الأحد25/2/2018
م15:52:22
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمين النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديو روسيا: الخارجية الروسية: موسكو ستمنع بحزم أيّ محاولات لبث الهستيريا المعادية لروسيا وسوريا وتقويض عملية التسوية فيهاأوروبا تخشى عودة المئات من إرهابيات “داعش” إلى بلدانهن الأصليةيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجون اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقالهفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابها سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملالجيش السوري يدمر آلية مفخخة في حي جوبر حاولت الجماعات الإرهابية ارسالها بإتجاه مدينة دمشقالجيش السوري السوري بدأ عملية عسكرية واسعة على جبهة حرستا انطلاقا من نقاطه المتمركزة حولها وزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بالفيديو ...قتيل بصدم سيارة حشدا في ولاية فرجينيا الأمريكية ووقوع إصابات...واعلان حالة الطوارئ بمدينة شارلوتسفيل عقب اشتباكات عنصرية..

دهست سيارة حشدا خلال مظاهرة شابتها اشتباكات بين أنصار اليمين المتطرف ومناهضين لهم في بلدة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، اليوم السبت، 12 أغسطس/أب ما اسفر عن مقتل شخص وأصابة عدد من الأشخاص، بجراح متفاوتة وصف بعضها بـ"الخطير جدا"، جراء عملية الدهس، التي جاءت على وقع اشتباكات بين أنصار اليمين المتشدد والجماعات المناهضة للعنصرية.

من جانبها، قالت ميريام ديكلر المتحدثة باسم مدينة تشارلوتسفيل، في رسالة نصية إن الحادث شمل ثلاث مركبات وإن إصابات عديدة وقعت، وذلك وفقاً لرويترز.

وذكر شهود أن أربعة مصابين شوهدوا في موقع الحادث وأن المسعفين نقلوا أحدهم، ووصلت عدة سيارات إسعاف إلى موقع الحادث بعد فترة وجيزة من وقوعه بعد ظهر اليوم السبت.
وأعلن حاكم ولاية فيرجينيا، وضع قوات الحرس الوطني في الولاية على أهبة الاستعداد، مؤكداً أن الولاية شهدت حالة الطوارئ جراء مواجهات في مدينة شارلوتسفيل، بينما دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الوحدة، وقال في تغريدة "يجب أن نتحد جميعا وأن ندين كل أشكال الكراهية.. هذا النوع من العنف ليس له مكان في أمريكا. دعونا نتحد".

 

"سبوتنيك"

وكانت ولاية فيرجينيا الأميركية قد اعلنت بالامس حالة الطوارئ في مدينة شارلوتسفيل بعد أعمال عنف واشتباكات إثر مظاهرة لليمين المتطرف المناصر للبيض واجهتها مظاهرة أخرى لمجموعات أمريكية مناهضة للفاشية ومؤيدة لحقوق ذوي البشرة السمراء.

وذكرت ا ف ب أن حاكم الولاية تيري ماكاوليف أعلن اليوم حالة الطوارئ التي قال على تويتر إنها “ضرورية لمساعدة الولاية على مواجهة عنف مسيرة اليمين المتطرف في شارلوتسفيل” وسط اشتباكات بين المئات من الطرفين التي أدت إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

وقال ماكاوليف في معرض اعلانه عن حالة الطوارئ” أصبح واضحا الآن أنه لا يمكن حماية السلامة العامة دون سلطات إضافية وأن المحتجين الذين أتى معظمهم من خارج الولاية جاؤوا إلى فيرجينيا لتعريض مواطنينا وممتلكاتهم للخطر”.

وأشار إلى أنه “يشعر بالاشمئزاز من الكراهية والتعصب والعنف الذي جلبه هؤلاء المحتجون معهم إلى ولايتنا خلال الساعات ال 24 الماضية”.

وبدأت الشرطة الأمريكية باخلاء حديقة “ايمانسيبيشن” في المدينة وقامت باعتقال عدد من الأشخاص بعد أن أعلنت أن الموجودين في الحديقة يشاركون في “تجمع غير قانوني”.

وقال موظفو الطوارئ أنهم عالجوا ثماني اصابات فيما شوهد متظاهرون يرتدي بعضهم ملابس تشبه الزي العسكري يرشقون الزجاجات حتى قبل موعد بدء المظاهرة.

كما ذكرت الشرطة الامريكية على تويتر أن عددا من المتظاهرين استخدموا بخاخ الفلفل.

وعرضت وسائل الاعلام صورا لشرطة مكافحة الشغب وعناصر من الحرس الوطني وعربة مدرعة وسط المدينة.

وتدفق الآلاف إلى المدينة للمشاركة في تجمع “وحدوا اليمين” إضافة إلى متظاهرين مناوئين لهم بعد ساعات من تظاهر عدد من الأشخاص وهم يحملون المشاعل في حرم جامعة المدينة.

وقال شرطة الولاية إن “شخصين أصيبا بجروح خطيرة ولكن حياتهما غير مهددة”.
وأظهر تسجيل فيديو للمظاهرة محتجين مناهضين للعنصرية يلوحون بأعلام لحركة “حياة السود تهم” فيما كانت حشود تهتف بشعارات من بينها “نقول لا للخوف العنصري” و”لا للنازيين ولطائفة كو كلاكس كلان” و”لا لأميركا فاشية”.

وحمل آخرون أعلام الكونفدرالية التي يعتبرها العديد من الأميركيين حاليا رمزا للعنصرية فيما أعلن المدون اليميني جيسون كيسلر الذي دعا إلى مظاهرة القوميين البيض أن مظاهرات اليوم “حدث مهم جدا لحركتنا” حتى بعد بدء عمليات الاخلاء.

وتأتي مسيرة اليمين المتطرف اليوم عقب مظاهرة أصغر حجما الشهر الماضي تجمع خلالها العشرات للاحتجاج على خطط المدينة إزالة تمثال الجنرال روبرت لي الذي قاد القوات الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأميركية.

وتحولت التجمعات التي سبقت المظاهرات إلى أعمال عنف عندما تواجهت مجموعة من القوميين الذين يؤمنون بتفوق العرق الأبيض من اليمين المتطرف مع متظاهرين مناوئين لهم.

وتم اعتقال أحد المحتجين ووجهت له تهمة الاعتداء والتصرف المسيء بحسب رئيسة جامعة فيرجينيا تيريزا سوليفان التي أدانت المظاهرة.

وقالت سوليفان :أنا حزينة جدا ومنزعجة من هذا التصرف الذي يدل على الكراهية والذي ابداه المتظاهرون الذين كانوا يحملون المشاعل وساروا في حرم الجامعة هذا المساء”.

من جهة أخرى صدمت سيارة حشدا في مدينة شارلوتسفيل ما أسفر عن العديد من الجرحى.

وأظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى قبل أن تنطلق مجددا في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص في المكان.



عدد المشاهدات:840( الأحد 01:56:15 2017/08/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 3:38 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...