السبت19/10/2019
ص10:40:35
آخر الأخبار
السيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!"الواتس أب" .. يفجر لبنانوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةماكرون: العملية التركية في شمال سوريا "جنون"مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار سد قرب مدينة كراسنويارسك الروسية بسيبيرياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> المعلم يحذّر «قسد» من تعاونها مع الولايات المتحدة، متوعداً بالمحاسبة.. لافروف: عودة سورية إلى جامعة الدول العربية تتوقف على موقف السعودية

حذّر وزير الخارجية السوري وليد المعلم «قوات سورية الديمقراطية» قسد ذات الغالبية الكردية من التعاون مع الولايات المتحدة، متوعدا إياها بالعقاب على ذلك.

وقال المعلم، في مقابلة لقناة «الميادين»، الأربعاء، رداً على سؤال عن كيفية تعامل حكومة دمشق مع «قوات سورية الديمقراطية» ذات الغالبية الكردية: «هم مواطنون سوريون أولاً ونتعامل معهم على هذا الأساس.. لكن من يتعاون مع الأجنبي، وأقصد الأميركي، ضد مصالح وطنه هو ليس مواطناً صالحاً ويجب أن يحاسَب».


وأعرب وزير الخارجية السوري عن قناعته بضرورة أن تعود المنطقة الخاضعة لـ»قسد» منذ أن حررتها من تنظيم «داعش» بدعم من الغرب، إلى سيطرة حكومة دمشق، داعياً الأكراد إلى «عدم التوهم بالوعود الأميركية».

إلى ذلك، اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن عودة سورية إلى جامعة الدول العربية، تتوقف كثيراً على موقف المملكة العربية السعودية.

وقال لافروف، في حوار مع وسائل إعلام عربية، نشر نصه على موقع الخارجية الروسية: «التقدم على المسار السياسي يطرح ملفاً تمّ طرحه منذ وقت طويل، حول ضرورة عودة سورية إلى «العائلة العربية» والمقصود جامعة الدول العربية. والكثير هنا سيتوقف على موقف المملكة العربية السعودية، لأن صوتها مسموع في المنطقة وخارجها».

وحول التدخل الروسي في سورية والمزاعم حول وجوده «لإنقاذ النظام» أجاب لافروف: «في ما يتعلق بفكرة إنقاذ النظام عليّ أن ألاحظ التالي، سياساتنا الخارجية لم تقم في أي يوم على شخصنة الأحداث، نحن لا نتمسك بأشخاص محددين، ولا نقف مع أحد ما ضد شخص آخر»، مشيراً إلى أن موسكو «لبّت طلب السلطات السورية وقدّمنا لها المساعدة في الحرب على الإرهاب».

كما أوضح وزير الخارجية الروسي، أن موسكو تنتظر وفاء الرئيس الأميركي بوعده الذي أطلقه عام 2018 بسحب القوات الأميركية من سورية.

قائلاً بهذا الصدد: «الأساس الوحيد الشرعي للاعبين الخارجيين على الأرض السورية، يمكن أن يقوم على دعوة السلطات الشرعية، أو استناداً إلى قرار بهذا الشأن من جانب مجلس الأمن».

وأضاف: «إيران موجودة في سورية بطلب من دمشق، خلافاً للولايات المتحدة عندما تهزم عناصر داعش المحظورة في روسيا الرئيسية في سورية، تبرز أسئلة حول الغرض من استمرار الوجود الأميركي على الأراضي السورية. هناك شعور قويّ بأن مهمة واشنطن هي منع استعادة السلامة الإقليمية لسورية، في انتهاك مباشر لقرار مجلس الأمن 2254».

وأعرب لافروف عن الأمل بأن تفي الولايات المتحدة بالوعد الذي قطعه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في كانون الأول / ديسمبر2018، بـ»سحب القوات الأميركية من سورية».

يذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، كان قد ذكر في وقت سابق، أن عودة سورية إلى جامعة الدول العربية يمنح المنظمة إمكانية المساهمة المباشرة في التسوية السورية، وأن المسألة تمّت مناقشتها خلال المنتدى الوزاري الروسي – العربي.

ولاحت في ختام عام 2018 بوادر تفاؤل حول عودة سورية إلى جامعة الدول العربية، فقبل أن ينتهي العام الماضي أعادت دولة الإمارات العربية افتتاح سفارتها بدمشق.

وكان مجلس الجامعة العربية قد علق، في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011، عضوية سورية نتيجة لضغوط عدة مارستها دول عربية، لا سيما الدول الخليجية، على خلفية الموقف من الصراع الدائر في هذا البلد.



عدد المشاهدات:580( الجمعة 09:38:36 2019/10/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 10:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح المزيد ...