الأحد16/12/2018
ص4:25:8
آخر الأخبار
أول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالعراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجويةاليونيسيف: وقف إطلاق النار بالحديدة يخفف معاناة 11 مليون طفل يمني(فيديو) شجرة السلام تشع بالمحبة في اللاذقية إنارة شجرة الميلاد المجيد في فندق (شهباء حلب) أنقرة تواصل التصعيد شرق الفرات... وغربه ....توافقات «الدستورية» تتحدّى خطط «المجموعة المصغّرة»سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامةحزب العمال الكردستاني: سنرد بقوة في حال استهدفت تركيا الأكراد بسورياالاتحاد الأوروبي: عملية تركية محتملة تهدد بمزيد من عدم الاستقرار في سوريارئيس مجلس الوزراء يمهل وزير الاتصالات شهر لانجاز مشروع الدفع الالكترونيإطلاق خدمة البطاقة الذكية للآليات الخاصة منتصف الشهر المقبلرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليواشنطن.. الخروج من الباب والدخول عبر الشباك!حادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداءالعثور على مقبرة جماعيَّة تضم جثامين 3 فتيات من عائلة واحدة من مدينة إنخل بريف درعا وتلقي القبض على شقيقهن (المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة وحدات الجيش تنفذ عمليات ضد تحركات الإرهابيين في السرمانية والزيارة بريف حماةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادوزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحار"فيسبوك" تعترف بتسريب صور ملايين المستخدمين!العلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةقمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> تصريح خطير من سيناتور روسي .. هذا ماستفعله اميركا في سورية

أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فرانس كلينتسيفيتش، اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات الأمريكية في سوريا يمكن أن تهدف إلى إقامة دولة “منفصلة” في هذا البلد، وتتناقض مع البيان المشترك حول سوريا الذي وقع على هامش “أبيك”.

ونقل المكتب الصحفي للسيناتور قوله بهذا الصدد: “لا أستبعد أن يدور الحديث عن محاولات إقامة دولة” منفصلة ” في سوريا، أو تسهيل تدفق الإرهابيين من سوريا إلى وسط آسيا”.

وبحسب كلينتسيفيتش، هذه الإجراءات “تتناقض بشدة” مع نص وروح البيان المشترك الذي تم تبنيه عقب اجتماع الرئيسين الروسي والأمريكي على هامش “أبيك” في فيتنام.

وفي الوقت نفسه، تمت الإشارة في اللجنة إلى أن “الهجوم الذي شنته القوات السورية في البوكمال، عطل الخطط الأمريكية لإنشاء “سلطات موالية للولايات المتحدة” خارجة عن سيطرة الحكومة السورية من أجل إدارة الأراضي الواقعة على الضفة الشرقية للفرات”.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن مقاتلات تابعة للتحالف الأمريكي حاولت منع طيران سلاح الجو الروسي من ضرب مسلحي تنظيم “داعش” الوهابي، بالقرب من البوكمال السورية. وفق مزاعم بأن هؤلاء المسلحين يخضعون لاتفاقية جنيف.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، إن الجانب الأمريكي لم يستطع الرد على أسألة قيادة المجموعة الروسية في سوريا، عن سبب قيام مسلحي تنظيم “داعش”، بالانسحاب مع معدات قتالية وأسلحة ثقيلة ويعيدون التجمع في منطقة خاضعة لسيطرة التحالف الدولي، من أجل شن هجمات جديدة على القوات السورية في منطقة البوكمال.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب قد أكدا، في بيان مشترك صدر عقب لقاء عقداه على هامش قمة (أبيك) في فيتنام، يوم السبت الماضي، أهمية الحفاظ على مناطق خفض التصعيد في سوريا، والالتزام بوحدة سوريا والحاجة لدعم أممي أكبر على الصعيد الإنساني.



عدد المشاهدات:1086( الأربعاء 06:42:35 2017/11/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/12/2018 - 4:22 ص

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو المزيد ...