الخميس2/4/2020
ص12:34:38
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةقوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة شاحنات محملة بمواد لوجستية إلى مطار خراب الجير بريف الحسكةمحافظة دمشق تمدد إغلاق المحال التجارية والألبسة والحلاقين والمطاعم وباقي المهن وصالات المناسباتنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسالصين: تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن بياناتنا حول كورونا "وقحة"حصيلة قياسية جديدة.. 884 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعةإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانية لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> النظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة


 الوطن – وكالات

بعد امتناعها لعدة مرات بسبب التوتر بين البلدين، عاد النظام التركي لتسيير الدوريات المشتركة مع القوات الروسية في شمال سورية، وسط أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة في ريف مدينة الرقة الغربي.

وسيرت القوات الروسية وقوات الاحتلال التركي أمس دورية مشتركة في ريفي رأس العين وأبو رأسين بريف الحسكة، وفق مصادر إعلامية معارضة ذكرت أن الدورية ضمت 4 عربات روسية ومثلها تابعة للنظام التركي وانطلقت من معبر شيريك الحدودي مع تركيا وجابت قرى بدليك وملك وظهر العرب وعباس وإبراهيمي وفقيرة وحليوة وعراد الواقعة بريف أبو رأسين الشمالي ورأس العين الشرقي، قبل أن تعود إلى شيريك.

وأشارت المصادر مروحية روسية رافقت الدورية المشتركة وحلقت على علوٍ منخفض، لافتة إلى أن هذه الدورية تعتبر الأولى منذ بدء التوتر الروسي – التركي.
وتوترت العلاقات بين روسيا والنظام التركي بعد بدء الجيش العربي السوري عملية عسكرية واسعة النطاق بريفي إدلب وحلب حرر خلالها مساحات شاسعة من الأراضي التي كانت تنظيمات إرهابية مدعومة من النظام التركي تسيطر عليها.
وتم في 22 تشرين الأول الماضي التوصل إلى مذكرة تفاهم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي في سوتشي، بعد أن شن الأخير عدوانه على مناطق شرق سورية.
وتضمنت المذكرة تسهّل موسكو انسحاب «وحدات حماية الشعب» الكردية، التي تصنفها أنقرة منظمة «إرهابية»، من منطقة بعمق 30 كيلومتراً من الحدود مع تركيا، وتسيّر دوريات مشتركة قرب الحدود.
وعلى الرغم من التزام موسكو بتنفيذ بنود المذكرة إلا أن النظام التركي يواصل عدوانه على مناطق شرق الفرات، وامتنع منذ شن الجيش العربي السوري المعركة في ريفي إدلب وحلب لثلاث مرات من تسيير دورية مشتركة مع النظام التركي.
على خط مواز، ذكرت مواقع إلكترونية معارضة، أن تعزيزات عسكرية روسية، وصلت إلى المطار العسكري في مدينة الطبقة (55 كم غرب الرقة) شمال شرق سورية.
وبينت أن التعزيزات تشمل خمس عربات على متنها جنود من الشرطة العسكرية الروسية وشاحنتين مغطاتين بشكل كامل دخلت إلى مطار الطبقة قادمة من مدينة مسكنة شرق حلب عبر طريق حلب – الرقة، تزامناً مع تحليق مروحيات روسية في أجواء المنطقة.
من جهة ثانية، ذكر موقع «العربي الجديد» القطري، الداعم للتنظيمات الإرهابية أن مجهولين هاجموا حاجزاً لميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد» على أطراف بلدة الحوايج بريف دير الزور، بالأسلحة النارية، موقعين إصابات بين مسلحيها، الأمر الذي دفع «قسد» إلى استقدام تعزيزات، اشتبكت مع المهاجمين ضمن القرية.
وبيّن أنه وخلال ملاحقة «المهاجمين»، أطلقت «قسد» صاروخاً أصاب منزلاً في القرية، ما أدى إلى استشهاد مدني من آل الصالح، لافتاً إلى أن الميليشيا قامت بتطويق البلدة، وفرضت حظر التجوال على المدنيين فيها.
وذكر أن قوة كبيرة من «التحالف الدولي»، مدعومة بالطيران المروحي، شاركت في تطويق البلدة، ونادت على المدنيين عبر مكبرات الصوت لعدم الخروج من المنازل وعدم مغادرتها حتى إبلاغهم بذلك.



عدد المشاهدات:1588( الثلاثاء 05:53:23 2020/02/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/04/2020 - 9:21 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...