الاثنين16/7/2018
م17:46:32
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريا إرهابيو درعا إلى الشمال.. ومفاوضات لاستعادة تل الحارة الإستراتيجي … الجيش يبدأ معركة القنيطرة ويستعيد أولى بلداتهاالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريمدير مكتب كولن باول السابق : أموال بن سلمان ترسم سياسة واشنطن في المنطقة وتصور إيران بأنها البعبععشية قمته مع بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤناعلي: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانيةتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطانبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديلأصحاب المعالي....... بقلم: د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> فيسك: لا مجال للشك في التحالف العميق بين “إسرائيل” والسعودية

رأى الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن التماهي المطلق بين سياسات كيان العدو “الاسرائيلي” ونظام بني سعود “لا يدع مجالاً للشك في التحالف العميق وغير المكتوب القائم بينهما”.

وقال فيسك في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية في عددها اليوم: “من الطبيعي أنه عندما يشير الملك سلمان أو بالأحرى ولي عهده محمد بن سلمان بإصبعه على أن إيران هي أكبر تهديد لأمن الخليج يمكننا التأكد من أن نتنياهو سيفعل الأمر ذاته حتى يحل الأمن “الإسرائيلي” مكان أمن الخليج”.

وأشار فيسك إلى أن تزامن مطالبة نظام بني سعود وكيان الاحتلال بإغلاق قناة الجزيرة القطرية واستهداف المقاتلات “الاسرائيلية” والسعودية للأهداف ذاتها في سورية واليمن إضافة إلى خضوع أثرياء السعودية للعلاج في المستشفيات في “اسرائيل” يؤكد وجود هذا التحالف.

وتساءل فيسك حول عدم اتخاذ أي إجراء في السابق بحق قناة الجزيرة في وقت كانت فيه سلطات الاحتلال تتهم كل من ينتقدها ب “التحريض على العنف ومعاداة السامية وغيرها من الأكاذيب”، في إشارة إلى أن مطالبة “اسرائيل” بإغلاق القناة في هذا الوقت جاءت مساندة لطلب نظام بني سعود مذكراً في الوقت ذاته بأن مراسلة القناة القطرية في “إسرائيل” كانت “تبث تقارير مثيرة للشفقة” قدمت في أحدها التعازي باسم القناة بوفاة أرييل شارون وهو المسؤول عن مذبحة صبرا وشاتيلا التي وقعت عام 1982 والتي أدت إلى مقتل آلاف الفلسطينيين.

ويوضح فيسك في مقاله أنه مع ذلك اتخذ وزير الاتصالات في كيان الاحتلال أيوب قرة موقف زملائه في مشيخات الخليج وقال: إن “على “إسرائيل” أن تتخذ خطوات ضد وسائل الإعلام التي تتهمها هذه الدول بتأييد الإرهاب”، مضيفاً: أن هذا الأمر يؤكد مجدداً وجود “تحالف غير مكتوب بين المملكة العربية السعودية و”إسرائيل”.

ويضيف: “أما بالنسبة لكون قناة الجزيرة مؤيدة للإرهاب فيجب أن نسأل أولاً لماذا صدر العرب الخليجيون مقاتليهم وأموالهم إلى الإسلاميين الأكثر تطرفاً في الشرق الأوسط ولماذا لم تقصف “إسرائيل” هذه المخلوقات الخبيثة نفسها ولماذا قدمت إسرائيل العلاج بالمستشفيات للمصابين من “جبهة النصرة” أحد أذرع تنظيم القاعدة الذي نفذ هجمات الحادي عشر من أيلول عام 2001 في الولايات المتحدة”.

ويتابع فيسك: “كما يجب ألا ننسى أن الرئيس الأمريكي المختل ونظامه الغريب هو أيضاً جزء من التحالف السعودي الإسرائيلي، فترامب أبرم صفقات لبيع أسلحة بمئات مليارات الدولارات للسعوديين وموقفه من إيران وكراهيته للصحافة والتلفزيون في العالم يجعله جزءاً حميماً من هذا التحالف”.

ويضيف: “نتنياهو يريد إغلاق مكتب الجزيرة في القدس وولي العهد السعودي يريد إغلاق مكتب الجزيرة في قطر وقررت تيريزا ماي إخفاء تقرير حكومي عن تمويل الإرهاب خشية أن يزعج السعوديين وهذا هو بالضبط السبب الذي أخفاه بلير في تحقيق أجرته الشرطة البريطانية بشأن الرشوة المزعومة من قبل السعودية قبل عشر سنوات”.

وختم الكاتب البريطاني مقاله بالقول: “نحن نتساءل لماذا نشارك في الحرب في الشرق الأوسط وعن سبب وجود “داعش” وعدم قصفه من “اسرائيل” كما نتساءل عن تمويل دول الخليج لهذا التنظيم”، داعياً إلى مراقبة سلوكيات قناة الجزيرة وسياساتها الإعلامية لفهم ما يجري.

 



عدد المشاهدات:971( السبت 07:48:37 2017/08/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 12:10 م

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...