السبت22/2/2020
م13:14:53
آخر الأخبار
لبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالحكومة السورية تجتمع بحلب لإقرار خطة تنموية اقتصادية وخدمية وبشرية للمناطق المحررة .. العاصمة الصناعية والتجارية ستحظى بحصة دعم كبيرةتوسّع أميركي في الشرق: نحو إحكام السيطرة على «طريق البترول»....بقلم أيهم مرعي بالفيديو .. هكذا قام الجيش العربي السوري بالقضاء على إرهابيي أردوغان وتدمير مدرعاتهم على محور النيربدمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسائر في الجنود بمعركة النيرب يوم أمسالبنتاغون يقر مجدداً بارتفاع إصابات جنوده جراء الضربة الصاروخية الإيرانية على قاعدة عين الأسد إلى 110الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في طهرانديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيارتفاع أسعار الذهبهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيالقبض على شخصين من مروجي المخدرات في طرطوسضبط شركة وصالة لبيع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في دمشق يتعامل أصحابهما بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينفلول (داعش) الإرهابي ترتكب مجزرة بحق 11 مدنياً بمنطقة السبخة في البادية السوريةوحدات الجيش تكثف عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية بريفي حلب وإدلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتها"امرأة بلا أذن" بعد سنوات "العادة الخطيرة" والأخطاء الطبيةتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> اللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية تستعرض الخطوات التنفيذية لإطلاق خدمات دفع الفواتير إلكترونياً

استعرضت اللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية الخطوات التنفيذية التي تم إنجازها في مجال إطلاق خدمات دفع الفواتير الكترونيا في عدد من المؤسسات خلال الربع الأول من العام الجاري بهدف تبسيط الخدمات المقدمة للمواطنين وتم الطلب من المصرف المركزي والشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية استكمال الربط مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لإطلاق الخدمة في الوقت المحدد.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء رؤية وزارة الاتصالات والتقانة لمشروع البطاقة الإلكترونية متعددة الاستخدامات وإنجاز قاعدة بيانات مركزية عن طريق الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة ما يخفف الإجراءات الروتينية عن المواطنين ويسهم بتوسيع الخدمات المقدمة إلكترونيا وتم الطلب من وزارة الاتصالات إعداد مذكرة خاصة عن المشروع نظرا لأهميته لدراسته في مجلس الوزراء واتخاذ ما يلزم بشأنه.

وسيتم وفقا لما تم الاتفاق عليه وضع خارطة متكاملة لتنفيذ برنامج البيانات المفتوحة الذى من شأنه تعزيز مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات وتصويبها وتحقيق الشفافية ودعم جهود مكافحة الفساد وتأمين عامل جذب للاستثمارات وخصوصا في المشاريع المتوسطة والصغيرة وتم تكليف وزارة الاتصالات والتقانة اقتراح آلية التمويل المناسبة وتدريب فريق من عدة جهات ليكون نواة لتنفيذ البرنامج.

وطلبت اللجنة من كل الجهات العامة استكمال تحديث بياناتها على البوابة المصغرة للحكومة الإلكترونية تمهيدا لإطلاقها منتصف الشهر القادم واعتماد اشخاص مختصين في كل وزارة وإجراء الدورات التدريبية اللازمة لهم في هذا المجال.

وتم تشكيل فريق عمل من وزارات الاتصالات والتنمية الإدارية والتعليم العالي والبحث العلمي وهيئة التخطيط والتعاون الدولي ومركز البحوث والدراسات العلمية وممثلين عن القطاع الخاص لإعداد سياسة وطنية للمحتوى الرقمي في سورية.

وتم تكليف وزارة الاتصالات والتقانة تشكيل فريق عمل لمتابعة توفير متطلبات الشبكة الحكومية الآمنة لتأمين التواصل الآمن بين التطبيقات الحكومية وتسريع وتيرة إنجاز خدمة التوقيع الإلكتروني للقطاعين العام والخاص وإنجاز الاختبارات الفنية لربط الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية مع عدد من المؤسسات الخدمية تمهيدا لإطلاق خدماتها فعليا بعد انتهاء المرحلة التجريبية.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب إلى أن الوزارة أنجزت جزءا كبيرا من البنى التحتية لمنظومة الدفع الإلكتروني وملف التوقيع الإلكتروني ونفذت بالتنسيق مع عدة جهات بعض الخدمات منها المراسلات الحكومية الإلكترونية ومشروع الحجز الاحتياطي لافتا إلى الشبكة الحكومية الآمنة التي تم وضعها بالخدمة والجهات المنضوية فيها والبالغة 95 جهة عامة.

معاون وزير الاتصالات الدكتور محمد مازن المحايري لفت إلى أن الوزارة بصدد إعداد استراتيجية تتعلق بالمحتوى الرقمي بالتعاون مع القطاعين العام والخاص مبينا أن المحتوى الرقمي العربي يمثل قوة دافعة نحو تامين فرص عمل وأسواق جديدة.

مديرة السياسات والاستراتيجيات بوزارة الاتصالات رانيا بوسعد أشارت إلى أهمية الإسراع بإصدار قانون حماية البيانات ووضع سياسة البيانات المفتوحة التي تدعم العمل الحكومي وتعزز مشاركة المواطن والمجتمع بكل مكوناته وكذلك القطاع الخاص في تحسين جودة الخدمات والقرارات المتخذة.

من جهته بين مدير عام الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أيمن ملوك أنه تم إنجاز كل الاختبارات الفنية والجانب القانوني فيما يتعلق بخدمات الدفع الإلكتروني للفواتير وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية لإطلاق خدمة دفع الفواتير والرسوم في الربع الأول من العام الحالي.

مدير مديرية أنظمة الدفع في مصرف سورية المركزي يحيى حسون لفت إلى الدور المنوط بالمركزي فيما يتعلق بالدفع الإلكتروني وتنفيذ مقترحه بالربط بين الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية والمصارف العاملة مبينا أن كل الإجراءات التنفيذية جاهزة للتطبيق.



عدد المشاهدات:592( الخميس 21:59:31 2020/01/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 1:00 م

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...