الأربعاء23/8/2017
ص5:27:19
آخر الأخبار
معتقلو «تحرير حلب» في السعودية ... «مكارثية فايسبوكية» قوى الأمن اللبنانية تنشر صورة الإرهابي الذي سعى لتفجير الطائرة الإماراتيةبالأرقام.. هذا ما أنفقه الملك سلمان في إجازته بالمغرب وئام وهاب .. أبشركم بما سيحصل في سوريا؟الجيش يقترب من عزل دير الزور عن حمص ...توحيد «المعارضات» في الرياض برعاية روسية ــ مصريةتواصل الإقبال الجماهيري الكثيف على فعاليات معرض دمشق الدولي (فيديو )خميس للدبلوماسيين السوريين: الاقتصاد أولوية لعمل السفاراتالهلال لوفد اللجنة التحضيرية للملتقى القومي العربي: أبواب دمشق مفتوحة لكل الشرفاءأنقرة تعول على «التركستاني» لاستعادة نفوذها في إدلبالصفحة الأجنبية: وكلاء واشنطن سيعجزون عن السيطرة على المناطق الاستراتيجية في شرق سورياعمليات إعادة تأهيل خط مناجم الفوسفات خنيفيس الحديدي مستمرة.. برنامج زمني لإنهائها في 20 أيلولالمصارف.. شريان الاقتصادإرهاب مشين وغادرشرقاً درّ... الغرب منافق ومتآمر - ناصر قنديل خطفوا ممرّضة وتناوبوا على اغتصابها!حفلة تعذيب 6 ساعات لمدرسة الرياضيات على يد أولادها.الجيش السوري وحلفاؤه يقتربون من فرض أكبر حصار على تنظيم داعشالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..عمداء جدد لكليات الإعلام والطب البشري والعلوم والشريعة بجامعة دمشقالمؤسسة العامة للسينما: بدء التقدم لدبلوم العلوم السينمائية وفنونهاوحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على تلة المحصة الاستراتيجية وتواصل عملياتها ضد بؤر إرهابيي (داعش) المحاصرة في منطقة عقيربات بريف حماة (التحالف الأمريكي) يقتل 78 مدنياً سورياً في عدوان جديد على الأحياء السكنية بمدينة الرقةطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبشابة خسرت نصف وزنها بمشروب متوفر في كل بيتأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيوممطربون سوريون يستعيدون أغاني رسخت في الذاكرة في خامس أيام فعاليات معرض دمشق الدولي الفنية- (فيديو )عرائس سكر أول فيلم سينمائي عربي يتناول حالة طفلة مصابة بمتلازمة داون في معرض دمشق الدوليشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟طبيب آلي صيني يتفوق على البشر في تشخيص الأمراضكسوف الشمس الكلي يضع إيفانكا ترامب في موقف محرجالعروبة ومحور المقاومة.. بقلم: رفعت البدويهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> لماذا أسقطت إسرائيل الصاروخ السوري؟

علي حيدر | ما زالت مفاعيل صلية الصواريخ أرض ــ جو السورية ضد طائرات سلاح الجو الاسرائيلي، التي استهدفت موقعاً للجيش السوري في ريف حمص الشرقي، تتوالى في الساحة الاسرائيلية.

 ويتمحور الاهتمام حول مسألتين: الاولى تتصل بدوافع اعتراض الصاروخ، مع أنه من النوع الذي ينفجر في الجو بعدما يستنفد مداه، كونه صاروخ أرض ــ جو، فيما تتمحور الثانية حول القلق الإسرائيلي من المرحلة التالية. بمعنى، هل سيكرر النظام السوري تصدّيه للطائرات في المرة المقبلة، وماذا لو أسقط إحدى الطائرات الإسرائيلية؟ وهل يعني أن عدم تصدّيه في المرة المقبلة، أنه لن يفاجئ سلاح الجو الإسرائيلي في أي اعتداء لاحقاً؟

وقد كشف قائد منظومة الدفاع الجوي في سلاح الجو الإسرائيلي، تسفيكا حايموفيتش، أنه "لم يكن هناك أيّ مجال للتردد في تفعيل منظومة حيتس لاعتراض الصاروخ السوري، خاصة بعدما تم تشخيص تهديد باليستي يحمل نحو 200 كيلوغرام من المواد المتفجرة".


تم اعتراض الصاروخ لأنه جرى تشخيصه على أنه من نوع أرض ــ أرض


أضاف حايموفيتش أن "التعليمات والسياسات والأوامر واضحة جداً بتحييد واعتراض أي تهديد يعرض المواطنين للخطر، وهذا ما حصل".
وأكدت "إسرائيل"، في أعقاب تحقيق أجراه سلاح الجو، أنها المرة الاولى التي تستخدم فيها منظومة "حيتس" لاعتراض صاروخ باليستي. وكان ضابط في سلاح الجو الإسرائيلي قد أكد أنه تم تشخيص الصاروخ السوري المضاد للطائرات على أنه صاروخ أرض ــ أرض، بسبب المسار الباليستي من نقطة إطلاقه حتى نقطة إصابة الهدف، ولذلك تم اعتراضه.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن الجيش الاسرائيلي سوف يعلن بعد أسبوعين عن تفعيل "مقلاع داوود" كمنظومة عملانية، ضد الصواريخ المتوسطة المدى. وتقع هذه المنظومة بين منظومة "القبة الحديدية" للصواريخ القصيرة المدى، ومنظومة "حيتس" للصواريخ البعيدة المدى.
وفي ما يتعلق بالمرحلة المقبلة، ما زالت المواقف ورسائل التهويل الإسرائيلية تتوالى في سياق رفع درجة التهديد ضد الدولة السورية، وأبرزها ما صدر على لسان وزير الامن أفيغدور ليبرمان، الذي هدد بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية. ويأتي ذلك نتيجة تقدير وقلق من أن يكون التصدي السوري للطائرات الاسرائيلية بداية مرحلة جديدة في التعامل مع الاعتداءات الإسرائيلية على الساحة السورية. وفي الاطار نفسه، تناول معلق الشؤون العسكرية في موقع واي نت، رون بن يشاي، المرحلة المقبلة بالقول إن "توالي هجمات سلاح الجو في سوريا هو جزء مما يمكن وصفه بالمعركة على الحرب المقبلة".

الاخبار



عدد المشاهدات:2920( الثلاثاء 07:52:45 2017/03/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2017 - 12:09 ص
فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

مشاهد عملية اقتحام بلدة حميمة في ريف حمص الشرقي من قبل الجيش السوري ومجاهدي المقاومة وتطهيرها من مسلحي داعش والسيطرة عليها بشكل كامل.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| اغرب 10 متطلبات لقبول الفتاة للعمل مُضيفة طيران! فيديو| وسط حشدٍ كبير من المارة .. رجل يعتدي على فتاتين في أحد شوارع الكويت! شاهد ماذا حدث عندما طلبت فتاة الزواج من صديقها شاهد...ماذا حدث بعد هذا الهجوم المفترس بالفیديو: مصري يكتشف كنوز قارون ويؤكد "اسجنوني لو بأكذب" شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 المزيد ...