الخميس12/12/2019
م19:49:7
آخر الأخبار
باسيل: لن نشارك في حكومة تكنوقراط ولن نعطلها الحرب قاب قوسين بين ليبيا و تركيافتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائريةالجيش اليمني يسقط طائرة تجسس لقوى العدوان السعودي قبالة نجراناختفاء "أسد عين دارة".. اعتداء جديد على الآثار في سوريا مجلس الوزراء : بدء خدمات دفع فواتير المياه والكهرباء والاتصالات ومخالفات السير والرسوم المالية إضافة لوزارتي النقل والداخلية الكترونيانائب وزير الخارجية الصيني لـ شعبان: مستمرون بدعم سورية والتعاون معها في مكافحة الإرهابمداد يستأنف رسالته العلمية والوطنيةكيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟فقدان ثلاثة أشخاص بعد حريق على متن حاملة طائرات روسيةإعادة تأهيل وتشغيل نحو 83 ألف منشأة صناعية وحرفية في سورياانخفاض أسعار الذهب«فَيتْنَمَة» سوريا... بين المزايدة الداخلية والخيار المتعذّر...بقلم علي حيدرغيبوبة ألف ليلة وليلة ....بقلم نبيه البرجيأب وولداه القاصران يقتلون رجلا بـ 9 طعنات ثم يسعفونه في جبلةمصر.. تنفيذ حكم الإعدام في مغتصب "طفلة البامبرز"شاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة موقع: لقاء برنار ليفي مع قائد (قسد) ينذر بمواجهة شرق الفرات السوري إعلان شروط المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية والتسجيل لغاية 26 الجاريبدء تسجيل الطلاب بالماجستيرات الأكاديمية والتأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشقالجيش يسقط طائرة مسيرة مذخرة بقنابل للإرهابيين في قرية الفريكة شمال غرب حماة (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةاليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءمصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"الفنانة رغدة: لا أخجل من عمري وأرفض عمليات التجميل... صورةالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بالصديقة العمر في "وضع مشين".. والكاميرا تكشف الجريمة المخزية"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعااكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح" وعلى متنها شحنة غريبةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد اللهالرئيس الصادق الواضح أرعبهم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الـــعـــالــم الآن >> مقترح بإلغاء “التفويض باستخدام القوة العسكرية في الخارج” الذي يتمتع به الرئيس الأميركي

بدأ اعضاء في مجلس النواب الأميركي تحركا في المجلس يهدف إلى إلغاء تفويض كان أصدره الكونغرس عام 2001 يخول الرئيس الأميركي الايذان بشن هجمات ضد تنظيم “القاعدة” حينها وتنظيم داعش الإرهابي حاليا واستخدمته إدارة دونالد ترامب لتبرير عدوانها على سورية دون تفويض من الكونغرس.

وجاء في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست أمس إن إدارة ترامب تزعم مثلها مثل سلفها إدارة باراك أوباما انها تمتلك السلطة القانونية لشن هجمات وعمليات دعم ضد تنظيم داعش بموجب تفويض “استخدام القوة العسكرية” الذي تبناه الكونغرس الأميركي بعد هجمات الحادي عشر من أيلول عام 2001 وأعطى الرئيس الأميركي الضوء الأخضر لملاحقة تنظيم القاعدة في أفغانستان ومنذ ذلك الوقت والكونغرس منقسم في جدل قانوني حول ضرورة وضع قانون جديد بشأن داعش والمجموعات التابعة له.

وأضافت الصحيفة إن أعضاء في مجلس النواب وجدوا أرضية مشتركة لإثارة القضية من جديد مع إعرابهم عن ازدرائهم لادعاء إدارة ترامب بأن الضربات
الأميركية الأخيرة ضد سورية يغطيها كذلك تفويض استخدام القوة 2001 ويقول السناتور الجمهوري بوب كروكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ أن “مثل هذه المسائل يجب التعامل معها بشكل قانوني من قبل الكونغرس”.

وكان كروكر من بين الأعضاء المؤيدين لتمتع الرئيس الأميركي بصلاحية الأمر بهجمات ضد المجموعات المتطرفة بموجب قانون 2001 إلا أنه يؤكد كذلك الآن أن القانون لا يخول ترامب السماح بعمليات عسكرية ضد الحكومة السورية.

وذكرت الصحيفة أن مشروع القانون الجديد يحتاج أن يتم تمريره من قبل مجلس النواب ككل وكذلك من قبل مجلس الشيوخ قبل أن يتحول إلى قانون حيث يتوقع أن يواجه مجموعة من العقبات التي قد لا يستطيع التغلب عليها غير أن مجرد إدراجه على طاولة البحث باقتراح من السناتور الديمقراطية باربرة لي قد يشكل نقطة تحول بالنسبة للكونغرس في كفاحه المتواصل مع البيت الأبيض كي يكون له كلمة في كيفية تنفيذ الجيش الأميركي ضربات عسكرية في الخارج “ضد المجموعات المتطرفة”.

وأشارت واشنطن بوست إلى أن غالبية المقترحات بشأن صياغة تفويض جديد عند استخدام القوة العسكرية تسعى لاستبدال القانون الحالي بقانون يحدد بوضوح اختصاصه بمحاربة تنظيمي داعش والقاعدة وحركة طالبان .

وسيعطي اقتراح “لي” الإدارة الأميركية ثمانية أشهر للإتيان بقانون جديد بشأن استخدام القوة العسكرية قبل المضي قدما بإلغاء القانون القديم وتشير “لي” إلى أنه طالما يسمح الكونغرس العمل بقانون عام 2001 فإن ترامب لن يجد ما يرغمه للحصول على موافقة قانونية لشن أي عمل عسكري لافتة إلى أنه وخلال الأعوام الـ16 الأخيرة استخدمت الإدارات الأميركية المتعاقبة هذا القانون 37 مرة في 14 بلدا.

وقالت “دعوني أكون واضحة .. طالما بقي قانون استخدام القوة 2001 قيد العمل فإن الإدارات الأميركية ستجد دائما شيكا على بياض لشن حروب لا نهاية لها”.



عدد المشاهدات:1173( الجمعة 17:36:22 2017/06/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/12/2019 - 7:42 م

الأجندة
سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 المزيد ...