الجمعة22/9/2017
م13:0:56
آخر الأخبار
’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهميةالسيد نصرالله: لسنا هواة حرب لكن لو كان تكليفنا أن نقاتل سنقاتل حتى لو وقف ترامب واسرائيل وبعض العرب وكل العالم أمامناالأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سوريا أشياء غريبة تحدث في سوريابالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوركيم: ترامب “مختل عقليا” و”سأدفعه غاليا” ثمن تهديده كوريا الشماليةشرطة اوكلاهوما الاميركية تقتل رجلا أصم لم يستطع سماع اوامرهافي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كملهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة من البحر إلى النهر.. الجيش السوري نحو حسم المعركة شاب مصري ينتحر بعد 10 أيام من زواجه!!في الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقمصدر روسي : إسقاط طائرة إسرائيلية هاجمت دمشقتفاصيل إحباط هجوم "النصرة" على ريف القنيطرةحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكرشا شربتجي تحضر لفيلم "شوق" وتستبعد جزء جديد من المسلسلترامب "يمدح" دولة غير موجودةرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!"أبل" تصدم منتظري "آيفون X"حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"عن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بعد الغارة على التنف..أمريكا خائفة من إيران و"حزب الله"؟!

 لم يمرّ ساعات على الضربة الأمريكية الأخيرة على القوّات التابعة للجيش السوري بالقرب من الحدود السورية مع الأردن والعراق، حتى برزت انتقادات من الداخل الأمريكي، 

إذ اعتبر البعض أن هذا الهجوم، بالإضافات إلى الضربات الأمريكية السابقة ضد الجيش في سوريا لا يصب في مصلحة أمريكا، وهو إذا دلّ على شيئ فيدُل على ضعف الإستراتيجية الأمريكية التي تتبعها في المنطقة.

 
في السياق، عبّرت مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية عن تخوّفها من مفاعيل الضربات التي شنتها المقاتلات الأمريكية على معبر التنف السوري بالقرب من الحدود مع الأردن والعراق يوم أمس، مشيرةً إلى ما أوردته وكالة الانباء الايرانية التابعة للحرس الثوري الاسلامي أمس الخميس ان ثلاثة الاف مقاتل من "حزب الله "تم إرسالهم الى التنف لدعم الجيش السوري في معركته ضد الولايات المتحدة "واقامة الامن على طريق تدمر - بغداد ".
 
وقالت المجلة أنه "من المحتمل ان تشكل الضربات الامريكية ضد القوات السورية يوم تحولا كبيرا فى نهج ادارة ترامب تجاه سوريا." مشيرةً إلى أنه إذا تأكد وجود هؤلاء المقاتلين في المنطقة، فإن الغارات الجوية، والتصعيد العسكري المحتمل سيأخذ بالأمور إلى منحى آخر، وقد يُنهي فترة طويلة تجنبت فيها الولايات المتحدة اشتباكات عسكرية مباشرة مع إيران وحلفائها.
 
وتحدثت المجلة عن رهانات إيران حول الإنتصار الكامل في سوريا رغم شروع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات عسكرية ضد الأسد، وسعيه لإيجاد سبل لصد إيران، فيما قد تشير الضربات ضد التنف إلى أن أمريكا تنتقل من مرحلة التخطيط وإلى فترة من العمل العسكري تهدف إلى الحد من الزخم الإيراني.
 
وتابعت المجلة أنه على الولايات المتحدة "توخي الحذر" وقالت أن واشنطن قادرة على استعادة توازن القوى الإقليمية لكن فقط إذا تم نشر القوة العسكرية كجزء من استراتيجية دقيقة تحافظ على مسافة أمريكا عن حلفاء إيران.
ورأى كاتب المقال أن أذكى ما قد بفعله ترامب، هو أن يتفادى الاشتباكات العسكرية المباشرة، وأن يقوم، بدلا من ذلك، باستخدام الضغط السياسي ل"تهميش" حلفاء إيران. متابعاً أن من غير الواقعي محاولة محو النفوذ الإيراني في المنطقة، حيث خدع الملوك العرب أنفسهم في الاعتقاد بأن بإمكانهم القيام بذلك في اليمن.
 
وتساءلت المجلة "ماذا يحدث عندما تتراجع إيران وحلفاؤها؟" مشيرةً إلى أن الإيرانيين كانوا في هذه اللعبة  منذ عقود، وهم سادة في إفشال أهداف الولايات المتحدة وضرب المصالح الأمريكية، وعلاوة على ذلك، الجانب الإيراني، في كثير من الأحيان، يحتاج فقط للتسبب ب"خضّة"لواشنطن، وليس بالضرورة للفوز.
 
ونتيجة لذلك، قد يكون التصعيد في نهاية المطاف أكثر تكلفة بالنسبة للولايات المتحدة، بحسب المجلة، ويمكن أن تؤدي الإضرابات في سوريا إلى قلب التوازن وتقدم النظام دون حاجته للولايات المتحدة.
 
 وقالت المجلة أن أي من الإجراءات والتحركات الأمريكية لن يؤدي إلى طرد إيران من سوريا أو تقليص مكانتها كقوة إقليمية مهيمنة، وهو وضع اكتسبته على مدى عقود طويلة من العمل الشاق. وبينما تراجعت الولايات المتحدة داخل وخارج المنطقة، بقيت إيران محافظة على موقعها في اللعبة.
 
ونصح الكاتب واشنطن بأن تتعلم من إيران، فإذا خططت الولايات المتحدة لاستراتيجيّتها بشكل محكم، لن تضطر إلى محاربة إيران وحلفائها.
 
وخلص المقال ختاماً، إلى أنّ التدخل العسكري الأميركي في ظل غياب استراتيجية سليمة قادر على التسبب بمشاكل جديدة بدلاً من حل تلك التي يعاني منها الشرق الأوسط حالياً.
 
(آسيا نيوز_ذا أتلانتيك)



عدد المشاهدات:533( السبت 04:57:18 2017/05/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2017 - 12:31 م
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...