الخميس20/2/2020
م13:46:23
آخر الأخبار
نتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهافلوح: نظام أردوغان يواصل اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولةٍ لإنقاذ إرهابييه.. سورية ستحرر كل شبر ٍمن أراضيهامطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابأنقرة توضح موقفها من التضامن الأمريكي معها بخصوص إدلبجنرال روسي عن حادث بين مدرعتين روسية وأمريكية في سوريا: الاستفزازات ستستمرأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحةالتصدي لطائرات مسيرة في محيط مدينة جبلة وإسقاطهاالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةاختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجونظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> في إطار خطة أممية لإخراج المحتجزين وصول قافلة المساعدات إلى «الركبان»

أعلنت الأمم المتحدة عن إرسالها بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري قافلة مساعدات غذائية إلى المحتجزين في «مخيم الركبان» وذلك في إطار خطتها لتسهيل إجلاء المدنيين الذين مازالوا فيه.

ونقلت وكالة «أ ف ب» للأنباء عن المتحدث باسم الأمم المتحدة هيدن هالدرسون: أن الأمم المتحدة بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، ستوزع المساعدات الغذائية على 15 ألف شخص خلال خمسة أيام.

وبيّن أن الوضع الإنساني في الركبان لا يزال حرجاً والغذاء هو أولوية ضرورية، مشيراً إلى أن المساعدات من شأنها توفير احتياجات النازحين لمدة 30 يوماً.
ويقع «مخيم الركبان» في منطقة التنف أقصى شرق سورية عند الحدود مع العراق والاردن، وهي منطقة تحتلها قوات أميركية وأقامت فيها قاعدة عسكرية غير شرعية بحجة مقاتلة تنظيم داعش الإرهابي، في حين تقدم الدعم لميليشيات مسلحة تحاصر المخيم وتعرقل خروج المدنيين منه وتمنعهم من مغادرته باتجاه مناطق سيطرة الحكومة السورية التي أعلنت في شباط الماضي مع روسيا عن فتح ممرات آمنة لخروج قاطني المخيم منه ثم تفكيكه.
وكان في المخيم نحو 60 ألف مدني، إلا أنه بعد تقديم كل تسهيلات العودة للمدنيين من قبل الحكومة السورية والجانب الروسي واستقبالهم عبر معبر «جليغيم» بحمص بعد تسوية أوضاعهم وتأمين لهم الإسعافات الضرورية والطعام والشراب والإقامة المؤقتة، غادر ما يقرب من ثلثي المدنيين إلى مناطق سيطرة الدولة السورية.
وتقدر الأمم المتحدة أن نحو 15 ألف شخص لا يزالون في المخيم، وأرسلت بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري، في 18 آب الفائت بعثة لتحديد عدد من تبقى داخل المخيم وعدد الراغبين في مغادرته في 18 آب الفائت، حيث وضعت خطة لتسهل عودة المدنيين المهجرين الذين لا يزالون عالقين.
وأعلنت الأمم المتحدة، أواخر الشهر الماضي أن «أكثر من ثلث السكان» الذين مازالوا يعيشون في «مخيم الركبان»، «يرغبون في المغادرة» وأن «الأغلبية العظمى ترغب في التوجه إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية».
وبيّن هالدرسون أن عمليات المغادرة ستشمل ما بين أربعة إلى ستة آلاف شخص يرغبون في مغادرة الركبان.
وكانت دخلت آخر قافلة مساعدات إنسانية إلى المخيم في السادس من شباط 2019 مؤلفة من 133 شاحنة.
وفي السياق ذاته، أكد عضو ما يسمى «المكتب الإعلامي للإدارة المدنية» في المخيم المدعو عمر الحمصي حسب مواقع إلكترونية معارضة، بأن فرق الهلال الأحمر وزعوا نحو 1500 سلة غذائية من أصل 3 آلاف مقدمة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة على العائلات النازحة عبر 3 مراكز داخل المخيم.
وأضاف: إن عملية التوزيع تحتاج لوقت لاتساع رقعة المخيم إلى جانب وجود عمليات توزيع ضمن منطقة الـ55 الخاضعة للاحتلال وتنظيم ما يسمى «جيش مغاوير الثورة» الإرهابي المدعوم من قوات التحالف الدولي التي تقودها أميركا.
وتتألف السلة الغذائية من 50 كغ من الطحين و15 أرز و5 كغ معكرونة و5 كغ سكر، وزيت نباتي وبقوليات.



عدد المشاهدات:474( الأحد 10:24:56 2019/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 12:17 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...