الأحد20/8/2017
ص8:52:25
آخر الأخبار
تقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا! واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالنصرة تتلون بـ«المدنية» في إدلبنهب وتهريب مقتنيات تل الأشعري الأثري في درعاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولياستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بالفيديو ...قتيل بصدم سيارة حشدا في ولاية فرجينيا الأمريكية ووقوع إصابات...واعلان حالة الطوارئ بمدينة شارلوتسفيل عقب اشتباكات عنصرية..

دهست سيارة حشدا خلال مظاهرة شابتها اشتباكات بين أنصار اليمين المتطرف ومناهضين لهم في بلدة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، اليوم السبت، 12 أغسطس/أب ما اسفر عن مقتل شخص وأصابة عدد من الأشخاص، بجراح متفاوتة وصف بعضها بـ"الخطير جدا"، جراء عملية الدهس، التي جاءت على وقع اشتباكات بين أنصار اليمين المتشدد والجماعات المناهضة للعنصرية.

من جانبها، قالت ميريام ديكلر المتحدثة باسم مدينة تشارلوتسفيل، في رسالة نصية إن الحادث شمل ثلاث مركبات وإن إصابات عديدة وقعت، وذلك وفقاً لرويترز.

وذكر شهود أن أربعة مصابين شوهدوا في موقع الحادث وأن المسعفين نقلوا أحدهم، ووصلت عدة سيارات إسعاف إلى موقع الحادث بعد فترة وجيزة من وقوعه بعد ظهر اليوم السبت.
وأعلن حاكم ولاية فيرجينيا، وضع قوات الحرس الوطني في الولاية على أهبة الاستعداد، مؤكداً أن الولاية شهدت حالة الطوارئ جراء مواجهات في مدينة شارلوتسفيل، بينما دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الوحدة، وقال في تغريدة "يجب أن نتحد جميعا وأن ندين كل أشكال الكراهية.. هذا النوع من العنف ليس له مكان في أمريكا. دعونا نتحد".

 

"سبوتنيك"

وكانت ولاية فيرجينيا الأميركية قد اعلنت بالامس حالة الطوارئ في مدينة شارلوتسفيل بعد أعمال عنف واشتباكات إثر مظاهرة لليمين المتطرف المناصر للبيض واجهتها مظاهرة أخرى لمجموعات أمريكية مناهضة للفاشية ومؤيدة لحقوق ذوي البشرة السمراء.

وذكرت ا ف ب أن حاكم الولاية تيري ماكاوليف أعلن اليوم حالة الطوارئ التي قال على تويتر إنها “ضرورية لمساعدة الولاية على مواجهة عنف مسيرة اليمين المتطرف في شارلوتسفيل” وسط اشتباكات بين المئات من الطرفين التي أدت إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

وقال ماكاوليف في معرض اعلانه عن حالة الطوارئ” أصبح واضحا الآن أنه لا يمكن حماية السلامة العامة دون سلطات إضافية وأن المحتجين الذين أتى معظمهم من خارج الولاية جاؤوا إلى فيرجينيا لتعريض مواطنينا وممتلكاتهم للخطر”.

وأشار إلى أنه “يشعر بالاشمئزاز من الكراهية والتعصب والعنف الذي جلبه هؤلاء المحتجون معهم إلى ولايتنا خلال الساعات ال 24 الماضية”.

وبدأت الشرطة الأمريكية باخلاء حديقة “ايمانسيبيشن” في المدينة وقامت باعتقال عدد من الأشخاص بعد أن أعلنت أن الموجودين في الحديقة يشاركون في “تجمع غير قانوني”.

وقال موظفو الطوارئ أنهم عالجوا ثماني اصابات فيما شوهد متظاهرون يرتدي بعضهم ملابس تشبه الزي العسكري يرشقون الزجاجات حتى قبل موعد بدء المظاهرة.

كما ذكرت الشرطة الامريكية على تويتر أن عددا من المتظاهرين استخدموا بخاخ الفلفل.

وعرضت وسائل الاعلام صورا لشرطة مكافحة الشغب وعناصر من الحرس الوطني وعربة مدرعة وسط المدينة.

وتدفق الآلاف إلى المدينة للمشاركة في تجمع “وحدوا اليمين” إضافة إلى متظاهرين مناوئين لهم بعد ساعات من تظاهر عدد من الأشخاص وهم يحملون المشاعل في حرم جامعة المدينة.

وقال شرطة الولاية إن “شخصين أصيبا بجروح خطيرة ولكن حياتهما غير مهددة”.
وأظهر تسجيل فيديو للمظاهرة محتجين مناهضين للعنصرية يلوحون بأعلام لحركة “حياة السود تهم” فيما كانت حشود تهتف بشعارات من بينها “نقول لا للخوف العنصري” و”لا للنازيين ولطائفة كو كلاكس كلان” و”لا لأميركا فاشية”.

وحمل آخرون أعلام الكونفدرالية التي يعتبرها العديد من الأميركيين حاليا رمزا للعنصرية فيما أعلن المدون اليميني جيسون كيسلر الذي دعا إلى مظاهرة القوميين البيض أن مظاهرات اليوم “حدث مهم جدا لحركتنا” حتى بعد بدء عمليات الاخلاء.

وتأتي مسيرة اليمين المتطرف اليوم عقب مظاهرة أصغر حجما الشهر الماضي تجمع خلالها العشرات للاحتجاج على خطط المدينة إزالة تمثال الجنرال روبرت لي الذي قاد القوات الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأميركية.

وتحولت التجمعات التي سبقت المظاهرات إلى أعمال عنف عندما تواجهت مجموعة من القوميين الذين يؤمنون بتفوق العرق الأبيض من اليمين المتطرف مع متظاهرين مناوئين لهم.

وتم اعتقال أحد المحتجين ووجهت له تهمة الاعتداء والتصرف المسيء بحسب رئيسة جامعة فيرجينيا تيريزا سوليفان التي أدانت المظاهرة.

وقالت سوليفان :أنا حزينة جدا ومنزعجة من هذا التصرف الذي يدل على الكراهية والذي ابداه المتظاهرون الذين كانوا يحملون المشاعل وساروا في حرم الجامعة هذا المساء”.

من جهة أخرى صدمت سيارة حشدا في مدينة شارلوتسفيل ما أسفر عن العديد من الجرحى.

وأظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى قبل أن تنطلق مجددا في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص في المكان.



عدد المشاهدات:739( الأحد 01:56:15 2017/08/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 7:58 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...