الاثنين24/2/2020
م15:44:44
آخر الأخبار
طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد عدوانه على قطاع غزة المحاصرمعلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيه "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًاستعاد قرى تشكل مدخلاً لـ«جبل الزاوية» وعينه على أريحا… الجيش يطلق عملية فتح طريق حلب اللاذقيةإعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرةلافروف: قصف مواقع الإرهابيين ليس مفاجأة لأحدلافروف: قصف مواقع الإرهابيين ليس مفاجأة لأحد5 شركات صرافة تنال ثقة المصرف المركزي … مسؤول حكومي: التعليمات التنفيذية للمرسوم 3 في مراحله النهائيةمدير محروقات: وصول توريدات جديدة من الغاز المنزلي يضاعف الإنتاج بنسبة تزيد على 70 بالمئةما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب… القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازهاأسلحة وعربات مدمرة خلفها الإرهابيون في محيط بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي بعد دحر الإهارب عنها (صور)وحدات الجيش تواصل تقدمها بريف إدلب الجنوبي وتحرر 5 قرى جديدة من الإرهابالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةأنباء سارة... المبيدات الحشرية لا تسبب السرطان‎محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهالعلماء يكتشفون آثار حمض نووي لنوع غير معروف من البشرطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!فهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبانالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> هدنة إدلب صامدة.. الأهالي يتحدّون الإرهابيين ويجتازون المعابر إلى حلب وحماة

تحدى الأهالي في ريف حلب الجنوبي الغربي، وريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي الإرهابيين، وخرجوا بالعشرات خلال الساعات الأولى من افتتاح المعابر الإنسانية الثلاثة أمام حركة العبور، باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية.

 

وأكدت مصادر محلية في حلب وإدلب لـ«الوطن»، خروج عشرات الأسر من إدلب وريف حلب الغربي، الذي يسيطر عليه الإرهابيون، عبر ممرات «الحاضر» جنوبي حلب و«أبو الضهور» جنوب شرق إدلب و«الهبيط» في ريفها الجنوبي، وذلك تمهيداً لعودتهم، وذلك في اليوم الأول من افتتاح المعابر أمس، إلى مناطقهم التي حررها الجيش السوري.
وقالت المصادر: إنه وحتى مساء أمس نجحت أكثر من عشر أسر، تضم نساء وأطفالاً، في تخطي ممر «الحاضر»، حيث استقبلتهم الجهات المعنية التي قدمت لهم السلل الغذائية والضيافة اللازمة، والخدمات الصحية لمحتاجيها، قبل نقلهم إلى قراهم وبلداتهم المحررة.
وأوضح هؤلاء أنهم أصروا على الانتقال إلى المناطق الآمنة الواقعة، تحت هيمنة الحكومة السورية التي قدمت لهم كل ما يلزم من أجل عودتهم، ولفتوا إلى أنهم لم يصغوا إلى التحذيرات وتهديدات التنظيمات الإرهابية، التي عملت على منع عودتهم وفشلت في تحقيق مرادها.
وأوضحت المصادر أن معبر «الهبيط» شهد عبور أكثر من ٣٠ عائلة، أي نحو ٧٥ شخصاً، من مناطق الإرهابيين في إدلب، نحو مناطق سيطرة الدولة السورية في حماة على الرغم من ممانعة الإرهابيين ومحاولتهم ثني الأهالي عن العبور إلى الأمن والاستقرار وحضن الشرعية، وهو ما حدث في ممر «أبو الضهور»، حيث أطلق الإرهابيون من جهة مناطق نفوذهم الرصاص التحذيري لمنع توافد المدنيين.
على المقلب الميداني، شهدت الجبهات الغربية لمدينة حلب حتى مساء أمس، هدوءاً حذراً بعد يوم تصعيدي أودى بحياة أربعة شهداء مدنيين سقطوا بقذائف الإرهابيين، وإثر اشتباكات في الليلة ما قبل الماضية على خطوط تماس منطقتي الراشدين ٤ و٥، ومنطقة البحوث العلمية قتل خلالها الجيش العربي السوري أكثر من ١٧ إرهابياً، وجرح العشرات عدا تدمير عتاد عسكري لهم.
واستهدفت مدفعية الجيش السوري، ومنظومة صواريخه تحركات ومواقع «جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة به، في بلدات الزربة وخان طومان وخلصة بريف حلب الجنوبي، واستطاعت تدمير دبابة وثلاث ناقلات جند وثلاثة مرابض مدفعية، وأرغمت الإرهابيين على منع تسيير أرتالهم العسكرية، حتى في الطرق الترابية الفرعية، وفق قول مصدر ميداني لـ«الوطن».
وأشار مصدر ميداني في ريف إدلب الجنوبي الشرقي لـ«الوطن» إلى أن الهدنة، التي أعلنت عنها موسكو وأنقرة، ظلت صامدة في يومها الثاني أمس في آخر منطقة لخفض التصعيد في إدلب، باستثناء محور بلدة جرجناز الذي دارت فيه اشتباكات، تمكن خلالها الجيش السوري من قتل عدد من إرهابيي «النصرة» و«أجناد الشام»، خلال محاولتهم التسلل باتجاه البلدة الإستراتيجية.



عدد المشاهدات:635( الثلاثاء 05:54:15 2020/01/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2020 - 2:54 م

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو المزيد ...