الجمعة14/12/2018
م23:33:15
آخر الأخبار
تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصاديةأمين عام الأمم المتحدة يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعزرسميا... مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر أول عقوبات ضد السعودية : محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجيمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 بجراح بعملية فدائية بطولية قرب رام اللهسورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامة في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحريرالداخلية: ربط الكتروني يُسھل إجراءات إخلاء السبيل... رعاية النزلاء وتقديم الخدمات لهمالجعفري: سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية الغازية من أراضيهالافروف يبحث مع وزير خارجية النظام التركي تسوية الأزمة في سوريةبوغدانوف: ناقشنا مع الرئيس الأسد الوضع السياسي وتنفيذ الاتفاقيات السابقةالمهندس خميس وبوريسوف: تعزيز التعاون الاقتصادي وإنشاء شراكات بين رجال الأعمال في البلديناتفاقيات روسية سورية ضخمة تدشن إعادة الإعمار في 9 قطاعات حيويةالاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیالبيتُ الأبيَض يعيشُ حالةً مِن الهِيستيريا بَعد وُصولِ قاذِفَتين روسيّتين نَوويّتَين إلى كاراكاس.. لِماذا؟الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجرم خطف فتاة للحصول على فدية كبيرة .. ويكشف تفاصيل مثيرة للقضية؟قاتل أخيه بقبضة الأمن الجنائي في حمصبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديو الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع وائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباًمصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!مصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!العلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيمالوديعة الإسرائيلية في البلاط ....بقلم نبيه البرجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> زاخاروفا: هناك مؤامرة واضحة للتغطية على الوضع الحقيقي بالرقة لتفادي التشكيك في الأفعال الأميركية هناك

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم وجود مؤامرة واضحة بين الأوساط السياسية ووسائل إعلام الغرب للتغطية على حقيقة الوضع في مدينة الرقة بهدف تفادي التشكيك في الأفعال الأميركية هناك.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم “هناك مؤامرة وتواطؤ في الأوساط السياسية ووسائل الإعلام في الغرب للتغطية والصمت عن الوضع الحقيقي في مدينة الرقة ومن الصعب اطلاق أي مسمى آخر على السلوك الغربي بهذا الشأن” مشددة على أن الهدف من ذلك هو “تفادي التشكيك بأفعال واشنطن وحلفائها الذين لا يملكون أساسا قانونيا دوليا للوجود في سورية”.

الأوضاع في الرقة لا تزال معقدة للغاية حيث هناك ألغام وقذائف لم تنفجر في الكثير من أحياء المدينة

وتابعت زاخاروفا إن “هؤلاء يواصلون في الوقت نفسه محاولاتهم لتأجيج وتشويه صورة ما يحدث في الغوطة الشرقية وإدلب”.

وأوضحت زاخاروفا أن الأوضاع في الرقة لا تزال معقدة للغاية حيث هناك ألغام وقذائف لم تنفجر في الكثير من أحياء المدينة بينما ألحقت عمليات القصف أضرارا ب 80 بالمئة من المباني كما تعطلت منظومة إيصال المياه وشبكات الكهرباء ولا تزال أعداد كبيرة من الجثث تحت الأنقاض ما يهدد بانتشار الأوبئة بينما الوكالات الأممية المختصة غير قادرة على تقييم الوضع هناك.

وأضافت إن “أسباب هذا الوضع واضحة وهي تكمن في استخدام ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة القوة بشكل عشوائي وبعد ذلك التلاعب بتشكيل ما سمته إدارة محلية غير خاضعة للسلطات السورية الشرعية”.

ومنذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن في آب عام 2014 تحت ذريعة قتال تنظيم “داعش” الإرهابي ارتكب طيران “التحالف” العديد من المجازر بحق المدنيين راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى في الرقة كما دمر المستشفيات والمؤسسات الحكومية والجسور والمنازل.

الولايات المتحدة تحاول عرقلة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية

إلى ذلك أكدت زاخاروفا ان الولايات المتحدة تحاول عرقلة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية موضحة أن “القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد أعلن أمس أن الولايات المتحدة تعتزم القيام بخطوات بشأن سورية عبر الأمم المتحدة باتجاه معاكس لمؤتمر الحوار الوطني.. وقد قلنا أكثر من مرة أن عمليات جنيف وأستانا ومؤتمر سوتشي مرتبطة ببعضها البعض.. وكلها تعتبر عناصر في عملية تسوية” الأزمة في سورية.

وتابعت “والآن أصبح من الواضح لماذا تعلن بعض مجموعات المعارضة السورية عدم وجود مواقف واضحة لديها بشأن المؤتمر.. وبات من الواضح من يقف وراء هذه المعارضة ومن يعرقل التسوية” .

وأضافت المتحدثة الروسية “إن البعض قد يتوهم بأن روسيا ستتخلى عن موقفها المبدئي بشأن دعم التسوية السياسية في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وعن الجهود للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في نهاية كانون الثاني الجاري ولكنهم واهمون”.

وأشارت إلى أنه “إذا كانت لدى أحد وهو السيد ساترفيلد مثل هذه الأوهام فإنهم لن ينجحوا على الرغم من كل الجهود التي يبذلونها”.

وحول موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري قالت المتحدثة الروسية “في الوقت الراهن نحن ننطلق من أن الموعد هو نهاية الشهر الجاري ويتم العمل بنشاط على وضع قائمة المدعوين وفي حال تمكنا من تأكيد الموعد النهائي للمؤتمر وقائمة المشاركين فيه سوف نبلغكم عن ذلك طبعا”.

يشار إلى أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية وهي روسيا وايران وتركيا كانت اتفقت خلال اجتماع “استانا 8” الشهر الماضي
على التعاون بشكل وثيق للتحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني السورى في سوتشي يومي الـ 29 و الـ30 من كانون الثانى الحالى بمشاركة جميع شرائح المجتمع السوري.

إلى ذلك أكدت زاخاروفا أن الاستفزازات التي ينفذها إرهابيو “جبهة النصرة” وهجماتهم على العسكريين الروس تثير التساؤلات في توقيتها وقالت “في الأيام الأولى من العام الجاري اشتدت في سورية بشكل ملحوظ استفزازات مسلحي “جبهة النصرة” وفصائل التشكيلات المسلحة المتطرفة وكانت هناك هجمات على مواقع العسكريين الروس ونحن لدينا تساؤلات بهذا الشأن وهي من أين حصل الإرهابيون على وسائل جديدة لخوض العمليات القتالية ولماذا ظهرت بين أيديهم الآن بالذات أي في الوقت الذي تتعزز فيه التوجهات نحو استقرار الأوضاع السياسية في سورية وتجري تهيئة ظروف مواتية لتحقيق التسوية السياسية وعودة البلاد إلى حياة سلمية”.

وتابعت “هل يأتي ذلك بسبب هذا التطور المهم للأحداث والذي لا يروق لبعض القوى المتنفذة ولأن روسيا تلعب الدور الأكثر أهمية فيه”.

الهجمات على قاعدة حميميم ارتكبت لضرب تسوية الأزمة في سورية وعلى وجه الخصوص مؤتمر الحوار الوطني

وأشارت زاخاروفا إلى أن الهجمات على قاعدة حميميم ارتكبت لضرب تسوية الأزمة في سورية وعلى وجه الخصوص مؤتمر الحوار الوطني السوري وقالت إن”تصديع الأرضية التي تم تأسيسها ببذل الجهود خلال عدة سنوات بالتأكيد هو فكرة هؤلاء الذين يقفون خلف عدم الاستقرار والذين يحاولون تاجيج الوضع في البلاد ويرون في مؤتمر سوتشي عائقا في وجههم”.

وفي موضوع اخر أعلنت زاخاروفا أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة عمل إلى نيويورك للمشاركة في جلسات رفيعة المستوى لمجلس الأمن الدولي التي تنظمها كازاخستان الرئيس الحالي للمجلس حول منع انتشار أسلحة الدمار الشامل وحول الشراكة الاقليمية في أفغانستان وآسيا الوسطى يومي ال 18 وال 19 من كانون الثاني الجاري.

وأشارت زاخاروفا إلى أن لافروف وخلال وجوده في نيويورك سيعقد اجتماعا منفصلا مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس.

وحول الوضع في شبه الجزيرة الكورية اعربت زاخاروفا عن استعداد روسيا لتقديم الدعم للمفاوضات المباشرة بين كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية وتسوية الوضع في شبه الجزيرة بالطرق السلمية الدبلوماسية مستبعدة كليا أي حلول عسكرية .

ولفتت زاخاروفا الى ان من غير الممكن دعم عقد لقاء بمبادرة من واشنطن وكندا في فانكوفر حول كوريا الديمقراطية مشددة على أن لقاء كهذا يمكن أن يؤدي إلى تردي الوضع في المنطقة.

وفيما يتعلق بدعوة وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى عدم السفر إلى روسيا قالت زاخاروفا “هذه التوصية لا أساس لها أبدا .. وهي فقط تشجع الهستيريا المعادية لبلادنا في الولايات المتحدة وتزرع الخوف الفطري تجاه روسيا بين الامريكيين” مشددة على عدم وجود أي سبب يدعو إلى الظن بأن الوضع الأمني في روسيا يمكن أن يتغير فجأة.

وبشأن الاجراءات التي تتخذها واشنطن لاستهداف وسائل الاعلام الروسية أكدت المتحدثة أن طلب وزارة العدل الأمريكية الموجه إلى شركة “ريا غلوبال ال ال سي” بتسجيل نفسها عميلا أجنبيا يعد “هجوما على حرية التعبير وترويجا للعنصرية الواضحة تجاه وسائل إعلامنا” لافتة إلى أن مطالب من هذا النوع تتناقض بالكامل مع قواعد القانون الدولي التي تقضي بالدخول المتساوي الحقوق للمعلومات وحرية التعبير.

وكانت وزارة العدل الأمريكية ألزمت الشركة الامريكية التي يكتب موظفوها أنباء وبرامج إذاعية لوكالة وإذاعة “سبوتنيك” الدولية الروسية بتسجيل نفسها عميلا أجنبيا.



عدد المشاهدات:746( الجمعة 15:29:17 2018/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2018 - 5:44 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو المزيد ...