السبت19/10/2019
ص9:16:40
آخر الأخبار
تواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!"الواتس أب" .. يفجر لبنانمظاهرات في لبنان احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية- فيديوالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في دمشق وحمص واللاذقية والسويداء وحلبماكرون: العملية التركية في شمال سوريا "جنون"مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار سد قرب مدينة كراسنويارسك الروسية بسيبيرياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالمكسرات تحميك من زيادة الوزنأطعمة تخلصك من سموم الجسمبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهبالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو)سورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> تركيا تواصل إشعال محيط تل رفعت … وقف النار صامد بانتظار لقاء ضامني «أستانا»

الوطن | شهدت «منطقة خفض التصعيد» في إدلب وجوارها شمال غرب البلاد، هدوءاً نسبياً أمس مقارنة بالأيام السابقة، على حين لم يكشف المشهد عن أي تحرك تركي لتطبيق بنود اتفاق «سوتشي» المعدل بنسخته الجديدة، عما ورد في مذكرة أيلول ٢٠١٨، 

 

بين الرئيسين الروسي والتركي، في وقت تحدثت أنباء عن صمود وقف إطلاق النار، ساري المفعول بمبادرة روسية منذ ٣٠ آب المنصرم، إلى حين اجتماع الدول الضامنة لاتفاق «أستانا» في العاصمة الكازاخية نور سلطان، والمتوقع عقده نهاية الشهر الجاري.
وبين مصدر ميداني في ريف إدلب الجنوبي لـ«الوطن»، أن وقف إطلاق النار، الذي دخل شهره الثاني، في إدلب والأرياف المجاورة لها، حافظ على تماسكه وهدوئه النسبي أمس باستثناء تبادل إطلاق النار في قطاعات متفرقة، امتدت من كبانة شمال شرق اللاذقية إلى سهل الغاب وريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، واكتفى الجيش خلالها بالرد على مصادر إطلاق الإرهابيين للنار.
وأوضح المصدر أن الإرهابيين وفي مقدمتهم «جبهة النصرة»، استمروا في احتجاز المدنيين في إدلب كدروع بشرية وحالوا، ولليوم العشرين على التوالي، دون خروجهم عبر ممر «أبو الضهور» إلى مناطق سيطرة الجيش السوري الآمنة، مستخدمين الرصاص الحي ضد من يسلك أي درب باتجاه الممر، بعد أن سدوا ولغموا الطريق الرئيسي إليه.
في سياق متصل، نفت مصادر معارضة متقاطعة مقربة من «الجبهة الوطنية للتحرير» التي شكلتها أنقرة في إدلب، وما يسمى «الجيش الوطني» التابع لتركيا في المناطق التي تحتلها شمال وشمال حلب لـ«الوطن»، ما رددته مصادر محلية ونشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن تبليغهم بمضمون اتفاق جديد روسي تركي لوقف إطلاق النار، جرى العمل به مطلع الشهر الجاري، ومدته ٦ أشهر قابلة للتمديد مرتين وبنفس الفترة الزمنية.
وأشارت المصادر إلى أن تركيا لم تضعهم بصورة مضمون أي اتفاق مع روسيا، الضامن الثاني لـ«سوتشي»، لكنها نقلت، وبموجب «تسريبات» من ضباط الارتباط الأتراك في نقاط المراقبة التركية، بأن أنقرة أخبرت موسكو بضرورة الاحتفاظ بالتهدئة القائمة والمعلنة في «خفض التصعيد» حتى التئام اجتماع الدول الضامنة وفق صيغة «أستانا» في «نور سلطان»، والمتوقع برئاسة نواب وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا، كما في السابق وبحضور ممثلين عن لبنان والأردن والعراق لأول مرة، لمناقشة وقف إطلاق النار في إدلب وتشكيل اللجنة الدستورية والخطوات اللاحقة دون تحديد موعد رسمي للاجتماع.



عدد المشاهدات:909( الخميس 07:37:50 2019/10/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 9:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح المزيد ...