الجمعة3/4/2020
م23:3:20
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةالاتحاد الأوروبي يتوجه نحو تخفيف العقوبات على بعض الدول بينها سورياكورونا.. تسجيل 562 حالة وفاة جديدة في ولاية نيويوركقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> "اليونيسيف" تستنكر استمرار الميليشيات "التركمانية" بقطع مياه الشرب عن سكان الحسكة السورية


منعت الميليشيات التركمانية، مهندسي مؤسسة مياه الشرب الحكومية بمحافظة الحسكة السورية من تشغيل مضخات "آبار علوك" التي تغذي محافظة الحسكة من مدينة رأس العين، تزامنا مع إصدار منظمة "اليونيسيف" تحذيرا من الاستمرار بقطع المياه عن سكان المدينة وأطفالها في خضم تصاعد الجهود لمنع انتشار مرض فيروس "كورونا".

وأفادت وكالة "سبوتنيك" في محافظة الحسكة بأن مجموعات مسلحة تركمانية منعت، اليوم الثلاثاء، مهندسي وفنيي مؤسسة مياه الشرب الحكومية في محافظة الحسكة السورية، من الدخول إلى منشآت "مشروع آبار علوك" في مدينة رأس العين.
وتابع المراسل بأن ورش مؤسسة المياه وشركة الكهرباء الحكوميتين في الحسكة توجهت، اليوم الثلاثاء، برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة الدرباسية شمالي الحسكة، ومن ثم دخلت ورش المياه إلى محطة "علوك" وورش الكهرباء إلى داخل مدينة راس العين، إلا أن مسلحي الميليشيات "التركمانية"، طلبوا من الورش الحكومية المغادرة فوراً دون إصلاح أو تشغيل المضخات التي تغذي نحو مليون مواطن سوري في الحسكة وريفها.
قال مدير عام مؤسسة مياه الشرب في الحسكة، المهندس محمود العكلة، لوكالة "سبوتنيك" إن "قطع المياه عن مدينة الحسكة يهدد حياة نحو 600 ألف نسمة إضافة لما يقارب 400 ألف نسمة آخرين في الريف القريب من المدينة وبلدة تل تمر التي تعتمد على مشروع آبار علوك كمصدر وحيد لمياه الشرب".
وأكد العكلة أن "الفصائل "التركمانية" منعت ورشات المؤسسة من تشغيل محطة علوك، اليوم الثلاثاء، علماً كان هناك تنسيق مع الجانب الروسي الذي يبذل جهوداً كبيرة في هذا المجال الإنساني لتلافي أي مخاطر صحية مع تصاعد المخاوف من فيروس كورونا، مؤكداً في الوقت نفسه استمرار المحاولات لإعادة تشغيلها وضخ المياه وسيتم إيجاد حلول إسعافية لتأمين مياه الشرب للسكان في حال استمرار قطع المياه".
من جهتها، رفضت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" قيام مسلحي "المعارضة التركمانية" الخاضعة له، بقطع مياه الشرب المغذية لمدينة الحسكة والتجمعات السكانية التابعة لها، معتبرة أن هذا الأمر "يعرض حياة نحو نصف مليون شخص للخطر ولا سيما في الوقت الذي يبذل فيه العالم جهودا للتصدي لفيروس كورونا قبل أن ينتشر".
وقال ممثل اليونيسيف في سورية فران إيكيثا في بيان صحفي: "إن محطة علوك للمياه تعرضت مجددا للتعطيل ما يجعله الحدث الأخير في سلسلة استهداف مراكز تزويد المياه للبلدات والمخيمات المجاورة".
وأكد إيكيثا أن "قطع المياه من خلال تعطيل عمل المحطة في ظل الجهود الحالية للتصدي لفيروس كورونا يضع الأطفال وأسرهم في خطر غير مقبول لأن غسل اليدين بالمياه والصابون مهم في مكافحة كوفيد19".
وأكد ممثل اليونيسيف أنه "لا يجب أن يعيش أي طفل حتى يوم واحد بدون ماء آمن. المياه النظيفة وغسل اليدين تنقذ الأرواح. استخدام مرافق المياه والمياه لتحقيق مكاسب عسكرية أو سياسية أمر غير مقبول، فالأطفال هم أول من يعاني من هذا الأمر".
وأوضح ممثل اليونيسيف أن المحطة "تمثل مصدر المياه الرئيسي لنحو 460 ألف شخص يعيشون في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية التابعة لها"، لافتا إلى أن "الحصول على مصدر مياه مأمونة وموثوق به وغير منقطع مهم لضمان عدم لجوء الأطفال والعائلات إلى مصادر مياه غير مأمونة".
ودعا إيكيثا إلى "عدم استخدام مصادر ومحطات المياه لتحقيق مكاسب عسكرية أو سياسية لأن الأطفال سيكونون أكثر المتضررين وفي مقدمة من سيعانون جراء ذلك مشيرا إلى أن المنظمة وشركاءها يدعمون المواطنين في مدينة الحسكة ومخيمات العائلات النازحة بشاحنات المياه ولكن هذا بالكاد يغطي الحد الأدنى من الاحتياجات إذا انقطعت إمدادات المياه مرة أخرى".
 



عدد المشاهدات:840( الثلاثاء 23:02:42 2020/03/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 7:38 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...