السبت19/8/2017
ص8:19:37
آخر الأخبار
أي رسائل تنقلها عُمان بين واشنطن ودمشق؟بدء عمليات تحرير الجرود على الحدود اللبنانية السورية من سيطرة داعشمقتل ضابط وجندي سعوديين على الحدود مع اليمنقوات الحشد الشعبي تدمر مواقع لـ "داعش" عند الحدود السوريةالجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفوزير الإعلام لـ سانا: الإقبال على معرض دمشق الدولي أكبر دليل على التعافي الذي تشهده سوريةبالخريطة : التقاء مزدوج بين وحدات الجيش السوري بين ارياف الرقة - حماة و حمص - حماة محررة 9000 كم مربع ومحاصرة داعش في ريف السلمية .. موسكو تبذل جهودا نشطة للتحضير لاجتماع في أستانا بشأن سورياواشنطن: الولايات المتحدة لا تخطط للبقاء في سوريا بعد هزيمة تنظيم داعش الارهابيالمهندس خميس: ضرورة نفض غبار الحرب والانطلاق نحو العمل والإنتاجسورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةكيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟...بقلم شارل أبي نادروانتصرت سورية الاسد....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماة “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالدفاع الروسية توقع اتفاق هدنة مع فصيل "فيلق الرحمن" في سورياالجيش السوري يحرّر 9 آلاف كلم مربع على اتجاهات أرياف الرقة وحماة وحمصطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالمكسرات تحمي من السرطان وتكبح جماح الأمراض5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانرحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديوماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهفيديو "جنسي" لموظفين في احدى المنظمات الدولية داخل مخيمات النازحين السوريين في لبنان!بعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك! آخر صيحات " واتس أب"؟ تعاف وأمل وقوة لسورية..ازدحام هائل وأعداد الزوار فاقت التوقعات في فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي.. شعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمار

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: روسيا ترفض التدخل الخارجي في سورية وتواصل العمل من أجل التوصل الى حل سياسي للازمة فيها

جددت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو التأكيد على موقف روسيا الرافض للتدخل الخارجي في شؤءون الدول ذات السيادة بما فيها سورية وسعيها المستمر من اجل التوصل الى حل سياسي للازمة فيها.

وقالت ماتفيينكو في مقابلة مع سبوتنيك “إن روسيا اتخذت منذ بدء الأزمة في سورية موقفا واضحا ومفهوما حيث رأينا ونظل نرى أن التدخل الخارجي في شؤءون الدولة ذات السيادة لا يجوز وأنه لا يحق إلا لشعب سورية أن يقرر مستقبل سورية ويحدد من يقودها”.

وأشارت ماتفيينكو الى العلاقات الودية والطيبة التي تربط روسيا وسورية والتي دفعت موسكو الى دعم الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب الدولي الذي يهدد الحضارة البشرية.

وانتقدت ماتفيينكو سياسات بعض الدول الغربية القائمة على التدخل في شؤون الدول الأخرى ومحاولات تغيير الانظمة فيها لافتة الى ان هذه المحاولات “أبرزت اثرها السلبي واظهرت عواقبها الوخيمة” مشددة على ان روسيا تدافع في سورية عن القانون الدولي “ولن تسمح بتكرار سيناريو ليبيا والعراق”.

وأوضحت ماتفيينكو ان بعض الدول تستخدم التنظيمات الارهابية المتطرفة لزعزعة الاوضاع في عدد من بلدان العالم ويجري تزويد هذه التنظيمات بالاموال والاسلحة ما ادى الى ظهور تنظيم /داعش/ الارهابي وغيره.

ودعمت الولايات المتحدة منذ بداية الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح وانشأت لها معسكرات تدريب فى دول مجاورة بما فيها تركيا والاردن والسعودية وقدمت لها اطنانا من الأسلحة متجاهلة كل التحذيرات من مغبة انتشار الارهاب الذى تدعمه مع حلفائها في أوروبا والمنطقة وارتداده على هذه الدول نفسها.

ولفتت ماتفيينكو إلى أن روسيا تبذل جهدها على الصعيد السياسي لحل الأزمة في سورية من خلال دعمها اجتماعات استانا ومحادثات جنيف.

وأوضحت انه كان من الممكن ان تحقق محادثات جنيف نتائج “لو تلقت المجموعات المسلحة المتطرفة وتنظيمات الإرهاب الدولي وما يسمى “المعارضة المعتدلة” إشارات من داعميها والدول الغربية والولايات المتحدة تدعوهم لإلقاء السلاح وخوض المحادثات”.

وشددت ماتفيينكو على ان العدوان الامريكي على مطار الشعيرات يمثل “انتهاكا فظا للقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة وعدوانا على دولة ذات سيادة” محذرة من ان مثل هذه الاعتداءات يمكن ان “تتسبب في انهيار النظام العالمي وانتشار الفوضى في حال لم يتصد المجتمع الدولي لها”.

واعتبرت ماتفيينكو ان العدوان الامريكي جاء من جهة “نتيجة لصراع سياسي داخلي في الولايات المتحدة حيث يحاول من يحمل مشاعر عدائية تجاه روسيا اختلاق مزيد من القضايا لمنع الادارة الامريكية الجديدة من الاقدام على خطوات ايجابية مع موسكو ومن جهة اخرى فان الولايات المتحدة ما زالت تطمح لفرض سيطرتها على العالم رغم ان هذا لم يعد ممكنا”.

وشنت الولايات المتحدة فجر السابع من نيسان الجارى عدوانا سافرا استهدف مطار الشعيرات بريف حمص اسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى بينهم مدنيون واطفال.



عدد المشاهدات:406( الثلاثاء 18:48:13 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2017 - 8:15 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...