الأحد19/1/2020
م16:21:31
آخر الأخبار
مصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمجلس النواب الأردني يقرر حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلال"الخطوط الإفريقية" تطالب بالتدخل لوقف "نقل الإرهابيين" إلى ليبياعشرات الآليات التابعة للجيش اللبناني تصل إلى وسط بيروت لضبط الوضع الأمني المهندس خميس أمام مجلس الشعب: ما يواجهه المواطن حالياً يمثل معاناة كبيرة تعمل مختلف مؤسسات الدولة على معالجتهاالجو شديد البرودة ليلاً...استمرار هطل الأمطار في أغلب المناطق وثلوج فوق 1400متر.. توقعات بجلسة صاخبة وحامية يتصدرها الوضع المعيشي وسعر الصرف … اليوم الحكومة تواجه «الشعب» بافتتاح دورته العاديةأنباء عن اعتراض روسيا والاحتلال الأميركي لدوريات بعضهم بعضاً في الشمال … «قسد» تعيد افتتاح معبر الصالحية.. ومرتزقة أردوغان يستهدفون موقعهالاريجاني: إيران ستتخذ قرارات جادة في تعاونها مع الوكالة الذريةاستعدادا للدوري الممتاز لكرة القدم.. تشرين يتعادل مع الوحدةالتجارة الداخلية : تشميل الأرامل والمطلقات والطلاب بـ «بطاقة» فردية للحصول على المواد المدعومةوزير النفط: إنتاجنا من النفط يصل لـ24500 برميل يومياً بينما نحتاج لـ136 ألف برميلمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقالســرعة الزائــدة تتسبب بوفاة فتاة وإصابة أخرى بحادث سير في محلة جسر الزاهرة بدمشقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحالتمهيد الناري يدمّر مقرات الإرهابيين ومستودعات الذخيرة والأسلحة … الجيش يتأهب لتحرير غرب حلبالجيش يتصدى لهجوم عنيف لإرهابيي (النصرة) من محور بلدة حلبان بريف إدلب الجنوبي الشرقيمحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةوزير الإسكان: إنجاز مخططات القابون وعين الفيجة وبسيمةأفضل 5 أطعمة للتخلص من دهون البطن المزعجةانتهاء تاريخ الصلاحية.. هل المنتج غير قابل للاستهلاك وإن كان بحالة ممتازة؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيزوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندلأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتالبلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايرانيرهائن الخزانة الأميركية....بقلم نبيه برجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> رد سوري على ترامب: النفط لنا وسنعيده بشتى الوسائل

محمد عيد | ردت دمشق على الموقف الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول رغبته بالتصرف بالنفط السوري كيفما شاء عبر التلويح بتفعيل مقاومة شعبية كان الرئيس السوري بشار الأسد قد أتى على ذكرها في لقائه مع وسيلة إعلامية روسية كأسلوب أنجع للتعاطي مع سياسة رئيس أمريكي اختار وخلافا لمن سبقه ألا يغلف أطماعه في ثروات الشعوب بلبوس "رحماني".

سنعيد حقول النفط بشتى الوسائل

رفض نائب وزير الكهرباء السوري الدكتور حيان سلمان توصيف ترامب بأنه سارق للنفط السوري، فالسرقة وفق سلمان هي عمل يتم بسرية تامة وغالبًا ما يكون تحت جنح الظلام، فيما ترامب ينهب النفط السوري علانية وبدون أي تحفظ أو حياء "وهذا عدوان موصوف وفعل احتلال يجب أن يلقى كل مقاومة".

معاون وزير النفط السوري وفي حديثه لموقع "العهد" الإخباري لفت إلى أن "الحكومة السورية ستقارب الموضوع من زاوية قانونية وفق الأصول المتفق عليها دوليًا رغم تيقنها من أن هذا الإحتلال والعدوان الأمريكي لن يزول إلا بالمقاومة الشعبية التي تبدو دمشق بوارد بلورتها وتقديم كل صنوف الدعم لها حين تنشأ في شمال شرق البلاد".

حيان رفض تخوين المكون الكردي "بين العرب خونة وبين الأكراد خونة، وليس الجميع بخونة"، مضيفًا بأنه لا يعتريه أدنى شك في أن السوريين الأكراد سيكونون في عداد هذه المقاومة الشعبية التي "أشار إليها الرئيس الأسد في لقائه مع قناة روسيا 24 والتي ستعيد لنا حقول نفطنا لنستثمره مجددا في مشاريع إعادة بناء البنى التحتية لهذا الوطن العزيز".

سلمان غمز من الخيارات السيئة لبعض القيادات الكردية التي لا تزال تراهن على الأمريكي وتفتح القنوات العلنية مع السعودية والكيان الصهيوني "ماذا تعني زيارة وفد من هذه الميليشيات بالأمس للرياض التي دعمت كل أشكال الإرهاب في سوريا؟ وماذا سيقرر هؤلاء وهم يقطعون مع دمشق؟ يجب أن يخجلوا من علاقتهم مع الكيان الصهيوني التي باتت على كل لسان، فهذه العلاقة تدينهم وتنفر بقية السوريين منهم وستبقى وصمة عار على جبينهم".

المقاومة تزيل التناقضات

من جانبه أشار عضو مجلس الشعب السوري رياض طاووز إلى أن "المقاومة الشعبية تبدو السبيل الأوحد لإستعادة حقوق الشعب السوري كاملة في نفطه وثرواته"، موضحا أن الإتصالات التي تردهم كأعضاء مجلس شعب من أبناء المناطق الشمالية الشرقية من سوريا "تبدي الإستعداد الحقيقي لفتح النيران على المحتل من جميع أبنائنا هناك".

طاووز وفي حديثه لموقع "العهد" الإخباري لفت إلى أن "المقاومة التي ستحظى برعاية رسمية سورية ستلغي كل الخلافات الموجودة بين أبناء سوريا هناك بكل مكوناتهم، فحين تحضر الوحدة الجامعة تغيب كل الإنتماءات الضيقة، ولا نسمع حينها بعرب وأكراد وآشوريين وسريان وغيرهم .. كلهم سوريون".

كما شدد طاووز على أن السوريين مؤمنون بأن أرضهم ونفطهم سيعود لهم في نهاية المطاف ومرد ذلك إلى خوف القيادة الأمريكية من الخسائر البشرية التي ستنجم عن المقاومة الشعبية المؤملة "وهو أمر لا يمكن لرئيس أمريكي أن يحتمله سيما وأنه بنى سياسته على ابتزاز الآخرين بالمال بعيدا عن زج قواته في المعارك".
 



عدد المشاهدات:1601( السبت 11:54:55 2019/12/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2020 - 12:50 م

الأجندة
سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) المزيد ...