الثلاثاء31/3/2020
ص1:11:52
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناالخارجية الروسية: لافروف وبومبيو يبحثان هاتفيا التسوية السورية وكوروناترامب: وفاة 200 ألف شخص في الولايات المتحدة بكورونا ستكون نتيجة جيدة والذروة بعد أسبوعينهيئة الضرائب والرسوم: تقديم التسهيلات للمستوردين لتأمين السلع الأساسية للسوق المحليةأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماً لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كورونامفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيهاروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> محتجو «النصرة» يعيدون قطع الطريق وجيش الاحتلال يختصر مسار دورياته … الجيش يقبض على هدنة إدلب و«مسرحية» تركية لفتح «M4»!

لا يزال الجيش العربي السوري يقبض بإحكام ولليوم الـ١٤ على التوالي، على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وفق الاتفاق الروسي التركي الأخير في موسكو، في ظل تلكؤ ومماطلة النظام التركي في تطبيق بقية بنود الاتفاق، ولاسيما البند الخاص بفتح طريق حلب اللاذقية والمعروف بـ«M4»، والذي اتخذ جيش الاحتلال التركي عليه «إجراءات» لتسيير دوريات من طرفه، وليست مشتركة مع الجانب الروسي، وهي بمثابة «مسرحية» لذر الرماد في العيون فقط.

وأكد مصدر عسكري في ريف إدلب الشرقي لـ«الوطن»، أن الجيش السوري مصرّ على الإمساك بهدنة إدلب منذ سريان مفعولها، لإنجاح تطبيق بنود «اتفاق موسكو» وفتح طريق حلب اللاذقية الإستراتيجي على الرغم من الخروقات المتكررة لإرهابيي «جبهة النصرة»، والتنظيمات الإرهابية المرتبطة به، ومن خلفها بعض الميليشيات الممولة من النظام التركي، والرافضة للاتفاق وتنفيذ البند الخاص منه بفتح الطريق الدولي أمام حركة المرور.

وجدد المصدر تأكيده، أن الجيش السوري وقوات الجو الروسية، وحرصاً على الالتزام بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في أدلب، امتنعا ومنذ سريان مفعول الاتفاق في ٥ الشهر الحالي عن القيام بطلعات جوية في سماء المنطقة، عدا عن وقف أي مبادرة للتصعيد والاكتفاء بالرد على الخروقات بالوسائط النارية المناسبة.
ووصفت مصادر متابعة لما يتخذه جيش الاحتلال التركي من خطوات في مقاطع من الطريق السريع، الذي يصل بلدة ترنبة غربي سراقب بقرى ريف إدلب الغربي، وصولاً إلى تل الحور عند الحدود الإدارية الغربية للمحافظة، بأنها «مسرحية» و«استعراضية»، ولا تنم أبداً عن جدية في تمهيد الطريق كي تسلك شريطه الآمن الدوريات المشتركة الروسية التركية بعمق ٦ كيلو مترات على طرفيه.
وقالت المصادر: «بعد إزالة جرافات جيش الاحتلال التركي بعض السواتر الترابية التي أنشأها محتجون يعملون بإمرة وتمويل الفرع السوري لتنظيم القاعدة من بعض مواقع الطريق، عاد المحتجون لتكديسها ونصبها ثانية وفي المقاطع ذاتها أو أخرى مجاورة وتحت مرأى ونظر قوات الاحتلال التي لم تحل دون إتمام العملية».
وأضافت المصادر، إن الدورية التركية أحادية الجانب ودون عربات روسية، لم تتمكن الخميس الماضي من المسير على الطريق الدولي، سوى لمسافة ٤ كيلو مترات من ترنبة إلى محيط مفرق بلدة النيرب، وهي المسافة ذاتها التي قطعتها الدورية المشتركة الروسية التركية الأسبوع الفائت، قبل أن تعود أدراجها، وذلك من أصل ٧٠ كيلو متراً المسافة المفترض تأمينها لسير الدوريات المشتركة.
وشككت بالأنباء التي روجتها وسائل إعلام تركية وأخرى تابعة للميليشيات المسلحة الممولة من نظام رجب طيب أردوغان، حول مقتل جنديين من الجيش التركي، وجرح ثالث في انفجار عبوات ناسفة زرعها إرهابيون «راديكاليون» قرب بلدة محمبل الواقعة على الأوتستراد الدولي، واعتبرت أن الأهداف التركية بنشر مثل هكذا أكاذيب الهدف منها إقامة نقاط عسكرية جديدة بمحاذاة الطريق، وصل عددها إلى أكثر من ٣٠ نقطة بذريعة مراقبته، وإبعاد الخطر عنه لتسيير الدوريات المشتركة، من دون التنسيق مع الضامن الروسي للاتفاق، ولكي تصبح أمراً واقعاً يصعب الاستغناء عنه في المدى البعيد بما يخلق واقعاً ميدانياً يتنافى مع بنود اتفاقي «سوتشي» و«موسكو».

الوطن - وكالات



عدد المشاهدات:446( الأحد 08:25:40 2020/03/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 6:23 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...