الخميس19/7/2018
م16:14:45
آخر الأخبار
صاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةالرئيس اللبناني: الحوار مع سورية سارٍ ومنتظم في ملفي النزوح والأمنجماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةأنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة يقضي بعودة الجيش إلى نقاط انتشاره قبل 2011قمة هلسنكي والأوضاع السورية .....حميدي العبداللهالعم علي سليمان.... يجري دمه في أجساد مئات الجرحى في سوريااستمرار عملية تأمين أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين عبر الحافلات إلى ممر تلة العيس تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الاستضافة المؤقتةبوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سوريا غاتيلوف: بعد قمة هلسنكي هناك فرصة لحل عدد من قضايا التسوية السوريةللعام الخامس على التوالي.. محصول الشوندر في حماة يسوق لمؤسسة الأعلاف بدلا من تصنيعهسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21 حين يربح الأسد ، و يخسر " نتن ياهو " هل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟يقتل زوجته رميًا من الطابق الخامس لإنجابها الإناثاكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةتقديرات بعودة 35 ألف شخص إلى زملكا وعربين … الجيش يدمي «النصرة» وحلفاءها في ريف حماة الشماليمعارك القنيطرة مستمرة … اتفاق يعيد «نوى» إلى الدولة.. والجيش يستهدف «داعش» في حوض اليرموكوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاص12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب"السيرك الأوسط.. عودة إلى المسرح الشعبيملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداءمنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبداللهلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بالفيديو ...قتيل بصدم سيارة حشدا في ولاية فرجينيا الأمريكية ووقوع إصابات...واعلان حالة الطوارئ بمدينة شارلوتسفيل عقب اشتباكات عنصرية..

دهست سيارة حشدا خلال مظاهرة شابتها اشتباكات بين أنصار اليمين المتطرف ومناهضين لهم في بلدة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، اليوم السبت، 12 أغسطس/أب ما اسفر عن مقتل شخص وأصابة عدد من الأشخاص، بجراح متفاوتة وصف بعضها بـ"الخطير جدا"، جراء عملية الدهس، التي جاءت على وقع اشتباكات بين أنصار اليمين المتشدد والجماعات المناهضة للعنصرية.

من جانبها، قالت ميريام ديكلر المتحدثة باسم مدينة تشارلوتسفيل، في رسالة نصية إن الحادث شمل ثلاث مركبات وإن إصابات عديدة وقعت، وذلك وفقاً لرويترز.

وذكر شهود أن أربعة مصابين شوهدوا في موقع الحادث وأن المسعفين نقلوا أحدهم، ووصلت عدة سيارات إسعاف إلى موقع الحادث بعد فترة وجيزة من وقوعه بعد ظهر اليوم السبت.
وأعلن حاكم ولاية فيرجينيا، وضع قوات الحرس الوطني في الولاية على أهبة الاستعداد، مؤكداً أن الولاية شهدت حالة الطوارئ جراء مواجهات في مدينة شارلوتسفيل، بينما دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الوحدة، وقال في تغريدة "يجب أن نتحد جميعا وأن ندين كل أشكال الكراهية.. هذا النوع من العنف ليس له مكان في أمريكا. دعونا نتحد".

 

"سبوتنيك"

وكانت ولاية فيرجينيا الأميركية قد اعلنت بالامس حالة الطوارئ في مدينة شارلوتسفيل بعد أعمال عنف واشتباكات إثر مظاهرة لليمين المتطرف المناصر للبيض واجهتها مظاهرة أخرى لمجموعات أمريكية مناهضة للفاشية ومؤيدة لحقوق ذوي البشرة السمراء.

وذكرت ا ف ب أن حاكم الولاية تيري ماكاوليف أعلن اليوم حالة الطوارئ التي قال على تويتر إنها “ضرورية لمساعدة الولاية على مواجهة عنف مسيرة اليمين المتطرف في شارلوتسفيل” وسط اشتباكات بين المئات من الطرفين التي أدت إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

وقال ماكاوليف في معرض اعلانه عن حالة الطوارئ” أصبح واضحا الآن أنه لا يمكن حماية السلامة العامة دون سلطات إضافية وأن المحتجين الذين أتى معظمهم من خارج الولاية جاؤوا إلى فيرجينيا لتعريض مواطنينا وممتلكاتهم للخطر”.

وأشار إلى أنه “يشعر بالاشمئزاز من الكراهية والتعصب والعنف الذي جلبه هؤلاء المحتجون معهم إلى ولايتنا خلال الساعات ال 24 الماضية”.

وبدأت الشرطة الأمريكية باخلاء حديقة “ايمانسيبيشن” في المدينة وقامت باعتقال عدد من الأشخاص بعد أن أعلنت أن الموجودين في الحديقة يشاركون في “تجمع غير قانوني”.

وقال موظفو الطوارئ أنهم عالجوا ثماني اصابات فيما شوهد متظاهرون يرتدي بعضهم ملابس تشبه الزي العسكري يرشقون الزجاجات حتى قبل موعد بدء المظاهرة.

كما ذكرت الشرطة الامريكية على تويتر أن عددا من المتظاهرين استخدموا بخاخ الفلفل.

وعرضت وسائل الاعلام صورا لشرطة مكافحة الشغب وعناصر من الحرس الوطني وعربة مدرعة وسط المدينة.

وتدفق الآلاف إلى المدينة للمشاركة في تجمع “وحدوا اليمين” إضافة إلى متظاهرين مناوئين لهم بعد ساعات من تظاهر عدد من الأشخاص وهم يحملون المشاعل في حرم جامعة المدينة.

وقال شرطة الولاية إن “شخصين أصيبا بجروح خطيرة ولكن حياتهما غير مهددة”.
وأظهر تسجيل فيديو للمظاهرة محتجين مناهضين للعنصرية يلوحون بأعلام لحركة “حياة السود تهم” فيما كانت حشود تهتف بشعارات من بينها “نقول لا للخوف العنصري” و”لا للنازيين ولطائفة كو كلاكس كلان” و”لا لأميركا فاشية”.

وحمل آخرون أعلام الكونفدرالية التي يعتبرها العديد من الأميركيين حاليا رمزا للعنصرية فيما أعلن المدون اليميني جيسون كيسلر الذي دعا إلى مظاهرة القوميين البيض أن مظاهرات اليوم “حدث مهم جدا لحركتنا” حتى بعد بدء عمليات الاخلاء.

وتأتي مسيرة اليمين المتطرف اليوم عقب مظاهرة أصغر حجما الشهر الماضي تجمع خلالها العشرات للاحتجاج على خطط المدينة إزالة تمثال الجنرال روبرت لي الذي قاد القوات الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأميركية.

وتحولت التجمعات التي سبقت المظاهرات إلى أعمال عنف عندما تواجهت مجموعة من القوميين الذين يؤمنون بتفوق العرق الأبيض من اليمين المتطرف مع متظاهرين مناوئين لهم.

وتم اعتقال أحد المحتجين ووجهت له تهمة الاعتداء والتصرف المسيء بحسب رئيسة جامعة فيرجينيا تيريزا سوليفان التي أدانت المظاهرة.

وقالت سوليفان :أنا حزينة جدا ومنزعجة من هذا التصرف الذي يدل على الكراهية والذي ابداه المتظاهرون الذين كانوا يحملون المشاعل وساروا في حرم الجامعة هذا المساء”.

من جهة أخرى صدمت سيارة حشدا في مدينة شارلوتسفيل ما أسفر عن العديد من الجرحى.

وأظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى قبل أن تنطلق مجددا في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص في المكان.



عدد المشاهدات:898( الأحد 01:56:15 2017/08/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 3:34 م

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...