الاثنين9/12/2019
ص6:1:13
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعيلأول مرة...العسكريون الروس يدخلون مدينة الرقة المدمرة«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريالجيش يعزز انتشاره في ريف الحسكة الشمالي ويثبت نقاطا جديدة في محيط محطة كهرباء مبروكةثوران بركان بنيوزيلندا… والسلطات تتحدث عن إصابات وفقدان عدد من السياح..استقالة صحفي في نيوزويك بعد رفضها نشر تحقيق يكشف التلاعب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريةالليرة تعزّز مكاسبها والدولار قرب 750 ليرة في «السوداء».. "أجنحة الشام للطيران" تسيّر أولى رحلاتها من دمشق إلى برلين في 14 ديسمبر السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيمدير إدارة الأمن الجنائي: 50 بالمئة انخفاض الجرائم … إلغاء إذاعات البحث غير المقترنة بموافقة القضاء ..لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! الاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً موقع الكتروني تشيكي: سورية مزدهرة ثقافياً منذ حقب تاريخية بعيدةاستشهاد 3 مدنيين سوريين بهجوم لـ"داعش" شرقي حماةمصادر لـ"سبوتنيك": نقل أطفال "داعش" من شرقي سوريا إلى معسكرات تدريب تابعة لـ"قسد"محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهماهي ساعات النوم الضرورية حسب العمر؟هل بدائل السكر صحية وتحمي من البدانة فعلا؟سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟صراع كبير بين سلمى المصري و شقيقتها "مها" في " بروكار "ترامب يتسبب في انهيار موقع لبيع مستحضرات التجميلموعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةعالمة روسية تنجح في تهجين سلالة جديدة من القطط ذات وجوه "آدمية"... فيديوطالب سوري يخترع جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة وعلاج بعض الحالات المرضيةمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

ســـوريــة الآن >> تركيا تستولي على صوامع «شركراك» في الرقة بعد انسحاب «قسد» منها … الجيش يستعيد محطة «تشرين» ويفشل عرقلة «اتفاق تل تمر»

حلب - خالد زنكلو| أفشل الجيش العربي السوري محاولة ميليشيات تركيا، التي تؤازر جيش الاحتلال التركي في عدوانه على الأراضي السورية شمال شرق البلاد، عرقلتها تنفيذ «اتفاق تل تمر» في ريف الحسكة الشمالي، والذي نص على انسحاب الميليشيات و«قوات سورية الديمقراطية- قسد» من المنطقة، وتسليمها مع الطريق العام الذي يربط حلب بالحسكة، إلى الجيش السوري الذي أحكم سيطرته، وبرعاية روسية، على محطة «تشرين» للطاقة الكهرومائية على نهر الفرات، والتي تعد ثاني أكبر محطة لتوليد الطاقة في سورية بعد محطة سد الفرات.

وقال مصدر ميداني في تل تمر لـ«الوطن»: إن الجيش السوري وبمؤازرة القوات الرديفة صد صباح أمس وليل أمس الأول، هجوماً نفذته الميليشيات التابعة لتركيا على المحاور الشمالية لتل تمر في قرى المحمودية والعريشة والقاسمية، والتي كان من المفترض أن يستلمها الجيش السوري غداً الأربعاء من «قسد»، مع طريق عام حلب- الحسكة المار بالمنطقة، بموجب الاتفاق الذي رعته موسكو.
وأضاف المصدر: إن الجيش السوري اشتبك مع مرتزقة تركيا، وبادلها القصف بالأسلحة الثقيلة، ونفى سيطرة المرتزقة على أي نقطة على أوتستراد حلب- الحسكة في منطقة تل تمر، كما في قرية الدردارة، حسبما روجت مصادر إعلامية معارضة تابعة للميليشيات، كما أكدت وكالة «سانا» الرسمية مساء أمس أن وحدات الجيش وسعت انتشارها غرب ناحية تل تمر ودخلت أربع نقاط جديدة منها قريتا الدشيشة والطويلة.
وأشار المصدر إلى أن ميليشيات تركيا، أصيبت بالصدمة من انتزاع «ورقة تل تمر» من يدها بعدما شنت هجمات طوال شهر مضى لمحاصرتها والسيطرة عليها، ولذلك استقدمت تعزيزات عسكرية وتوجهت مع جيش الاحتلال التركي أمس صوب صوامع «شركراك»، الواقعة في ريف عين عيسى شمال الرقة، وبسطت هيمنتها عليها بعد أن أخلتها «قسد» لتسليمها إلى الجيش السوري، وفق اتفاق مع مفاوضين عسكريين روس.
في الأثناء واصلت ميليشيات ومرتزقة الاحتلال التركي عمليات سرقة ونهب ممتلكات المواطنين في القرى والبلدات التابعة لناحيتي تل تمر ورأس العين، بالتوازي مع قيامها بمداهمة المنازل ووضع حواجز على الطرقات لاختطاف الشبان واقتيادهم مكبلين إلى جهة مجهولة.
تأتي هذه التطورات في وقت أحكم فيه الجيش السوري أمس سيطرته على محطة الطاقة الكهرومائية «تشرين» والواقعة على نهر الفرات بالاتفاق بين «قسد» وموسكو، التي سيرت شرطتها العسكرية مساء أمس دوريات عسكرية في محيط المحطة، التي تعد ثاني أكبر محطة من نوعها في سورية، وتزود حلب منبج- ومناطق أخرى شرق الفرات بالكهرباء، بحسب مصدر عسكري في وحدات «حماية الشعب»، ذات الأغلبية الكردية والعمود الفقري لـ«قسد».
وبيّن المصدر لـ«الوطن»، أن عنفات سد «تشرين» الست، التي يشرف عليها خبراء سوريون من وزارة الكهرباء، جيدة وجاهزة للعمل بشكل كامل، ولفت إلى أن كل عنفة قادرة على توليد طاقة كهربائية بمقدار 105 ميغا واط ساعي، ما سينعكس على تحسين حال الكهرباء في سورية، عدا عن إرواء مساحات واسعة من الأراضي، إذ تبلغ سعة الخزان المائي لبحيرة تشرين خلف السد، الذي تعد حالته الفنية بوضع جيد، ٩.١ مليار متر مكعب من مياه الفرات، علماً أن السد بني نهاية ثمانينيات القرن الماضي، في حين وضعت المحطة في الخدمة عام ١٩٩٩.
الوطن
 



عدد المشاهدات:1370( الثلاثاء 08:08:19 2019/11/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 5:59 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
"قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو المزيد ...