الخميس20/2/2020
م13:29:42
آخر الأخبار
نتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهافلوح: نظام أردوغان يواصل اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولةٍ لإنقاذ إرهابييه.. سورية ستحرر كل شبر ٍمن أراضيهامطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابأنقرة توضح موقفها من التضامن الأمريكي معها بخصوص إدلبجنرال روسي عن حادث بين مدرعتين روسية وأمريكية في سوريا: الاستفزازات ستستمرأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحةالتصدي لطائرات مسيرة في محيط مدينة جبلة وإسقاطهاالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةاختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجونظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> اختطاف ووضع اليد على المنازل وقمع للأهالي.. ممارسات يومية لميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً في منطقة الجزيرة

الحسكة-سانا | أقدمت عناصر من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على اختطاف ياسر السالم عضو اللجنة الفنية لرياضة بناء الاجسام وألعاب القوة في اتحاد رياضة الحسكة ومدرسين اثنين بعد اقتحام منازلهم في مدينة الحسكة وذلك في إطار الاعتداءات اليومية التي تقدم عليها هذه الميليشيا ضد المدنيين في المناطق التي تنتشر فيها في الجزيرة السورية.

مصادر أهلية في المدينة أشارت إلى أن عملية اختطاف السالم الحائز لقب بطولة الجمهورية في بناء الاجسام جاءت بعد يوم واحد من بطولة المحافظة لبناء الاجسام التي نظمتها اللجنة الفنية للعبة حيث اقتحم عدد من عناصر “قسد” منزله الكائن جانب مدرسة الأمل وسط مدينة الحسكة واقتادته إلى جهة مجهولة فيما أقدمت على اختطاف المدرسين من مكان إقامتهما في حي غويران.

الممارسات القمعية وعمليات الاعتقال والخطف ووضع اليد على المنازل العائدة للمواطنين بحجج واهية باتت نهجا معتادا لهذه الميليشيا المنفلتة من كل الضوابط الأخلاقية والإنسانية والساعية إلى إخضاع سكان المنطقة الشرقية قسرا وبالسلاح للالتزام بأجنداتها المعادية للسوريين.

وفي إطار تلك الممارسات أكدت مصادر أهلية في ريف الحسكة الجنوبي أن ما يسمى “بلديات الشعب” التابعة لوحدات الحماية الكردية وهي فصيل رئيس من ميليشيا “قسد” استولت على عدد من المنازل غير المأهولة العائدة للمواطنين وأسكنت فيها أسر عناصرها الذين استقدمتهم من المناطق الشمالية على الشريط الحدودي مع تركيا في إطار خضوعها وتنفيذها شروط ما يسمى “المنطقة الآمنة” التي اتفقت على إنشائها تركيا والولايات المتحدة الأمريكية المحتلتين لأراض سورية.

وفي السياق ذاته لفتت المصادر إلى أن عمليات الاعتقال التي تنفذها الميليشيا بحق المواطنين وخاصة الشباب مستمرة حيث اقتادت 10 شباب من مدينة الحسكة إلى معسكرات ما يسمى واجب الدفاع الذاتي الذي تفرضه الميليشيات على أبناء المناطق التي تنتشر فيها.

ولا تقتصر تلك الممارسات على الأهالي ضمن المناطق السكنية بل تعدتها إلى مخيم الهول شرق مدينة الحسكة الذي أرادت منه ميليشيا “قسد” أن يكون أشبه بمعتقلات تحاكي ما فعلته قوات الاحتلال الأمريكية التي ترعاها وتدعمها في جميع المناطق التي احتلتها عبر تاريخها الاستعماري حيث يعاني المخيم من انعدام شروط الحياة الطبيعية ناهيك عن عمليات معاقبة من يعترض على ممارساتها والتي تصل إلى حد القتل أحيانا.

وفي هذا الاطار أفادت مصادر أهلية من المخيم بوفاة شخص جراء تعرضه لضرب بأداة حادة على رأسه أثناء نومه في خيمته في مخيم الهول وذلك بعد أيام على مشاركته بمظاهرة خرجت للتنديد بممارسات الميليشيا واحتجاجا على سوء الأوضاع داخل المخيم.

ويقطن نحو 74 ألف شخص في مخيم الهول هربوا من اعتداءات تنظيم داعش الإرهابي على مناطقهم وتسيطر عليه ميليشيا “قسد” وهو يعاني من الفوضى والفلتان الأمني والنقص الحاد في الخدمات الأساسية وخاصة الطبية حيث تم تسجيل الكثير من الامراض والأوبئة وكذلك وفاة 25 طفلا جراء سوء التغذية.



عدد المشاهدات:832( الاثنين 15:42:31 2019/09/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 12:17 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...