-->
الخميس27/6/2019
ص8:18:39
آخر الأخبار
كالامار: لدينا أدلة تستدعي التحقيق مع ابن سلمان في قضية قتل خاشقجيوزير خارجية البحرين: (إسرائيل) باقية ونريد السلام معها40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةالحرارة إلى انخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها جرى كشف تلك الطائرات وتدميرها...تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجوم باستخدام طائرات مسيرةدرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةمقتل جندي تركي وإصابة 5 آخرين شمالي سورياعناصر القوة لدى إيران في مواجهة الولايات المتحدة«محروقات»: توزيع مازوت التدفئة خلال آب والمخازين جيدة … عودة مصفاة بانياس للعمل خلال أيام قليلةانطلقت فعاليات مجموعة معارض متخصصة بأهم القطاعات في سوريا..هل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانإصابة امرأة وابنها بتفجير إرهابي بعبوة ناسفة على أوتستراد المزة بدمشقالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمشركات روسية تبدي استعدادها للمساهمة في مشاريع إسكانية بسورياسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"هاجم الحملة “العنصرية” ضد السوريين في لبنان .. ملحم زين : سوريا حضنتنا عيب نتعامل معهون هيكفيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمإعادة تشكيل الكرة الأرضية ......بقلم نبيه البرجيفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن»

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> بعد تهديد السيد نصر الله ....وزارة البيئة الاسرائيلية تأمر باغلاق خزان لغاز الامونيا في حيفا

أعلنت وزارة البيئة الاسرائيلية انها لن تجدد رخصة استخدام خزان لغاز الأمونيا بسعة 12 الف طن في حيفا شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة يعود الى شركة كيماويات حيفا بسبب خطورته المحتملة على السكان.

وقالت الوزارة في بيان ان الخزان يشكل “خطرا غير مقبول” على السكان وانها منعت شركة كيماويات حيفا من اعادة تعبئته اعتبارا من الاول من آذار/مارس. لكنها اتاحت للشركة تزويد زبائنها بمحتويات الخزان من هذه المادة السامة للبشر ضمن مهلة تنتهي في الاول من حزيران/يونيو. على ان يدبر هؤلاء موارد بديلة بعد هذا الموعد.

وتبيع “كيماويات حيفا” جزءا من غاز الامونيا الذي يستخدم في صنع الاسمدة الى مصانع كيميائية واسلحة ومستودعات مبردة او لمنشآت معالجة المياه المبتذلة. ويأتي القرار بعد امر قضائي اصدرته محكمة في حيفا في 13 من شباط/فبراير الماضي بافراغ الخزان من الامونيا في غضون عشرة ايام. استجابة لطلب اغلاق قدمته بلدية المدينة اثر حملة لمجموعات تعنى بالبيئة تحذر منذ سنوات من مخاطر انفجاره في منطقة شديدة الكثافة السكانية.

وقامت شركة كيماويات حيفا بتقديم التماس ضد القرار وحددت المحكمة جلسة استماع في 26 من شباط/فبراير، لكن متحدثا باسم بلدية حيفا التي قدمت طلب الاغلاق، اكد لوكالة فرانس برس ان البلدية ستواصل الاصرار امام المحكمة على افراغ الخزان دون تأخير.

وسلط الضوء على القضية العام الماضي بعد ان اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان الخزان سيكون مثل “قنبلة نووية” في حال اطلاق الحزب اي صاروخ عليه، وأكد السيد نصر الله مستخدما تحذيرات من الخبراء والناشطين في وسائل الاعلام الاسرائيلية ان “عشرات الاف الاشخاص” سيموتون في حال استهداف الخزان.

وبامكان شركة كيماويات حيفا التي اكدت انها “ستتصرف بموجب القانون” استئناف قرار الوزارة. وصرح نائب وزير البيئة يارون مزوز في بيان “لا مكان في خليج حيفا لخزان كهذا يهدد حياة البشر”. كما اكد مسؤولون في وزارة البيئة ان التهديدات الامنية ليست من صلاحيتهم وان الاعتبارات البيئية. لا سيما مخاطر الزلازل. هي الدافع الاساسي في اتخاذ قرارهم. واضافوا ان انشطة افراغ غاز الامونيا من سفن الشحن في ميناء حيفا تشكل خطرا اضافيا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية



عدد المشاهدات:1072( الخميس 07:16:47 2017/02/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/06/2019 - 8:03 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...