الخميس19/7/2018
م21:55:57
آخر الأخبار
صاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةالرئيس اللبناني: الحوار مع سورية سارٍ ومنتظم في ملفي النزوح والأمنجماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةأنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة يقضي بعودة الجيش إلى نقاط انتشاره قبل 2011قمة هلسنكي والأوضاع السورية .....حميدي العبداللهالعم علي سليمان.... يجري دمه في أجساد مئات الجرحى في سوريااستمرار عملية تأمين أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين عبر الحافلات إلى ممر تلة العيس تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الاستضافة المؤقتةبوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سوريا غاتيلوف: بعد قمة هلسنكي هناك فرصة لحل عدد من قضايا التسوية السوريةللعام الخامس على التوالي.. محصول الشوندر في حماة يسوق لمؤسسة الأعلاف بدلا من تصنيعهسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21 حين يربح الأسد ، و يخسر " نتن ياهو " هل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟يقتل زوجته رميًا من الطابق الخامس لإنجابها الإناثاكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةوحدات من الجيش تحرر قريتي خربة الطير والشيخ سعد في ريف درعاإصابة شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مشروع دمر بدمشقوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاص12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب"جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سورياالسيرك الأوسط.. عودة إلى المسرح الشعبيمنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبداللهلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> الغارديان: مئات المدنيين ضحايا لغارات تحالف واشنطن في الرقة

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية أن الغارات التي يشنها ما يسمى بـ “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي أسقطت مئات الضحايا في صفوف المدنيين بمدينة الرقة منتقدة إهمال هذا التحالف لأرواحهم وممتلكاتهم.

وحملت الصحيفة هذا التحالف العديد من الانتهاكات والجرائم بحق أهالي الرقة بذريعة محاربة إرهابيي “داعش” لافتة إلى أن تقارير يعتبرها مسؤولون أمميون موثوقا بها تستدعي تساؤلات جدية بشأن مدى التزام واشنطن بمسؤولياتها فيما يخص حماية المدنيين في الرقة.

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء منظمة “صوت وصورة” تأكيده عدم اتخاذ التحالف العسكري بقيادة واشنطن أي تدابير لتفادي سقوط ضحايا بين المدنيين محذرا من أن تحالف واشنطن سيقضي على أهالي الرقة في حال استمر بتدمير منازل الأهالي وقتلهم في كل مرة يريد فيها القضاء على عنصر من إرهابيي “داعش” في المدينة وقال ساخرا “إن التحالف سيحرر الرقة من سكانها ومن إرهابيي “داعش” على حد سواء في حال استمر بتدمير آلاف المنازل في كل مرة يريد فيها القضاء على عنصر من إرهابيي داعش”.

وكان ما يسمى “التحالف الدولي” قصف أمس الأول عدة مناطق سكنية فى مدينة الرقة ما تسبب باستشهاد عشرات المدنيين وإصابة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم.

كما استشهد 19 مدنيا أمس وأصيب آخرون في مدينة الميادين وقرية التبنى بريف دير الزور جراء عدوان طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

بدورها طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” عبر مدير برنامج مكافحة الإرهاب فيها بتركيز الاهتمام على اختيار أهداف عمليات التحالف قائلا إن “التحالف لا يزال يتحمل الالتزامات بتقليص عدد الضحايا بين المدنيين وخلق آلية خاصة بذلك وإذا عجز عن تحقيق هذه المسؤوليات فإن تداعيات ذلك قد تكون فتاكة بالنسبة للمدنيين ولذلك من المهم حيويا إجراء تحقيق في هذه الغارات”.

ورأت الصحيفة أن ارتفاع أعداد الضحايا بين أهالي الرقة مرده لتغيير البنتاغون استراتيجيته القتالية بعد وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الحكم وبخاصة فيما يخص توسيع صلاحيات العسكريين الميدانيين على الأرض في اتخاذ القرارات القتالية.

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” بشكل غير شرعي ومن دون موافقة مجلس الأمن منذ اب 2014 بأنها تحارب الإرهاب في سورية في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدى على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين كما قصفت طائرات “التحالف الدولي” ليلة الخميس الماضية بالقنابل الفوسفورية مبنى المشفى الوطني في مدينة الرقة كما استخدم هذا “التحالف” قنابل الفوسفور المحرمة دوليا خلال عدوان نفذه فى التاسع من حزيران الماضي على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 مدنيا.



عدد المشاهدات:292( الأحد 02:51:03 2017/08/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 8:14 م

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...