السبت25/1/2020
ص3:11:55
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!زلزال بقوة 6.9 درجات بالقرب من الحدود السورية التركيةوقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضاً لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهملافروف: يجب القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلبمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنمسؤول تركي: مقتل 6 وإصابة 270 جراء الزلزالالكونغرس يستعد لجلسات سرية قبل الحد من قدرة ترامب على شن حرب ضد إيرانوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينضبط شركة تجارية في دمشق تتعامل بغير الليرة السوريةوفاة شخص بحادث مروري في منطقة المرجة بدمشق جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش السوري يستأنف عملياته العسكرية ويتقدم حتى 4 كم من مدينة معرة النعمانوحدات الجيش تستعيد قرية السمكة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد امتصاص هجوم الإرهابيين وتتابع عملياتها على محور التح أبو جريفالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبالسمكة الواحدة تقتل 100 شخص... تحذير من تناول أسماك الأرنب في مصررجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> السفير الإندونيسي: نحترم سيادة سورية ونسعى لتوطيد العلاقات معها


 وكالات | جدد سفير إندونيسيا بدمشق واجد فوزي أمس، تأكيد موقف بلاده من الأزمة في سورية والقائم على احترام سيادة وسلامة ووحدة الأراضي السورية، لافتاً إلى أن إندونيسيا تسعى إلى توطيد العلاقات مع سورية خاصة في المجالين الاقتصادي والثقافي.

ويعود تاريخ إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين سورية وإندونيسيا إلى 70 عاماً مضت، تميزت هذه العلاقات خلالها بالصداقة والاحترام والدعم المتبادل في المحافل الدولية حول مختلف القضايا التي تهم مصالح البلدين.

وكانت سورية، من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية إندونيسيا التي نالت استقلالها من الاحتلال الهولندي بعيد نهاية الحرب العالمية الثانية وتحتفل خلال هذه الفترة بالذكرى الـ 74 لهذا الاستقلال.
وبهذه المناسبة، جدد فوزي، في أول تصريح له منذ توليه منصبه مؤخراً، وفق وكالة «سانا»، موقف بلاده من الأزمة في سورية، وقال: «إن هذا الموقف كان واضحاً إذ لم تتوقف السفارة الإندونيسية عن العمل في دمشق وكانت دائماً ممثلة على أعلى مستوى دبلوماسي في رسالة تؤكد أن إندونيسيا تحترم على الدوام سيادة سورية وسلامة ووحدة أراضيها».
وأضاف فوزي: إن سورية وإندونيسيا ترتبطان بـ«علاقات طيبة» تعود لزمن طويل من الصداقة، لافتاً إلى سعي بلاده الدائم لتوطيد هذه العلاقات خاصة في المجالين الاقتصادي والثقافي.
وأشار فوزي إلى مشاركة بلاده في معرض دمشق الدولي ودعوتها مؤخراً أكثر من 20 رجل أعمال سورياً إلى زيارة إندونيسيا، معرباً عن أمله في أن تعزز هذه النشاطات علاقات البلدين بما يخدم مصالح شعبيهما.
وأكد فوزي، أن هناك عملاً ورغبة في مضاعفة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يصل حجمه إلى «6ر41 مليون دولار وهو رقم قليل جداً» وذلك عبر التواصل مع مختلف الفعاليات الاقتصادية وقطاع الأعمال، مشيراً إلى أن بلاده تشجع رجال الأعمال السوريين على الانخراط مع الشركاء الإندونيسيين وزيادة التعاون الاقتصادي بما يخدم مصالح شعبي البلدين.
وعن العلاقات الثقافية لفت فوزي إلى مشاركة السفارة الإندونيسية للمرة الأولى هذا العام بفعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض الكتاب، مشيراً أيضاً إلى أنه تم منذ فترة قريبة دعوة خبراء «فن الباتيك» إلى سورية وهو فن يعنى بالرسم على القماش حيث أقيمت ورشات تدريبية في كل من دمشق وحماة.
وذكـر أنه تم خلال الأيام الماضية دعوة فرقة رقص شعبي من إندونيسيا قدمت عروضها في السويداء واللاذقية وفي الثامن عشر من هذا الشهر ستقدم عروضها في دمشق.
وتضم جمهورية إندونيسيا 17508 جزر ويبلغ عدد سكانها نحو 266 مليون نسمة وشعارها الوطني هو «الوحدة في التنوع» وهي عضو مؤسس في رابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان» وحركة دول عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي، كما أنها عضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسة في العالم واقتصادها هو الـ 16 عالمياً.
والأربعاء الماضي، تقبل الرئيس بشار الأسد أوراق اعتماد فوزي سفيراً لجمهورية إندونيسيا، وباري فيليب غيلدر سفيراً لجمهورية جنوب إفريقيا لدى الجمهورية العربية السورية.



عدد المشاهدات:832( الاثنين 07:28:46 2019/11/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 8:39 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...