الثلاثاء28/1/2020
ص1:7:39
آخر الأخبار
مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في تعز جنوب غرب اليمنمصادر أمنية : سقوط 4 صواريخ داخل مجمع السفارة الأميركية في بغداداستكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية على المناطق الآمنةالإرهابيون وداعموهم يستهدفون مجدداً مرابط النفط البحرية لإعاقة توريد المشتقات النفطيةالمهندس خميس يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين: تشكيل جمعية سكنية وإعانة مالية للصندوق التعاوني الاجتماعيالخارجية: التنظيمات الإرهابية تعمل بدعم تركي على فبركة هجوم كيميائي مزعوم غرب حلب وجنوب شرق إدلب...جراء الزلزال ...41 قتيلاً في شرق تركيا مسؤولون أمريكيون يقرون بتحطم طائرة عسكرية أمريكية وسط أفغانستانوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة النفط: سنوقف التعامل مع المعتمد المخالف لتوزيع أسطوانات الغاز تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العلياالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةكسر خطوط دفاع الإرهابيين … الجيش يحرر «الدانا» ويقطع الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينينمنها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءنانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهافخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> المؤتمر القضائي يبحث تعزيز مقومات منظومة العدالة واستقرار المنظومة القضائية

ناقش المؤتمر القضائي السابع الذي انطلق في مدينة اللاذقية اليوم تعزيز مقومات منظومة العدالة واستقرار المنظومة القضائية بهدف تطويرها بكل مفاصلها وبما يحقق العدالة وضمان الحقوق للجميع.

وزير العدل القاضي هشام الشعار تحدث في كلمة له حول دور القانون في تحقيق الضوابط وإحقاق الحق ثم تنفيذ العقوبات المتوجبة ضمن إطار التطبيق الأمثل والاختزال الأفضل للإجراءات واستخدام كل وسائط التبسيط لأن العدالة المتأخرة هي أشبه بالظلم موضحاً أنه يجب جمع واختزال ما سيتم تبادله معرفياً في توصيات محددة لتكون برنامج عمل للسنة القادمة.

وأشار الشعار إلى أنه سيتم تدوين كل الآراء والأفكار والاقتراحات على مدى يومين كاملين سواء ما يتعلق بسمو العمل القضائي وتطوير المخزون العلمي بهدف مواكبة العدالة لتحديات العصر والاستفادة من حداثة الأساليب وتطور العلوم والتقنيات والأدوات لنكون أخيراً أمام البيئة المثلى التي تحقق العدالة من خلال تشريعات محكمة الصياغة وسامية الأهداف.

وزير الإعلام عماد سارة أكد في تصريح للصحفيين خلال مشاركته في المؤتمر أن للإعلام دوراً كبيراً في التوعية المجتمعية سواء السياسية منها أم الاقتصادية أم الثقافية أو حتى القانونية موضحاً أنه إذا نجح الإعلام في عملية التوعية بالقوانين والحقوق والواجبات فإن ذلك سينعكس إيجاباً على المجتمع وسيسهم في خفض المخالفات القانونية والجريمة.

وأضاف الوزير سارة أن للإعلام دوراً أيضاً في تصحيح القوانين لتصبح أكثر ملاءمة للمجتمع من خلال إطلاق الحوار حولها ومناقشتها مشدداً على ضرورة ممارسة الإعلامي دوره بوعي قانوني وبالتزام أخلاقي ليكون قدوة في المجتمع ويسهم في بنائه.

المحامي العام في اللاذقية شكيب صبوح أوضح أن المؤسسة القضائية تسعى نحو تثبيت ميزان العدالة وتقويم أي ظاهرة انحراف عن جادة الحق والعدالة والسير على طريق إيصال الحقوق لأصحابها من خلال تحقيق استقرار المنظومة القضائية.

القاضي المستشار فارس صطوف تناول في المحور الأول من أعمال المؤتمر موضوع تعزيز منظومة العدالة من خلال أربعة محاور تتعلق بآلية انتقاء القضاة والنهج الجديد في الانتقاء وتحسين أوضاع القضاة وإدارة التحكيم وضرورة إحداث إدارة في وزارة العدل تعنى بالتحكيم وتعزيز منظومة العدالة عبر الإفصاح عن الذمة المالية وإحداث المركز الوطني للبحوث الجنائية للمساعدة في تحقيق السياسة الجنائية مع دراسة الجريمة وأسبابها والعمل على إمكانية تجاوزها والتعامل مع المجرمين بالطريقة المثلى لتسريع عودتهم للانخراط في المجتمع.

وفي محور استقرار المنظومة القضائية تناول القاضي المستشار كمال جنيات مستشار محكمة النقض في دمشق مسألة تأهيل القضاة وتطويرهم وصولاً إلى إعلان مبدأ تخصص القاضي ومن ثم عمليات التقييم والترقية على ضوء الكفاءة والجهد المبذول والسمعة الحسنة ودور كل ذلك في تطوير الأداء وتحسين كفاءة المنظومة القضائية.

حضر افتتاح المؤتمر محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث محمد شريتح وحشد من القضاة من مختلف المحافظات.

ثناء شحرور - sana



عدد المشاهدات:888( السبت 08:10:55 2019/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/01/2020 - 9:07 ص

الأجندة
بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب المزيد ...