الأحد25/2/2018
م23:21:27
آخر الأخبار
وفد مصري يزور القنصلية السورية بالقاهرة لإعلان التضامن مع سوريةالداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسيهل بدأ سيناريو الكيميائي في الغوطة؟...الدفاع الروسية: مسلحو الغوطة يخططون لهجوم بمواد سامة لاتهام دمشق باستخدام الكيميائيأمام الرئيس الأسد… الكواكبي ودبيات يؤديان اليمين القانونية محافظين لدير الزور والقنيطرةمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين بوتين لميركل وماكرون: الهدنة في سوريا لا تشمل العمليات ضد الإرهابيينباقري: من حق الجيش السوري تطهير ريف دمشق من الإرهابيينيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملخريطة تظهر نقاط السيطرة في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، بعد أكثر من 37 يوما من المعارك مع الوحدات الكردية. 2100 قتيل وجريح للنصرة في معركة أبو الضهور واقتتال الفصائل يحتدم في إدلب...فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق دواعى الاستعمال.. الأسبرين.. ما هى فوائده ومتى تلجأ له؟هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟إطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالنمل المسعف ينقذ الجرحى ويجلي المصابين! (فيديو)علماء: ابتعدوا عن المدافئ!بإشارة من الأسد سنقاوم الأمريكان..هكذا سيموت السلطانالأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> لافروف: حل الأزمة في سورية كان سيتقدم لو التزمت واشنطن بوعدها الفصل بين “المعارضة” والإرهابيين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن حل الأزمة في سورية كان سيتقدم بشكل كبير لو أن الولايات المتحدة نفذت وعدها بالفصل بين “المعارضة” والإرهابيين.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن لافروف قوله في لقاء مع المشاركين في منتدى الشباب التعليمي بمنطقة فلاديمير شرق موسكو “قبل نحو عام تمكنا خلال مفاوضات مع وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري من الاتفاق على نهج التسوية في سورية وأعتقد أن ذلك كان تقدما حقيقيا ووفر التوافق الكامل في أعمال القوات الجوية الفضائية والتحالف بقيادة الولايات المتحدة والشرط الوحيد في هذه الاتفاقية كان التزام الولايات المتحدة بالفصل بين المعارضة التي تدعمها والإرهابيين”.

وتابع لافروف “أعتقد.. لو أن الاميركيين قاموا فعلا بتنفيذ وعدهم.. أننا كنا سنرى العملية السياسية في سورية تتقدم بشكل ملموس”.

وشدد لافروف على أن تنظيم “داعش” الإرهابي سيهزم دون أدنى شك غير أن من الصعب تحديد متى يكون ذلك مضيفا “أن هناك الكثير من المؤشرات على قيام لاعبين خارجيين بحماية تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بينما الولايات المتحدة تشجعهم بصمت.. وعلى الأقل أنا لا أذكر قيام التحالف.. الذي تقوده واشنطن وينفذ هجمات ضد تنظيم داعش.. بعمليات مهمة ضد جبهة النصرة”.

وأوضح لافروف أنه رغم الصدام بين تنظيم جبهة النصرة و”داعش” إلا أنها شأنها شأن “داعش” فهي مدرجة في قائمة التنظيمات الإرهابية للأمم المتحدة ورغم ذلك هناك مؤشرات على أن بعض اللاعبين الخارجيين وربما بتشجيع ضمني من قبل الولايات المتحدة يحافظون عليها وهناك شكوك بأن هدفهم من ذلك هو استخدامها بعد الهزيمة الكاملة لداعش ضد الحكومة السورية”.

ووصف لافروف الاتصالات بين الدبلوماسيين والعسكريين الروس والأميركيين حول سورية بالحرفية والبراغماتية وقال “نحن منفتحون على أي شركاء.. والأمر المهم هنا ليس فقط مواصلة الكلام وإنما التوصل إلى اتفاقات بالطريقة التي تم التوصل فيها إلى إنشاء مناطق تخفيف التوتر جنوب غرب سورية”.

وتابع قائلا “إن اتصالات من هذا النوع مهمة في محاربة الإرهاب إضافة إلى الاسهام في العملية السياسية وخلق المجال المناسب للحكومة السورية والمعارضة للجلوس معا والبدء بمناقشة مستقبل بلدهم دون أي تدخل خارجي”.

وشدد لافروف على وجوب العودة إلى ميثاق الأمم المتحدة وضمان احترام مبادئ السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وحل الأزمات بالطرق الدبلوماسية حصرا.

وحول العقوبات الاميركية ضد روسيا قال لافروف “إن حرب العقوبات هذه هدفها إرغام موسكو على تقديم تنازلات غير أن ذلك لن يحدث فنحن لن نقدم أي تنازلات على حساب مصالحنا والجميع يعلم ذلك.. والعالم احادي القطب ولى ولن نسمح لاحد بمخاطبتنا بفوقية” مضيفا “ولكننا منفتحون للحوار مع الجميع”.

وتعليقا على قانون العقوبات الاخير الذي صدق عليه الكونغرس الاميركي ووقعه الرئيس دونالد ترامب قال لافروف “إنه مثير للامتعاض دون شك” لافتا إلى أنه من الصعب توقع مدة استمرار هذه العقوبات فعلى ما يبدو أن ذلك لن ينتهي غدا ولا بعد غد وأنتم ربما تتابعون الأجواء في واشنطن وفي مجلس الكونغرس حيث يبدو أن لديهم نوايا ليبقى ذلك طويلا.

وحول الملف النووي الايراني أعرب لافروف عن الأسف لتشكيك الإدارة الأميركية بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مع إيران بهذا الشأن وقال “إن شركاءنا الأميركيين يشككون في الاتفاق على الرغم من أن إدارة ترامب أكدت أن إيران تنفذ كل الالتزامات المنصوص عليها فيه ومع ذلك تصف هذه الإدارة الاتفاق بأنه غير صائب وخاطئء ولذلك فإنه من المؤسف أن مثل هذه الاتفاقية الناجحة يتم التشكيك فيها”.

وفيما يتعلق بتصاعد التوتر بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة قال لافروف “إن المخاطر عالية للغاية ولا سيما فيما يتعلق بالخطاب التهديدي المتصاعد بين البلدين فنحن نسمع تهديدات مباشرة باستخدام القوة” وحذر من ان تحول هذا الخطاب الى حرب ستكون نتيجته عددا ضخما من الضحايا.

وأضاف “أن على من هو أقوى وأذكى القيام بالخطوة الاولى لتجنب العراك والابتعاد عن حافة الهاوية عندما يقترب الأمر من ذلك”.



عدد المشاهدات:588( الجمعة 20:41:38 2017/08/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 10:49 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

الجيش يعثر على ذخائر إسرائيلية وأسلحة من مخلفات “داعش” بريف دير الزور

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...