الاثنين6/4/2020
ص10:34:11
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعنقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفىأكثر من 68 ألف وفاة في العالم جراء فيروس كورونا المستجدالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابإرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> فصل بين جبال «الأربعين» و«الزاوية» و«شحشبو» … الجيش يتقدم بخطا متسارعة باتجاه طريق حلب اللاذقية

تقدم الجيش العربي السوري بخطوات متسارعة باتجاه طريق عام سراقب جسر الشغور، للسيطرة عليه وفتحه بموجب اتفاق «سوتشي» الروسي التركي، كجزء من أوتستراد حلب اللاذقية، وحرر بلدات في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي الغربي، مقسّماً المنطقة إلى قطاعات فصلت جبال «الأربعين» عن «الزاوية» عن «شحشبو».

وكشف مصدر ميداني في ريف إدلب الجنوبي لـ«الوطن»، عن نجاح الجيش السوري في اجتياح عمق مناطق الإرهابيين، التي بنوا فيها خطوطهم الدفاعية وتحصيناتهم لأكثر من ٨ سنوات مضت، بعدما تمكن من خلال تكتيك عسكري مدروس ومحكم، من تجزئة مسرح عملياته إلى قطاعات لفصل المناطق الجبلية عن بعضها البعض، وشن هجماته عبر ٣ محاور تمكنه من إطباق سيطرته على عشرات القرى والبلدات والتلال الحاكمة التي تخلخل صفوف الإرهابيين، وتدفعهم إلى الانسحاب نحو خطوطهم الخلفية.

وبيّن المصدر أن الجيش السوري، وبعد سيطرته أول من أمس من محور ريف معرة النعمان الغربي على كفرنبل بوابة جبل الزاوية من الجنوب الشرقي، وسع نطاق سيطرته في محيط البلدة الإستراتيجية فارضاً هيمنته على بلدتي حزارين والدار الكبيرة إلى الغرب منها، قبل أن يمد نفوذه أمس إلى جبل كفر نبل وخربة حاس ووادي الشوح وآثار شنشراح التي نهب الإرهابيون أوابدها الأثرية وحولوها إلى ثكنة عسكرية.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش هيمنت أمس على بلدتي الفطيرة وملاجة جنوب غرب حزارين، وبدأت عملية تمهيد ناري باتجاه بلدتي فطيرة وسفوهن، للسيطرة عليهما والتقدم نحو بلدة كفر عويد، أهم معاقل الإخوان المسلمين مع كفر نبل.
ولفت إلى أن الخيارات والسبل باتت مفتوحة السيناريوهات أمام الوحدات، لمواصلة التقدم إلى عمق بلدات جبل الزاوية، سواء إلى كنصفرة وأرنبة ومعراتة وجوزف، لمحاصرة أهم نقطة مراقبة أقامها جيش الاحتلال التركي أخيراً في قمة النبي أيوب، المشرفة على الطريق الدولي أو مواصلة التقدم إلى بسامس وكفر شلايا فمحبل الإستراتيجية، على الطريق ذاته في منتصف المسافة بين مدينتي أريحا وجسر الشغور، أو إلى البارة فأحسم ومرعيان والرامي فأورم الجوز للسيطرة على أهم مقاطع الأوتستراد عند مشارف جبل الأربعين وأريحا من الغرب.
المصدر أوضح أن الجيش السوري تابع أمس تقدمه في الريف الجنوبي الغربي لمعرة النعمان جنوبي إدلب من محور كفرسجنة معرتحرمة ومد نفوذه، بعد معارك مع فروع تنظيم القاعدة في سورية، إلى بلدات كرسعا وحسانة والفقيع وترملا وخربة لويبدة في الضفة الشرقية لجبل شحشبو ثم شن هجوماً من محور دير سنبل بريف حماة الشمالي الغربي، وأحكم قبضته على بلدات الصهرية ومعرة موقص والبريج، الأمر الذي ضيق الخناق على نقطة المراقبة التركية في شير المغار، والتي باتت محاصرة من الغرب والشرق والجنوب، وفتح المجال لمتابعة الزحف في الضفة الغربية لجبل شحشبو وجبل الزاوية، وصولاً إلى سهل الغاب في قسمه الشمالي الغربي، المؤدي إلى جسر الشغور مدخل اللاذقية من جهة ريفها الشرقي الأشد وعورة بتضاريسه وفي الجانب المقابل لمحور كبانة.
في الأثناء أعادت وحدات الجيش السوري انتشارها غربي مدينة سراقب في محيط بلدة النيرب، ودعمت خطوطها بتعزيزات عسكرية جديدة في بلدة الترنبة غربي المدينة وفي آفس إلى الشمال منها، بعد تعرضها لهجوم عنيف شنه «النصرة» وإرهابيو «الجبهة الوطنية للتحرير» التابعة لأنقرة، وبدعم كبير من جيش الاحتلال التركي الذي يركز جهوده خلال الأسابيع الأخيرة، لإحداث خرق كبير باتجاه سراقب من دون جدوى.
من جهتها، أفادت وسائل إعلامية معارضة، بأن المجموعات المدعومة من تركيا، تمكنت أمس من السيطرة على قرى آفس ومجارز والصالحية.

الوطن -وكالات



عدد المشاهدات:1441( الخميس 06:44:55 2020/02/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 10:25 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...