الجمعة16/11/2018
ص7:41:13
آخر الأخبار
عقوبات أميركية على 17 سعودياً "تورطوا في القتل الشنيع" لخاشقجيالنيابة العامة السعودية تعلن نتائج التحقيق ..جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية أنباء عن وقف التحالف السعودي عملياته في الحديدةعضو في الوفد الوطني اليمني: عبد ربه منصور هادي ميت سريرياً وصفحته ’طويت’خطط واشنطن: ابتزاز سوريا من بوابة إعادة الإعمار واللاجئينبعد غياب 17 عاماً.. سورية إلى اللائحة البيضاء للمنظمة البحرية الدوليةالجعفري: السعودية تفتقد أدنى معايير احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسانوزير العدل يصدر قرارا" بتشكيل لجان قضائية في كافة المحافظات للنظر بالضبوط القديمةارتفاع كبير بعدد القتلى ومئات المفقودين في حرائق كاليفورنياموسكو: واشنطن تواصل قصفها مناطق شرق سورية باستخدام أسلحة محرمة دوليامكافحة التهريب في اجتماع عمل نوعي في إدارة الجماركضربة جديدة للاقتصاد التركي الأمن الروسي يعتقل جماعة جمعت الأموال لـ"داعش"...فيديوسوريا في «وقت مستقطع»... و«الجهاديون» يرمّمون علاقاتهمقسم شرطة القدم يلقي القبض على عصابة سرقة وسلب في محلتي الميدان ونهر عيشة مريض نفسي يتحول إلى مجرم ويقتل طفل طعناً .. وقسم شرطة القصاع يلقي القبض عليهسلاح "جهنمي" جربته سوريا يصل إلى الغرب الروسيمصادر إعلامية "معارضة": احتجاجات من قبل الأهالي تعم مدينة جرابلس المحتلة القضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتالجيش يحبط محاولة تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العاملة بريف حماة الشماليلا مفاجآت... الأسلحة الأمريكية والبريطانية... أكثر مخلفات الإرهابيين في سوريا (فيديو)اجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشقالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحمية أسباب "غير مألوفة" لـ تساقط الشعر فادي صبيح في برنامج المختار اعتذرت عن " الحرملك " وقد تكون أمل عرفة أخطأت في " سايكو"رسام كاريكاتير سوري ينال جائزة إيطاليةاستخدام "نسائي" لا يخطر على البال لمعجون الأسنانبالفيديو... شاب سوري يفاجئ زوجته ويهديها سيارة فاخرة وسط دمشقالعثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليهانفجار "آيفون X" أثناء شحنه.. وصورة توثق "كارثة أبل"الشعوذة الأميركية...بقلم نبيه البرجيالركبان.. انتصار النوايا الحسنة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> موسكو: إبقاء واشنطن قواتها في سورية أمر غير شرعي

انتقدت «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية» الروسية تصريحات وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» حول نية واشنطن إبقاء قواتها في سورية واعتبرت أن ذلك «أمر غير شرعي وينافي القوانين الدولية»، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحفية روسية عن أن العدد الحقيقي للجنود الأميركيين الذين يخدمون في سورية في الواقع أكبر مما ذكرته القنوات الرسمية.

وكتبت القناة في صفحتها على موقع «فيسبوك»: أن «التصريحات الصادرة عن (وزارة الدفاع الأميركية) البنتاغون بنية واشنطن إبقاء قواتها في سورية هو أمر غير شرعي وينافي القوانين الدولية التي تقر باحترام الدول لسيادة الدول الأخرى».

وأعلن المتحدث باسم «البنتاغون»، اريك باهون، الثلاثاء «عزم بلاده إبقاء وجودها العسكري غير الشرعي في سورية طالما كان ضرورياً»، دون أن يوضح ماهية هذه الضرورة ومن يحددها.
وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أكد في وقت سابق أن وجود القوات الأميركية وأي وجود عسكري أجنبي في سورية دون موافقة الحكومة السورية هو «عدوان موصوف واعتداء على السيادة السورية وانتهاك صارخ لميثاق ومبادئ الأمم المتحدة».
وتقود الولايات المتحدة تحالفاً استعراضياً غير شرعي من خارج مجلس الأمن ودون موافقة الحكومة السورية بزعم محاربة تنظيم داعش الإرهابي.
وفي سياق متصل، وتحت عنوان: «28 ألف حربة: أين ولماذا تقاتل الولايات المتحدة»، كتب الصحفي ميخائيل خوداريونوك، مقالاً في جريدة «غازيتا رو» الروسية، عن مخاطر الوجود العسكري الأميركي في سورية على وحدة البلاد.
وركز المقال، وفق «روسيا اليوم»، على تعداد الجنود الأميركيين المنتشرين في مناطق النزاعات، وذكر أنه يوجد في العراق في الوقت الراهن 8892 وفي أفغانستان 15298 وفي سورية 1720 جندياً، وفي المجمل الرقم هو 25910 بين جندي وضابط، حتى الثلاثين من أيلول 2017، وأن هذه الأرقام نشرت في السابع عشر من تشرين الثاني، في تقرير ربعي لوزارة الدفاع الأميركية.
بيد أن وزارة الدفاع الأميركية لم تدرج، كما جرت العادة، قوات العمليات الخاصة أو الأفراد المؤقتين الذين يتناوبون الخدمة في المناطق الساخنة، وهكذا فإن العدد الفعلي للجنود الأميركيين في مناطق القتال يمكن أن يكون أكبر بكثير مما ذكر رسمياً، كما قال كاتب المقال.
وأضاف: إن العدد الحقيقي للجنود الأميركيين الذين يخدمون في سورية في الواقع أكبر مما ذكرته القنوات الرسمية، فقد ذُكر من وقت غير بعيد رقم 503، ثم تبين أن العدد الفعلي 1720، وفقاً لمعطيات أميركية أيضاً.
وعلى الرغم من أن هناك عدداً قليلاً نسبياً من الأميركيين في سورية، إلا أن وجودهم يخلق صعوبات في العمل على الأرض، فمثلاً، خلال المعارك الأخيرة لتحرير دير الزور -كما يقول كاتب المقال- جرت مفاوضات صعبة جدا بين الجيش الروسي والأميركيين للتمييز بين مناطق النفوذ في المنطقة.
ووفقاً لمصادر «غازيتا رو»، وصلت المسألة إلى توجيه تهديدات متبادلة باستخدام الأسلحة المضادة للطائرات ضد طائرات البلدين.
وبحسب مصدر الصحيفة، قال الجيش الروسي مباشرة للأميركيين: «إذا كنتم تساندون داعش، فسوف نسقط طائراتكم. وإذا كانت هناك قوات عمليات خاصة لقواتكم فزودونا بإحداثياتها الدقيقة». وبصعوبة كبيرة، كان من الممكن وضع خط لمعرفة حدود الأطراف، أي تحديد مناطق انتشار الأميركيين والأكراد.
إلا أن وجود الجيش الأميركي في سورية يمكن أن يتسبب بمشاكل أكثر خطورة. ففي الجزء الشرقي والشمالي الشرقي من البلاد، حيث تنتشر قوات العمليات الخاصة الأميركية، يمكن لواشنطن أن تخلق دولة سورية موازية، على غرار بنغازي اليوم في ليبيا، بمساعدة المعارضة السورية. ومن شأن هذه الدولة أن تهدد وحدة البلاد.



عدد المشاهدات:526( الخميس 08:01:09 2017/12/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/11/2018 - 6:27 ص

الرئيس الأسد يستقبل مخطوفي محافظة السويداء المحررين

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أخيرا.. رونالدو وجورجينا إلى القفص الذهبي سرقة نقود من رجال الأمن في وضح النهار على طريقة القمم العربية ملك المغرب يغفو بجانب ميلانيا .. وترامب يرمقه بازدراء بالفيديو... ارتطام كرة قدم بمحلل سعودي على الهواء مباشرة لوينسكي تقرر الاعتذار من كلينتون بعد 20 سنة على الفضيحة الجنسية بالفيديو... تصوير هبوط مخيف لطائرة من قمرة القيادة بالفيديو...فتاة تحطم سيارة ثمينة بالفأس وسط العاصمة كييف والسبب؟ المزيد ...