الأحد20/8/2017
ص10:55:22
آخر الأخبار
تقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا! واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالنصرة تتلون بـ«المدنية» في إدلبنهب وتهريب مقتنيات تل الأشعري الأثري في درعاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولياستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> تعرف على "ساحرة الليل الشمطاء" التي قصفت الشعيرات بالتوماهوك

انتقدت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية أندريا سلاو قبطان سفينة "بورتير" الأمريكية التي قصفت مطار الشعيرات السوري بالتوماهوك مؤخرا ووصفتها بـ"ساحرة الليل الشمطاء".

وأعربت الصحيفة في تعليقها المقتضب عن دهشتها كيف تسنى لامرأة بحسن سلاو أن تضغط على الزر وتمطر المطار السوري بالصواريخ، مع علمها بحجم الدمار الذي قد تلحقه وعدد الضحايا الذين سيسقطون بكبسة زر واحدة منها.
وأعادت الصحيفة إلى الأذهان تشاؤم الروس عموما من وجود الأنثى على السفينة الحربية، وذكّرت بالعرف الروسي القديم الذي لا يزال مرعيا في الأسطول الروسي حتى يومنا هذا، ويحظر على المرأة الخدمة إلى جانب الرجل على متن السفن أو الغواصات لأن وجودها على ظهر السفينة "نذير شؤم" يخشاه الجميع.
وتوقفت "كومسومولسكايا برافدا" عند سيرة سلاو الذاتية، مشيرة قبل ذلك إلى بريق عينيها الذي تلمع به عيون محققي البوليس الأمريكي، وأكدت أن النساء من هذا النوع يتسلقن المناصب في الولايات المتحدة بسرعة فائقة مستفيدات من هوس الأمريكيين وخشية اتهامهم بممارسة التمييز الجنسي.
وبالعودة إلى سيرتها، ذكّرت الصحيفة بأن سلاو أنهت دراستها في الأكاديمية العسكرية البحرية الأمريكية وحصلت على البكالوريوس في علم المحيطات، قبل أن تعشق ركوب البحر وتختار الخدمة في الأسطول الحربي لبلادها.
والمهمة الأولى التي كلفت بها الضابط سلاو في خدمة الأسطول، كانت تأدية مهام التحكم بإطلاق النار، رغم أن اختصاصها الجامعي لا يمت لهذه الوظيفة بأي صلة، حتى تابعت خدمتها ضمن إطار قوات بلادها في قطر وتدرجت في ترقيها العسكري حتى شاركت في عمليات الأسطول الأمريكي في العراق سنة 2013.
وأشارت "كومسومولسكايا برافدا" إلى أن سلاو شغلت قائمة طويلة من الوظائف خلال تدرجها الوظيفي، حيث عملت كهربائيا، وضابطا في مركز بيانات العمل القتالي، وأمينة سلاح، كما اجتازت دورة تدريبية للاطلاع على إمكانيات منظومات الدفاع الجوي الأمريكية.
وفي الختام، كتبت الصحيفة الروسية، أنه يصعب بعد استطلاع سيرة هذه المرأة التكهن بكيفية تدرجها السريع ارتفاعا في السلم الوظيفي، مؤكدة أن ما يمكن الجزم به لدى السؤال عن المهارات التي أوصلتها إلى منصبها أن رفاقها ورفيقاتها في الخدمة يحبونها وأمثالها في الجيش الأمريكي، بقدر ما يكرهونها.
المصدر: "كومسومولسكايا برافدا"
 



عدد المشاهدات:872( الخميس 15:15:34 2017/04/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 7:58 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...