السبت25/11/2017
ص4:13:53
آخر الأخبار
مصر تتراجع عن فتح معبر رفح السبت عقب هجوم سيناءامن الدولة اللبنانية يوقف "المسرحي زياد عيتاني" بجرم التخابر والتعامل مع العدو الإسرائيلي واعترافه بمهام كلف بتنفيذها بينها رصد سياسيين؟أكثر من 300 شهيد وجريح في الهجوم على مسجد الروضة في العريش شمال سيناءابن سلمان يتحدث لأول مرة عن التحقيق مع الأمراءانتخاب 3 نواب لرئيس "الهيئة العليا للمفاوضات"هيئة التنسيق تتفق مع منصة موسكو المعارضة حول العملية الانتقالية في سوريالدى سوريا منظومات أهم.. لماذا يخشى ليبرمان "بانتسير اس 1"؟...بقلم علي شهاب الجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاً الكرملين :بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي التسوية السوريةنتنياهو: الزعماء العرب ليسوا عائقا أمام توسيع العلاقات مع “إسرائيل” وما نخشاه هو الشعوب العربيةمصدر في مجلس الوزراء: تفويض الوزراء بعودة المستقيل أو المعتبر بحكم المستقيل إلى العمللقاء القمة السورية الروسية يرفع الليرة الى مستويات قياسية أمام الدولار !هل سيكون هدف الجيش العربي السوري القادم تحرير الرقة ام تحرير ادلب؟...شارل ابي نادر القمة السورية - الروسية: التوقيت والنتائج ....حميدي العبداللهعصابات سرقة بالإكراه تستدرج ضحاياها بـ «صور مثيرة»الإمارات.. الكشف عن “الرغبة الأخيرة” لقاتل الطفل عبيدة قبل إعدامه "السبب مضحك" .....الكشف عن أكبر مبعث لذعر "الجهاديين"؟ بالأسماء.. هؤلاء "المعارضين والمسلحين" الذين سيشاركون بمؤتمر "الرياض 2"جامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعة “التركستان” يقتتلون في “أبو الظهور” العسكري بإدلب الموجز السوري ليوم الجمعة 24-11-2017 خميس.. السماح بدخول قطاع التعاون السكني إلى مناطق السكن العشوائيوزير السياحة يصدر قرارا يحدد فيه مواصفات وخدمات وضوابط عمل الاستراحات الطرقيةعلاج بسيط طبيعي لنزلات البرد من مطبخك المنزلي!ومن "الجنس" ما قتل!إطلاق كليب أوبريت «اللـه معنا»لفيروز في عيدها الثاني والثمانين ..من الموسيقيين والعازفين السوريين بفرقتها كل السلام بسبب مشاجرة...فلبيني يجلس فوق نخلة لمدة 3 سنوات نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاما الممحاة تخلصك من هذه المشكلة في هاتفك الذكي!سامسونغ تطرح هاتف الأسطورة القابل للطي خلال أشهرالدكتورة شعبان في مقابلة مع وكالة شينخوا الصينية: سورية ستواصل حربها على الإرهاب وستشارك بفعالية في العملية السياسيةهل تبدأ "الجامعة العربية" التطبيع مع إسرائيل؟...رفعت سيد أحمد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> الدفاع الروسية: هجوم سورية السريع على البوكمال أحبط مخططاً أميركياً

وكالات | أعادت دمشق مجدداً التذكير بمواقفها تجاه الوجود الأجنبي على أراضيها من دون موافقتها، ورفضت ذرائع وتبريرات ماتيس معتبرة تواجد قواته عدواناً موصوفاً وعليهم الانسحاب فوراً ودون شروط، لتتزامن هذه التصريحات مع عودة الاتهامات الروسية لواشنطن بالتظاهر بمكافحة الإرهاب وغض الطرف عن الدواعش الفارين من ضربات الجيش السوري، على حين لا تزال الترتيبات والتحضيرات للمؤتمرات السياسية على أشدها، ودعم وتعويل روسي على مخرجات «الرياض2»، وتحديد أوائل الشهر المقبل موعدا لسوتشي.

دمشق عقبت على تصريحات وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس حول تواجد قوات بلاده في سورية، وأكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، أن وجود القوات الأميركية وأي وجود عسكري أجنبي في سورية من دون موافقة الحكومة السورية هو عدوان موصوف واعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية، معتبراً أن ربط التواجد الأميركي في سورية الآن بعملية التسوية ما هو إلا ذريعة ومحاولة لتبرير هذا التواجد وهذا الربط مرفوض جملة وتفصيلا، مطالبا بالانسحاب الفوري وغير المشروط للقوات الأميركية.
وفي وقت سابق كان ماتيس، قال وفق ما نقلت وكالة «رويترز»: إن الجيش الأميركي سيحارب مسلحي داعش في سورية «طالما ظلوا يريدون القتال»، في إشارة إلى دور على المدى البعيد لقواته بعد خسارة التنظيم السيطرة على كل مناطق تواجده في سورية.
الاحتجاج السوري على مواقف واشنطن قابله احتجاج واتهام روسي لأميركا بغض الطرف وتأمين الحماية للدواعش الفارين من البوكمال، وأعلنت قيادة القوات الروسية في سورية في بيان نشره موقع «روسيا اليوم»، أن موسكو اقترحت على التحالف مرتين إجراء عمليات مشتركة للقضاء على قوافل لداعش وهي تنسحب باتجاه الحدود مع العراق، إلا أن الأميركيين رفضوا بدعوى أنهم بصدد تسليم أنفسهم وبالتالي تنطبق عليهم أحكام معاهدة جنيف بشأن أسرى الحرب.
وحسب الدفاع الروسية، التي أرفقت بيانها بصور فضائية تثبت التواطؤ الأميركي، فإن هذه التحركات تدل على أن الهجوم السريع للقوات السورية في البوكمال أحبط مخططا أميركيا بشأن إقامة سلطات موالية لأميركا وغير خاضعة للحكومة السورية لإدارة شؤون المناطق الواقعة شرق الفرات.
إلى ذلك أعاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على التفسير والتوضيح الروسي للاتفاق الذي جرى بخصوص اعتبار منطقة الجنوب السوري « منطقة خفض تصعيد»، وقال بحسب ما نقلت وكالة «سبوتنيك»: إن «موسكو لم تتعهد لواشنطن بضمان خروج القوات الموالية لإيران من سورية، وهي تعتبر تواجد القوات الروسية والإيرانية في سورية شرعياً، في حين أن تواجد «التحالف الدولي» غير قانوني»، مشيراً إلى أن الإرهابيين المدعومين من أميركا يشكلون خطراً على « مناطق خفض التصعيد».
وكان مسؤول رفيع المستوى من وزارة الخارجية الأميركية زعم في وقت سابق، أن المذكرة الثلاثية الروسية الأميركية الأردنية «نصت على جلاء جميع القوات الأجنبية عن جنوب غربي سورية بما فيها القوات الإيرانية والفصائل المسلحة الموالية لها، وأن روسيا وعدت ببحث هذه القضية مع السلطات السورية».
من جهة ثانية أكد لافروف مواصلة العمل على تشكيل قائمة المشاركين في مؤتمر «الحوار الوطني السوري» لكي يكون شاملا، وفي وقت لاحق من مساء أمس قال موقع «روسيا اليوم»، إن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف التقى المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، وأطلعه على تفاصيل «مؤتمر الحوار الوطني» الذي سيعقد في سوتشي الشهر المقبل، كما أعلن غاتيلوف عن تأييد مبادرة عقد مؤتمر للمعارضة السورية في الرياض وفي حال نجاحها فإن موسكو تعول على حوار سوري مباشر.
من جهة ثانية قال السفير السوري في موسكو رياض حداد في تصريحات لقناة «روسيا اليوم»، إن «الجانب السوري على قناعة بأن «مؤتمر الحوار الوطني» سيصبح خطوة أساسية في حل القضية السورية في القريب العاجل»، مشيراً إلى أهمية هذا المؤتمر للمنطقة بأكملها وليس فقط لسورية.



عدد المشاهدات:387( الأربعاء 06:48:35 2017/11/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/11/2017 - 2:51 ص
فيديو

تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقي

كاريكاتير

أمير الكراهية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...شاهد كيف يتخفى الثعبان الجبلي...لايمكنك ان تراه؟! قصة أشهر صورة في التاريخ.. صاحبها التقطها صدفة فرآها مليار شخص.. شاهد صوره القادمة لهاتفك! الفضيحة بالفيديو - مارسيل غانم يقوم بهذه الحركة النابية! من يقصد؟ بالصور...تتويج ملكة جمال فنزويلا لعام 2017. بالفيديو...روبوت يقوم بحركات رياضية وبهلوانية صعبة على البشر ثور ينتقم بطريقة مؤلمة من مصارعه (فيديو) بالفيديو...لحظة سقوط طائرة أمريكية على طريق للسيارات المزيد ...