الأحد5/4/2020
ص10:26:58
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة اجتماع موسع للفريق الحكومي الاقتصادي : دعم المتضررين وضمان حقوق العاملين وآلية جديدة لتوزيع الخبز محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخرالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> المهندس خميس أمام مؤتمر العمال: مستمرون بإصلاح القطاع العام.. ومؤسساتنا النقدية قادرة على تجاوز الصعوبات

تمحورت مطالب المشاركين في المؤتمر العام السابع والعشرين لاتحاد نقابات العمال خلال مناقشة التقرير الاقتصادي للاتحاد اليوم بحضور

 رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال والفلاحين شعبان عزوز حول قضايا معيشية وحياتية وخدمية واقتصادية تتعلق بتحسين واقع الطبقة العاملة في مواجهة التحديات التي فرضتها الحرب الاقتصادية التي تستهدف لقمة عيش المواطن السوري بشكل أساسي.

وأكدت الطروحات أهمية الحفاظ على معامل ومنشآت القطاع العام وإعادة تشغيلها وفق الأولويات ومنح التعويضات للعاملين على أساس الراتب الحالي وإصدار قانون جديد للتشاركية والاستمرار بمحاربة الفساد والتهريب إضافة إلى المحتكرين والمضاربين على العملة الوطنية وتعديل التشريعات والقوانين الخاصة بالعمال وتعزيز دور منافذ المؤسسة السورية للتجارة في جميع المناطق وتصويب أي خلل في بطاقة الخدمات الالكترونية لتأمين المواد الأساسية للمواطنين بانسيابية.

وتناولت الطروحات تعزيز دور مؤسسة التجارة الخارجية في تأمين المواد الأساسية وضرورة زراعة المناطق المحررة من الإرهاب وتثبيت العمال المؤءقتين والتوسع بمنح القروض للطبقة العاملة ومعالجة واقع الأسعار في الأسواق وزيادة مخصصات المدارس من المازوت في المناطق الباردة وتخفيض أسعار حوامل الطاقة للمنتجات الزراعية.

وفي معرض رده على الطروحات أكد المهندس خميس أهمية مشاركة اللجان النقابية في اتخاذ القرارات اللازمة للتخفيف من تداعيات الحرب الاقتصادية التي تتصدى لها سورية وتحسين الواقع المعيشي للطبقة العاملة داعيا ممثلي النقابات العمالية إلى عقد ورشات عمل ولقاءات مستمرة مع ممثلي الاتحادات والفريق الحكومي لوضع خطة مشتركة لتطوير القطاع الخاص وتفعيل دوره في عملية التنمية وتطوير التشريعات الناظمة لعمل المؤسسات الحكومية وقوانين الوظيفة العامة مشيرا إلى أن الحكومة منفتحة على أي مبادرة من شأنها تحسين واقع العمل الحكومي والإضاءة على مكامن الخلل ومعالجتها ومكافحة الفساد.

وأضاف المهندس خميس إنه مع تزايد الحصار الاقتصادي تم اتخاذ مجموعة من الخطوات لدعم العملة الوطنية ومحاربة حالات المضاربة مؤكدا أن الدولة ستحافظ على تقديم المواد المدعومة للمواطنين ويتم حاليا توسيع قائمتها لتشمل مواد أخرى موضحاً أنه يتم تصويب عمل بطاقة الخدمات الالكترونية بما يضمن وصول المواد والمستلزمات إلى المواطنين بسلاسة وانسيابية.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن عدد المستهدفين بتوزيع المواد الأساسية بلغ حتى اليوم 700 ألف عائلة عبر بطاقة الخدمات الالكترونية ويتم دراسة إشراك القطاع الخاص في هذه الآلية مبينا أنه سيتم تسيير 150 سيارة جوالة إلى المناطق التي لا توجد بها منافذ للمؤسسة السورية للتجارة في المحافظات.

وفيما يتعلق بالسياسة النقدية قال المهندس خميس إننا واثقون من قدرة مؤسساتنا النقدية على تجاوز الصعوبات القائمة والتحديات المفروضة عليها وفق خطة مدروسة مؤكدا استمرار الحكومة بخطة إصلاح مؤسسات القطاع العام باعتباره صمام أمان لاقتصاد بلدنا في مواجهة الحصار الاقتصادي والإرهاب موضحاً أن التنظيم النقابي مشارك في مجالس الإدارة وهو شريك حقيقي في تطبيق خطة إصلاح القطاع العام الاقتصادي.

من جهته أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أهمية الأخذ بعين الاعتبار كامل مطالب العمال والعمل على تحقيقها لافتاً إلى أن العمل سيتركز خلال الفترة المقبلة على إعادة إصلاح شركات القطاع العام ومؤسساته والمضي في مكافحة الفساد والفاسدين وإعادة النظر بقانون التشاركية مع القطاع الخاص.



عدد المشاهدات:929( السبت 20:55:24 2020/02/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 10:17 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...