السبت21/9/2019
ص8:51:54
آخر الأخبار
القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!بدعم جوي أمريكي.. (قسد) تسطو على ممتلكات الأهالي وتنفذ جرائم اختطاف في صفوف الشبان بالجزيرة السوريةإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمالخارجية الإيرانية: على واشنطن ان تفهم أن سياسة عقوباتها قد فشلتإيران: العقوبات الأميركية الجديدة تظهر قلة حيلة واشنطنحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمدمقتل لاجئ سوري على يد تركي في أضنه بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروت ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينأيمن رضا يعلن اعتزاله الفن ويصف باسم ياخور “بالمصلحجي”زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”بدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> اختطاف ووضع اليد على المنازل وقمع للأهالي.. ممارسات يومية لميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً في منطقة الجزيرة

الحسكة-سانا | أقدمت عناصر من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على اختطاف ياسر السالم عضو اللجنة الفنية لرياضة بناء الاجسام وألعاب القوة في اتحاد رياضة الحسكة ومدرسين اثنين بعد اقتحام منازلهم في مدينة الحسكة وذلك في إطار الاعتداءات اليومية التي تقدم عليها هذه الميليشيا ضد المدنيين في المناطق التي تنتشر فيها في الجزيرة السورية.

مصادر أهلية في المدينة أشارت إلى أن عملية اختطاف السالم الحائز لقب بطولة الجمهورية في بناء الاجسام جاءت بعد يوم واحد من بطولة المحافظة لبناء الاجسام التي نظمتها اللجنة الفنية للعبة حيث اقتحم عدد من عناصر “قسد” منزله الكائن جانب مدرسة الأمل وسط مدينة الحسكة واقتادته إلى جهة مجهولة فيما أقدمت على اختطاف المدرسين من مكان إقامتهما في حي غويران.

الممارسات القمعية وعمليات الاعتقال والخطف ووضع اليد على المنازل العائدة للمواطنين بحجج واهية باتت نهجا معتادا لهذه الميليشيا المنفلتة من كل الضوابط الأخلاقية والإنسانية والساعية إلى إخضاع سكان المنطقة الشرقية قسرا وبالسلاح للالتزام بأجنداتها المعادية للسوريين.

وفي إطار تلك الممارسات أكدت مصادر أهلية في ريف الحسكة الجنوبي أن ما يسمى “بلديات الشعب” التابعة لوحدات الحماية الكردية وهي فصيل رئيس من ميليشيا “قسد” استولت على عدد من المنازل غير المأهولة العائدة للمواطنين وأسكنت فيها أسر عناصرها الذين استقدمتهم من المناطق الشمالية على الشريط الحدودي مع تركيا في إطار خضوعها وتنفيذها شروط ما يسمى “المنطقة الآمنة” التي اتفقت على إنشائها تركيا والولايات المتحدة الأمريكية المحتلتين لأراض سورية.

وفي السياق ذاته لفتت المصادر إلى أن عمليات الاعتقال التي تنفذها الميليشيا بحق المواطنين وخاصة الشباب مستمرة حيث اقتادت 10 شباب من مدينة الحسكة إلى معسكرات ما يسمى واجب الدفاع الذاتي الذي تفرضه الميليشيات على أبناء المناطق التي تنتشر فيها.

ولا تقتصر تلك الممارسات على الأهالي ضمن المناطق السكنية بل تعدتها إلى مخيم الهول شرق مدينة الحسكة الذي أرادت منه ميليشيا “قسد” أن يكون أشبه بمعتقلات تحاكي ما فعلته قوات الاحتلال الأمريكية التي ترعاها وتدعمها في جميع المناطق التي احتلتها عبر تاريخها الاستعماري حيث يعاني المخيم من انعدام شروط الحياة الطبيعية ناهيك عن عمليات معاقبة من يعترض على ممارساتها والتي تصل إلى حد القتل أحيانا.

وفي هذا الاطار أفادت مصادر أهلية من المخيم بوفاة شخص جراء تعرضه لضرب بأداة حادة على رأسه أثناء نومه في خيمته في مخيم الهول وذلك بعد أيام على مشاركته بمظاهرة خرجت للتنديد بممارسات الميليشيا واحتجاجا على سوء الأوضاع داخل المخيم.

ويقطن نحو 74 ألف شخص في مخيم الهول هربوا من اعتداءات تنظيم داعش الإرهابي على مناطقهم وتسيطر عليه ميليشيا “قسد” وهو يعاني من الفوضى والفلتان الأمني والنقص الحاد في الخدمات الأساسية وخاصة الطبية حيث تم تسجيل الكثير من الامراض والأوبئة وكذلك وفاة 25 طفلا جراء سوء التغذية.



عدد المشاهدات:673( الاثنين 15:42:31 2019/09/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2019 - 8:27 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...