الاثنين17/2/2020
ص9:50:12
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفاليمن... "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في الجوفالقيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب خيارات تركيا في سوريا....بقلم محمد نور الدينمؤتمر اتحاد نقابات العمال: العمل لكسر الحصار الاقتصادي الظالم والإسراع بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداريالمهندس خميس يبحث مع لاريجاني سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين سورية وإيرانأردوغان وممول القاعدة.. وثائق ومكالمات تفضح "العلاقة الخفية"نتنياهو: "إسرائيل" في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلاميةاليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارحاكم المصرف المركزي: المصرف سيصدر قريباً إجراءات تسهم في تحفيز الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاجتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالعلم الوطني يرتفع مجدّداً فوق مبنى مدرسة الشرطة في خان العسلالعثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عدد من الشهداء أعدمهم الإرهابيون في مزارع العب في الغوطة الشرقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّات"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالمقتلوه لأنه يعمل كثيرا.. جريمة مخيفة في إسطنبولاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر تشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> ثبّتت نقطة عسكرية ثانية في الدرباسية … القوات الروسية تواصل تحركاتها المكثفة في شمال شرق البلاد

  الوطن - وكالات| واصلت القوات الروسية تكثيف تحركاتها في شمال شرق البلاد وعززت وجودها هناك، حيث ينتشر الجيش العربي السوري في العديد من المناطق، على حين واصلت «قوات سورية الديمقراطية- قسد» انتهاكاتها بحق الأهالي في مناطق سيطرتها.

وتوجه أمس رتل عسكري روسي جديد إلى مدينة القامشلي بريف الحسكة، بعد أن انطلق من منطقة منبج إلى مدينة عين عيسى ومنها إلى مدينة الدرباسية في طريقه إلى القامشلي، وفق ما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض.

وأشار «المرصد» إلى أن الرتل يتألف من 42 آلية ومدرعة تحمل على متنها جنود روس وآليات ثقيلة ومعدات عسكرية ولوجستية.
ولفت إلى أن القوات الروسية أنشأت نقطة عسكرية ثانية في محيط بلدة أبو راسين في ريف الحسكة، موضحاً أن قوات روسية انطلقت صباح أمس من مدينة القامشلي إلى الدرباسية وتجولت في شيريك ومناطق الريف ثم توجهت إلى بلدة أبو راسين وثبتت النقطة العسكرية الثانية ورفعت الأعلام الروسية هناك، بعد أن انتشرت القوات الروسية في البلدة الإثنين الماضي وقامت بتثبيت نقطة عسكرية ورفع العلم الروسي عليها، لتكون بذلك القوات الروسية على الخط الفاصل بين مناطق سيطرة الدولة من جهة وقوات الاحتلال التركي والمرتزقة التابعين لها من جهة أخرى.
يأتي هذه التحرك والانتشار للقوات الروسية، بعد أن كان رتل عسكري تابع لها انطلق الإثنين الماضي من مدينة القامشلي مروراً بالدرباسية وسلك طريق ريف مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، ويضم ما لا يقل عن 12 مدرعة و«زيل» عسكرية، بالترافق مع خروج رتل عسكري تابع للقوات الروسية من منطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي نحو منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بعد أن كان رتل عسكري مشابه وصل السبت إلى عين عيسى قادماً من منبج، وذلك في إطار التحركات المكثفة للقوات الروسية وقوات الجيش ضمن منطقة شمال شرق سورية.
في المقابل، زعم «المرصد» أن إحدى الدوريات التابعة لقوات الاحتلال الأميركي منعت دورية روسية من المرور عند مفرق حطين على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة والقامشلي والذي يؤدي إلى الطريق الدولي M4 (طريق الحسكة- حلب) ما أدى إلى وقوع مشادات كلامية بين الطرفين انتهت بعد عودة الدورية الروسية أدراجها.
من جهة ثانية، نقلت وكالات معارضة عن مصادر قولها: إن لغماً أرضياً انفجر برجل خلال وجوده في أرض زراعية في قرية أبو الخاطر قرب دير الزور والتي تسيطر عليها ميليشيا «قسد»، نقل على إثر ذلك إلى مشفى الكيصوم بمدينة هجين لتلقي العلاج، من دون ذكر تفاصيل إضافية.
وفي إطار الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا «قسد» بحق الأهالي، أوقف مسلحون منها عائلة في مدينة الرقة مؤلفة من امرأة ورجل وطفليهما، بتهمة الفرار من أحد مخيمات محافظة الحسكة المجاورة، حسبما نقلت وكالات معارضة عن مصدر من «الأسايش».
وتقيد ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية وميليشيا «قسد» حركة النازحين في مناطق سيطرتها، حيث اعتقلت العشرات منهم خلال الأشهر القليلة الماضية، إما بتهمة التعاون مع خلايا داعش أو لعدم حيازتهم كفالات شخصية والفرار من مخيماتها.
أما في العراق، فقد نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية أمس، عن مصدر أمني عراقي تأكيده أن قصفاً نفذته طائرات مجهولة استهدف سيارة تقل مقاتلين تابعين لـــ«حزب العمال الكردستاني»، أمام مقر لهم في قضاء سنجار شمال العراق، ما أدى إلى مقتل وإصابة 8 مسلحين من بينهم سوريون وأتراك.



عدد المشاهدات:919( الخميس 07:26:06 2020/01/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 9:45 ص

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
"بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار استنفار شرطة بنغلادش لإنقاذ قطة عالقة على ناطحة سحاب... فيديو المزيد ...