الأربعاء20/9/2017
م14:7:23
آخر الأخبار
غارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !شعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرحيل خطيرة للمجموعات المعارضة التي يدعمها التحالف الامريكي لافروف لتيلرسون: الولايات المتحدة ضيف غير مدعو في سورياملتقى التجارة الدولية بدمشق في الأول من الشهر المقبلخميس: لم نصرف دولارا وحدا من الاحتياطي وحكومة الحلقي صرفت 14 ملياراشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيع البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟داعش يعدم أقدم مقاتليه وأبرز دليل للتنظيمبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة الجيش السوري وحلفاؤه يواصلون تصديهم لهجوم "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها على عدة محاور في ريف حماه الشمالي الشرقيشاهد بالفيديو : طائرات روسية ترصد بنك اهداف من دبابات ومدرعات للنصرة في ريفي حماة وادلبدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .دراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> لافروف: لدى روسيا والولايات فهما مشتركا حول مبادئ حل الأزمة في سورية.. الأولوية في علاقتنا مع واشنطن هي محاربة الإرهاب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن لدى روسيا والولايات فهما مشتركا حول مبادئ حل الأزمة في سورية.

وقال لافروف خلال مقابلة مع القناة الأولى الروسية “نحن توافقنا مع تركيا وإيران والحكومة السورية والمعارضة المسلحة خلال اجتماع أستانا قبل أيام على مذكرة لتطوير مبادرة مناطق تخفيف التوتر التي أسست مثل هذه المناطق الأربع في سورية بداية مع الأخذ في الاعتبار أن هذه التجربة ستعمم على جميع الأراضي السورية”.

وأكد لافروف أن لدى روسيا والولايات فهما مشتركا حول مبادئ حل الأزمة في سورية مشيرا إلى أن الوضع في سورية كان “المحور الرئيسي للاجتماعات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون الأربعاء الماضي في واشنطن”.

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن “الحديث يدور عن أن لكل بلد من بلدينا جنبا إلى جنب مع اللاعبين الرئيسيين الآخرين في الشرق الأوسط مثل تركيا وإيران ودول الخليج التأثير في مختلف الأطراف السورية لحثها على التعامل بإخلاص في تنفيذ قرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى التفاوض وصياغة دستور جديد والتحضير للانتخابات وفي هذه المسألة لدينا تفاهم مع الأمريكيين”.

وكانت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وهي روسيا وإيران وتركيا وقعت في ختام اجتماع أستانا 4 في الرابع من أيار الجاري المذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية.

وحول علاقة بلاده مع الولايات المتحدة قال لافروف إن “ترامب يصرح دائما أنه يريد علاقات مع روسيا قائمة على الاحترام المتبادل ومستندة إلى المصالح المشتركة بين البلدين”.

وأضاف لافروف “لم يقل الرئيس ترامب قط خلال حملته الانتخابية أنه يريد علاقة سيئة مع روسيا ولا عندما أضحى رئيسا فعليا على العكس فقد قال إنه يريد علاقات عادية مبنية على الاحترام المتبادل انطلاقا من المصالح المشتركة مع جميع بلدان العالم بما فيها روسيا الاتحادية”.

وتابع لافروف “عند الحديث عن المصالح المشتركة تكون الأولوية بالطبع لمكافحة الإرهاب وإذا تتبعنا تصريحات الرئيس ترامب بمنظوري هو ملتزم بها ولم ينقضها”.

وكان لافروف صرح في واشنطن أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي تيلرسون الأربعاء الماضي أن الجانبين بحثا التعامل بين روسيا والولايات المتحدة على الساحة الدولية واتفقا على أنه “بمقدور البلدين بل ومن واجبهما” أن يعملا معا على حل المشكلات الرئيسية على الساحة العالمية.

بوبوف: العمل المشترك للقوات الفضائية الجوية الروسية والقوات السورية ضد الإرهابيين خلق ظروفا ملائمة لتفعيل الحوار السوري

وقال نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ميخائيل بوبوف إن “العمل المشترك للقوات الفضائية الجوية الروسية والقوات السورية ضد الإرهابيين في سورية خلق ظروفا ملائمة لتفعيل الحوار السوري”.

وأشار بوبوف في مقابلة مع صحيفة كراسنايا زفيزدا بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين على تأسيس المجلس إلى أن “قرار روسيا بإرسال قواتها الفضائية الجوية إلى سورية جاء استجابة لطلب قيادة البلاد وحدد مسارا واضحا وهو منع انتشار التهديدات الإرهابية”.

وأضاف نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي “موظفونا استطاعوا التنسيق بشكل عال بين القوات الحكومية السورية والروسية في سبيل مكافحة الإرهاب وهو ما ساهم وبشكل فاعل على تحويل الوضع جذريا الأمر الذي أدى إلى خلق ظروف ملائمة لعقد حوار سوري سوري لحل الأزمة على المستوى السياسي كما ساهم في تكبيد الجماعات الإرهابية خسائر كبيرة”.

يذكر أن روسيا قامت منذ 30 ايلول عام 2015 بتوجيه ضربات جوية ضد مواقع تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين في سورية.



عدد المشاهدات:541( الاثنين 09:21:09 2017/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2017 - 2:06 م
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! المزيد ...