الأحد20/8/2017
ص8:57:41
آخر الأخبار
تقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا! واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالنصرة تتلون بـ«المدنية» في إدلبنهب وتهريب مقتنيات تل الأشعري الأثري في درعاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولياستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> إيفانز: بريطانيا ستبقى تحت سطوة التهديدات الإرهابية لعقود قادمة

أكد جوناثان إيفانز المدير السابق للمخابرات الداخلية البريطانية “ام آي 5” أن بريطانيا ستبقى تحت سطوة التهديدات الإرهابية لعدة عقود قادمة بعد بروز تنظيم “داعش” الإرهابي كتهديد أكبر مما كان يمثله تنظيم القاعدة نفسه.

وشهدت بريطانيا مؤخراً سلسلة هجمات تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي حيث دهس المدعو خالد مسعود عدداً من المارة على جسر ويستمنستر في لـ 22 من آذار الماضي وطعن شرطياً قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتقتله وفي الثاني والعشرين من أيار الماضي فجر بريطاني من أصل ليبي نفسه في نهاية حفلة غنائية للمغنية الأمريكية أريانا غراندي في قاعة مانشستر أرينا للحفلات في هذه المدينة الواقعة شمال غرب انكلترا حيث قتل 22 شخصا وجرح 116 آخرون بينهم عدد كبير من الأطفال والمراهقين.

وقال إفانز العضو الحالي في مجلس اللوردات في حديث اذاعي نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية إن “بريطانيا ستبقى في مواجهة يومية مع التهديدات الإرهابية لفترة لا تقل عن عقدين وستصل إلى ثلاثة عقود على أقل تقدير”.

وتابع إيفانز “سنستمر في التعامل طويل الأمد مع الإرهاب وأن القضية تحولت لتهديد سيستمر لأجيال.. فعندما تركت منصبي في العام 2013 كنت سأقول إننا تخطينا أسوأ تهديدات القاعدة إلا أنه ومع ظهور “داعش” بنفس الإيدلوجيا المتطرفة فإنني أؤكد أن هذه المواجهة ستستمر لأجيال”.

وفي السياق ذاته كشف مارك رولي القائم بأعمال مفوض الشرطة ورئيس وحدة مكافحة الإرهاب عن “وجود ثلاثة آلاف متطرف على الأقل على الأراضي البريطانية يمثلون تهديداً وشيكاً إضافة إلى 20 ألف آخرين يعتقد بأنهم سيمثلون تهديداً في المستقبل” وشدد على أن هناك حاجة الآن لاتخاذ “إجراءات على مستوى النظام بأكمله” ينبغي من خلالها أن يعمل عامة الشعب والهيئات والوكالات العامة وجميع الشركات بشكل مشترك من أجل الحفاظ على أمن بريطانيا.

وتطابق كلام رولي مع تحذيرات إيفانز من جهة أن التهديد الذي تواجهه بريطانيا مع ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي أكبر من أي تهديد سابق شهدته بريطانيا كتهديدات القاعدة والجيش الجمهوري الإيرلندي اللذين اعتبرهما “شبكة ضيقة للغاية لأفراد أشرار” وقال فيما يخص داعش الإرهابي.. “هنا لديك مجموعة من الأشخاص التقطوا هذه الأيديولوجيا ووضعوا خطتهم بتشجيع من أنشطة دعائية يقف وراءها متطرفون حتى وصلوا إلى شن هجمات موجهة أكثر تنظيماً”.

وأضاف “هذه المجموعة المتزايدة من الأشخاص هم الذين يثيرون قلقنا وقدرتنا على وضعهم تحت المراقبة لم تعد مهمة الشرطة وأجهزة الأمن فحسب فالتغير في وتيرة التهديد هو تغير كبير جداً.

وتشهد بريطانيا وغيرها من الدول الغربية حالة استنفار أمني خوفاً من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها ولا سيما بعد وقوع هجمات إرهابية في مدن أوروبية عدة.



عدد المشاهدات:343( السبت 12:28:17 2017/08/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 7:58 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...