السبت22/9/2018
ص8:52:29
آخر الأخبار
"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيربومبيو: صفقة السلاح للتحالف السعودي أهم من اليمنترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟تركيا تطلب مؤازرة روسية في إدلب... وتوقعات أميركية بإغلاق الأجواء السورية بوجه «إسرائيل» البنود العشرة لاتفاق بوتين وأردوغانموسكو تواصل تدريباتها شرقي المتوسط... سفن روسية تصوب صواريخها نحو ادلبوقفة احتجاجية في القامشلي للتنديد بممارسات ميليشيا "الأسايش" بحق الأهاليميركل تثأر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتهين ماي علنامعلومات : روسيا رفضت تقرير الوفد الإسرائيلي حول إسقاط الطائرةبئر قارة 4 في الإنتاج بـ 120 ألف متر مكعب غاز يومياروسيا تعتزم تنظيم إنتاج مواد بناء في سورية"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفاابن يقتل والده المتزوج من 7 نساء وأسباب تخفيف العقوبة إلى المؤبدجريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!تمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةالجيش يواصل عملياته لتحرير بادية السويداء ويضيق الخناق على بؤر إرهابيي داعش في تلول الصفاعودة التصفيات المتبادلة في ادلب ...الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهم"المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!ما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟بالفيديو: مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والزعيم يربكها بهذا التصرفتسليم جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها في مجالات النقد والفنون والأدباكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!ثلاثة من أبناء سورية الاوائل في جامعة حلب ...لمسوا وجع وطنهم من زاوية لم يلمحها احد من قبلهم هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل روسيا بين ديبلوماسية الانتقام وديبلوماسية الصواريخ .. ماهو ثمن ايل من لحم اسرائيل؟؟..بقلم نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> الدفاع الروسية: هجوم سورية السريع على البوكمال أحبط مخططاً أميركياً

وكالات | أعادت دمشق مجدداً التذكير بمواقفها تجاه الوجود الأجنبي على أراضيها من دون موافقتها، ورفضت ذرائع وتبريرات ماتيس معتبرة تواجد قواته عدواناً موصوفاً وعليهم الانسحاب فوراً ودون شروط، لتتزامن هذه التصريحات مع عودة الاتهامات الروسية لواشنطن بالتظاهر بمكافحة الإرهاب وغض الطرف عن الدواعش الفارين من ضربات الجيش السوري، على حين لا تزال الترتيبات والتحضيرات للمؤتمرات السياسية على أشدها، ودعم وتعويل روسي على مخرجات «الرياض2»، وتحديد أوائل الشهر المقبل موعدا لسوتشي.

دمشق عقبت على تصريحات وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس حول تواجد قوات بلاده في سورية، وأكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، أن وجود القوات الأميركية وأي وجود عسكري أجنبي في سورية من دون موافقة الحكومة السورية هو عدوان موصوف واعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية، معتبراً أن ربط التواجد الأميركي في سورية الآن بعملية التسوية ما هو إلا ذريعة ومحاولة لتبرير هذا التواجد وهذا الربط مرفوض جملة وتفصيلا، مطالبا بالانسحاب الفوري وغير المشروط للقوات الأميركية.
وفي وقت سابق كان ماتيس، قال وفق ما نقلت وكالة «رويترز»: إن الجيش الأميركي سيحارب مسلحي داعش في سورية «طالما ظلوا يريدون القتال»، في إشارة إلى دور على المدى البعيد لقواته بعد خسارة التنظيم السيطرة على كل مناطق تواجده في سورية.
الاحتجاج السوري على مواقف واشنطن قابله احتجاج واتهام روسي لأميركا بغض الطرف وتأمين الحماية للدواعش الفارين من البوكمال، وأعلنت قيادة القوات الروسية في سورية في بيان نشره موقع «روسيا اليوم»، أن موسكو اقترحت على التحالف مرتين إجراء عمليات مشتركة للقضاء على قوافل لداعش وهي تنسحب باتجاه الحدود مع العراق، إلا أن الأميركيين رفضوا بدعوى أنهم بصدد تسليم أنفسهم وبالتالي تنطبق عليهم أحكام معاهدة جنيف بشأن أسرى الحرب.
وحسب الدفاع الروسية، التي أرفقت بيانها بصور فضائية تثبت التواطؤ الأميركي، فإن هذه التحركات تدل على أن الهجوم السريع للقوات السورية في البوكمال أحبط مخططا أميركيا بشأن إقامة سلطات موالية لأميركا وغير خاضعة للحكومة السورية لإدارة شؤون المناطق الواقعة شرق الفرات.
إلى ذلك أعاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على التفسير والتوضيح الروسي للاتفاق الذي جرى بخصوص اعتبار منطقة الجنوب السوري « منطقة خفض تصعيد»، وقال بحسب ما نقلت وكالة «سبوتنيك»: إن «موسكو لم تتعهد لواشنطن بضمان خروج القوات الموالية لإيران من سورية، وهي تعتبر تواجد القوات الروسية والإيرانية في سورية شرعياً، في حين أن تواجد «التحالف الدولي» غير قانوني»، مشيراً إلى أن الإرهابيين المدعومين من أميركا يشكلون خطراً على « مناطق خفض التصعيد».
وكان مسؤول رفيع المستوى من وزارة الخارجية الأميركية زعم في وقت سابق، أن المذكرة الثلاثية الروسية الأميركية الأردنية «نصت على جلاء جميع القوات الأجنبية عن جنوب غربي سورية بما فيها القوات الإيرانية والفصائل المسلحة الموالية لها، وأن روسيا وعدت ببحث هذه القضية مع السلطات السورية».
من جهة ثانية أكد لافروف مواصلة العمل على تشكيل قائمة المشاركين في مؤتمر «الحوار الوطني السوري» لكي يكون شاملا، وفي وقت لاحق من مساء أمس قال موقع «روسيا اليوم»، إن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف التقى المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، وأطلعه على تفاصيل «مؤتمر الحوار الوطني» الذي سيعقد في سوتشي الشهر المقبل، كما أعلن غاتيلوف عن تأييد مبادرة عقد مؤتمر للمعارضة السورية في الرياض وفي حال نجاحها فإن موسكو تعول على حوار سوري مباشر.
من جهة ثانية قال السفير السوري في موسكو رياض حداد في تصريحات لقناة «روسيا اليوم»، إن «الجانب السوري على قناعة بأن «مؤتمر الحوار الوطني» سيصبح خطوة أساسية في حل القضية السورية في القريب العاجل»، مشيراً إلى أهمية هذا المؤتمر للمنطقة بأكملها وليس فقط لسورية.



عدد المشاهدات:568( الأربعاء 06:48:35 2017/11/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2018 - 5:05 ص

  مشاهد  من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيوني

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو شجار فردي يتحول إلى جماعي قبل الدخول إلى حفل الزفاف (فيديو) بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم المزيد ...