الثلاثاء18/2/2020
ص8:3:40
آخر الأخبار
لبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة«الحربي» أغار على مواقع الإرهابيين بأرياف إدلب.. وأنباء عن استهدافه نقطة للاحتلال التركي …والجيش يقترب من الأتارب ودارة عزةجولة جديدة من المباحثات الروسية التركية حول إدلبممران إنسانيان في ميزنار ومجيرز بريفي حلب وإدلب لتأمين خروج المدنيين من مناطق انتشار الإرهابيين إلى المناطق المحررة تهديدات جديدة تطول السفير الروسي في تركيا!الصين: 1770 حالة وفاة وأكثر من 70 ألف إصابة بفيروس كوروناالانتهاء من مسودة قانوني ضريبة المبيعات والدخل.. والتطبيق ممكن بداية 2021 بعد 9 سنوات...إعادة تشغيل مطار حلب الدولي في الشمال السوري والأربعاء القادم أول رحلةالخسارة التركية الكبرى في سورية .... الرئيس الأسد انتصرنا بغض النظر عن فقّاعات الشمال ...بقلم الاعلامي سامي كليبتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»مواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورضبط خنادق وأنفاق ومقرات للإرهابيين خلال تمشيط الجيش منطقة ضهرة عبد ربه والمحلق الغربي غرب حلبضبط خنادق وأنفاق ومقرات للإرهابيين خلال تمشيط الجيش منطقة ضهرة عبد ربه والمحلق الغربي غرب حلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالم"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"هل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيمالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> ألفا إرهابي فروا إلى تركيا منذ أيار.. وواشنطن تدرج «حراس الدين» على قائمة الإرهاب … الجيش يتصدى للخروقات في إدلب وريفها.. والهدنة تتأرجح

الوطن| تواصلت خروقات إرهابيي «منطقة خفض التصعيد» الأخيرة في إدلب والأرياف المجاورة لها شمال غرب البلاد، وتصدى الجيش العربي السوري أمس لتصعيدهم المستمر مع سريان وقف إطلاق النار، الذي التزم به الجيش السوري والقوات الجوية الروسية، منذ ٣١ آب الماضي.

وأفاد مصدر ميداني جنوبي إدلب لـ«الوطن»، أن الجيش السوري رد على خرق الإرهابيين لوقف إطلاق النار في كفر سجنة وركايا وحزارين والدير الشرقي والدير الغربي في ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، واستهدفت مدفعيته في محوري تردين والحدادة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، رداً على إطلاق قذائف على نقاط تمركزه في المنطقة.
وبين خبراء عسكريون لـ«الوطن»، أن استمرار تعديات إرهابيي «جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بها على وقف النار، بالإضافة إلى مأزق الفرع السوري لتنظيم القاعدة جراء انتكاساته الميدانية الأخيرة على يد الجيش السوري، والانقسامات التي يعيشها متزعمو الصف الأول فيه، كلها مؤشرات تدل على أن التهدئة باتت تتأرجح وعلى المحك وقد تلفظ أنفاسها الأخيرة في أي لحظة برغبة وتخطيط من «النصرة».
الخبراء أكدوا أن «النصرة»، وفي ظل الظروف الراهنة، أصبحت على قناعة بأن القضاء على التهدئة الحالية نهائياً هو المخرج لمأزقها، وخصوصاً في ظل الضغوط الممارسة عليها من قبل تركيا للوفاء بعهود والتزامات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما الأخير في موسكو، بشأن تنفيذ بنود اتفاق «سوتشي» وفتح الأوتسترادين الدوليين من حلب إلى كل من حماة واللاذقية.
في الغضون، أكدت مصادر إعلامية مقربة من «النصرة» لـ«الوطن»، أن اعترافات القيادي لديها «أبو العبد أشداء» أول من أمس، عن الفساد المالي والإداري في الصف الأول من متزعميها، تفاعلت بتنامي اتهامات التخوين والعمالة فيما بينهم وإحالة مطلق الاعترافات إلى محكمة عسكرية عدا عن اعتقال ناشطين إعلاميين نشروا مقطع الفيديو الذي أطلقه، مثل أحمد رحال وآخرين جرى التكتم عن اعتقالهم بتدخل وساطات لإطلاق سراحهم.
وكشفت مصادر أهلية في خربة الجوز شمال غرب جسر الشغور بريف إدلب الغربي لـ«الوطن»، عن قيام مهربين محليين بالتعاون مع حرس الحدود التركي (الجندرمة) بتهريب أكثر من ٢٠٠٠ إرهابي من إدلب إلى تركيا بطريقة غير شرعية، وخاصة من معبر البلدة الحدودية غير الرسمي، وذلك منذ بدء العملية العسكرية للجيش في ٦ أيار الفائت.
وأوضحت المصادر أن معظم الإرهابيين من الميليشيات الموالية للنظام التركي ممن ضاقت بهم السبل ومن آخرين انشقوا عن الفرع السوري لتنظيم القاعدة، ولفتت إلى أن وجهة هؤلاء إلى الدول الأوروبية مروراً باليونان التي وصلتها أفواج منهم، ما يبرز خطورة تهديد أردوغان بفتح بوابات تركيا إلى أوروبا، كما في عام ٢٠١٥!
على صعيد آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية إدراج تنظيم «حراس الدين» التابع لتنظيم «القاعدة» الإرهابي، والعامل في محافظة إدلب، وقائدها أبو همام الشامي على قائمة الإرهاب.
وقالت الوزارة في بيان نقلته مواقع إلكترونية معارضة: «إن «حراس الدين» هي جماعة جهادية تابعة لتنظيم «القاعدة» وانفصلت عنه في أوائل 2018»
كما أدرجت الوزارة على القائمة فاروق السوري، المعروف بأبو همام الشامي، وهو قائد «حراس الدين» والقائد السابق لتنظيم «جبهة النصرة» في سورية.
 



عدد المشاهدات:1839( الخميس 07:44:54 2019/09/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2020 - 5:53 ص

كلمة متلفزة للرئيس الأسد بمناسبة معارك التحرير الأخيرة

الأجندة
فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار المزيد ...