنقرة طلبت من موسكو تمديد العمل بوقف إطلاق النار أحادي الجانب، إلى حين التئام «الثلاثية» في انتظار ما سيقرره الزعماء الثلاثة بشأنه على أمل جعله ساري المفعول بشكل دائم وليس «مؤقتاً» على الرغم من عدم التزام النظام التركي بأي من تعهداته لروسيا.
وأوضحت المصادر أن الميليشيات الممولة من تركيا ترى أن «الثلاثية» قمة مصيرية، لجهة تحديد «مستقبل إدلب» في ظل تعنت النظام التركي أو إخفاقه في الالتزام بمقررات ما بات يعرف بـ«سوتشي الجديد» التي قطعها رأس النظام أردوغان لبوتين في موسكو، وفي مقدمتها تفكيك «النصرة» وانسحابها من الطريقين الدوليين اللذين يصلان حلب بكل من حماة واللاذقية.
وتوقعت المصادر أن يتابع أردوغان عزفه على وتر النازحين في إدلب، وأن يستمر في سياسته تهديد أوروبا بفتح بوابات اللجوء إليها إذا ما تابع الجيش السوري، وبدعم من القوات الجوية الروسية، عمليته العسكرية لقضم المزيد من الأراضي والمدن والبلدات لفتح الطريق من حماة إلى حلب بموجب «سوتشي»، وذلك للضغط على ضامني «أستانا» الروسي والإيراني خلال «الثلاثية».
وأشارت إلى أن شبان إدلب والنازحين إليها من باقي المحافظات، رفضوا تلبية دعوة «هيئة تحرير الشام» ورأس حربتها «النصرة» وحكومتها «الإنقاذ» للانتساب إليها من أجل «تدعيم وتدشيم» جبهات القتال مع الجيش السوري، بعد فقدان ثقتهم بها نهائياً، بدليل التظاهرات التي خرجوا بها ضدها في عدد من مدن وبلدات المحافظة نهاية الأسبوع المنصرم.



عدد المشاهدات:1191( الأحد 09:54:10 2019/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2019 - 9:29 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...