الاثنين21/8/2017
ص11:21:21
آخر الأخبار
"مجتهد": ثروة الأمير مشعل تساوي ميزانية دولالجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينبوابة بادية دير الزور الجنوبية ... بيد الجيش العربي السوري ....الرئيس الأسد: لن نخسر مكاسب الميدان في السياسةمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافياالأسطول السابع الأمريكي يعلن فقدان عشرة جنود من المدمرة جون إس.مكين بعد تصادمهافي زيارة خاطفة.. نتنياهو سيلتقي بوتين لبحث "التمركز الإيراني" في سورياحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة دورة عام 2017مجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكليةالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> فيسك: لا مجال للشك في التحالف العميق بين “إسرائيل” والسعودية

رأى الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن التماهي المطلق بين سياسات كيان العدو “الاسرائيلي” ونظام بني سعود “لا يدع مجالاً للشك في التحالف العميق وغير المكتوب القائم بينهما”.

وقال فيسك في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية في عددها اليوم: “من الطبيعي أنه عندما يشير الملك سلمان أو بالأحرى ولي عهده محمد بن سلمان بإصبعه على أن إيران هي أكبر تهديد لأمن الخليج يمكننا التأكد من أن نتنياهو سيفعل الأمر ذاته حتى يحل الأمن “الإسرائيلي” مكان أمن الخليج”.

وأشار فيسك إلى أن تزامن مطالبة نظام بني سعود وكيان الاحتلال بإغلاق قناة الجزيرة القطرية واستهداف المقاتلات “الاسرائيلية” والسعودية للأهداف ذاتها في سورية واليمن إضافة إلى خضوع أثرياء السعودية للعلاج في المستشفيات في “اسرائيل” يؤكد وجود هذا التحالف.

وتساءل فيسك حول عدم اتخاذ أي إجراء في السابق بحق قناة الجزيرة في وقت كانت فيه سلطات الاحتلال تتهم كل من ينتقدها ب “التحريض على العنف ومعاداة السامية وغيرها من الأكاذيب”، في إشارة إلى أن مطالبة “اسرائيل” بإغلاق القناة في هذا الوقت جاءت مساندة لطلب نظام بني سعود مذكراً في الوقت ذاته بأن مراسلة القناة القطرية في “إسرائيل” كانت “تبث تقارير مثيرة للشفقة” قدمت في أحدها التعازي باسم القناة بوفاة أرييل شارون وهو المسؤول عن مذبحة صبرا وشاتيلا التي وقعت عام 1982 والتي أدت إلى مقتل آلاف الفلسطينيين.

ويوضح فيسك في مقاله أنه مع ذلك اتخذ وزير الاتصالات في كيان الاحتلال أيوب قرة موقف زملائه في مشيخات الخليج وقال: إن “على “إسرائيل” أن تتخذ خطوات ضد وسائل الإعلام التي تتهمها هذه الدول بتأييد الإرهاب”، مضيفاً: أن هذا الأمر يؤكد مجدداً وجود “تحالف غير مكتوب بين المملكة العربية السعودية و”إسرائيل”.

ويضيف: “أما بالنسبة لكون قناة الجزيرة مؤيدة للإرهاب فيجب أن نسأل أولاً لماذا صدر العرب الخليجيون مقاتليهم وأموالهم إلى الإسلاميين الأكثر تطرفاً في الشرق الأوسط ولماذا لم تقصف “إسرائيل” هذه المخلوقات الخبيثة نفسها ولماذا قدمت إسرائيل العلاج بالمستشفيات للمصابين من “جبهة النصرة” أحد أذرع تنظيم القاعدة الذي نفذ هجمات الحادي عشر من أيلول عام 2001 في الولايات المتحدة”.

ويتابع فيسك: “كما يجب ألا ننسى أن الرئيس الأمريكي المختل ونظامه الغريب هو أيضاً جزء من التحالف السعودي الإسرائيلي، فترامب أبرم صفقات لبيع أسلحة بمئات مليارات الدولارات للسعوديين وموقفه من إيران وكراهيته للصحافة والتلفزيون في العالم يجعله جزءاً حميماً من هذا التحالف”.

ويضيف: “نتنياهو يريد إغلاق مكتب الجزيرة في القدس وولي العهد السعودي يريد إغلاق مكتب الجزيرة في قطر وقررت تيريزا ماي إخفاء تقرير حكومي عن تمويل الإرهاب خشية أن يزعج السعوديين وهذا هو بالضبط السبب الذي أخفاه بلير في تحقيق أجرته الشرطة البريطانية بشأن الرشوة المزعومة من قبل السعودية قبل عشر سنوات”.

وختم الكاتب البريطاني مقاله بالقول: “نحن نتساءل لماذا نشارك في الحرب في الشرق الأوسط وعن سبب وجود “داعش” وعدم قصفه من “اسرائيل” كما نتساءل عن تمويل دول الخليج لهذا التنظيم”، داعياً إلى مراقبة سلوكيات قناة الجزيرة وسياساتها الإعلامية لفهم ما يجري.

 



عدد المشاهدات:757( السبت 07:48:37 2017/08/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 11:05 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...