الخميس18/1/2018
ص8:19:50
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةعاصفة ثلجية يوم الجمعة القادمة 19-1-2018 والثلوج حتى ارتفاع 600 م .الجو غائم جزئياً بشكل عام وفرصة لهطل زخات من المطرضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟صحيفة نيويورك تايمز : إجراء أمريكي يمهد لـ”الحرب الكبرى” الحقيقية في سوريابدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركباتالصناعات الهندسية: استثمار طاقات بردى وفتح جبهات عمل لتطوير الإنتاج كما وكيفا إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبمسؤول إغاثي في “تحرير الشام” برفقة الجيش السوري جنوبي حلب يشعل صفحات “المعارضة” دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> زاخاروفا: هناك مؤامرة واضحة للتغطية على الوضع الحقيقي بالرقة لتفادي التشكيك في الأفعال الأميركية هناك

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم وجود مؤامرة واضحة بين الأوساط السياسية ووسائل إعلام الغرب للتغطية على حقيقة الوضع في مدينة الرقة بهدف تفادي التشكيك في الأفعال الأميركية هناك.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم “هناك مؤامرة وتواطؤ في الأوساط السياسية ووسائل الإعلام في الغرب للتغطية والصمت عن الوضع الحقيقي في مدينة الرقة ومن الصعب اطلاق أي مسمى آخر على السلوك الغربي بهذا الشأن” مشددة على أن الهدف من ذلك هو “تفادي التشكيك بأفعال واشنطن وحلفائها الذين لا يملكون أساسا قانونيا دوليا للوجود في سورية”.

الأوضاع في الرقة لا تزال معقدة للغاية حيث هناك ألغام وقذائف لم تنفجر في الكثير من أحياء المدينة

وتابعت زاخاروفا إن “هؤلاء يواصلون في الوقت نفسه محاولاتهم لتأجيج وتشويه صورة ما يحدث في الغوطة الشرقية وإدلب”.

وأوضحت زاخاروفا أن الأوضاع في الرقة لا تزال معقدة للغاية حيث هناك ألغام وقذائف لم تنفجر في الكثير من أحياء المدينة بينما ألحقت عمليات القصف أضرارا ب 80 بالمئة من المباني كما تعطلت منظومة إيصال المياه وشبكات الكهرباء ولا تزال أعداد كبيرة من الجثث تحت الأنقاض ما يهدد بانتشار الأوبئة بينما الوكالات الأممية المختصة غير قادرة على تقييم الوضع هناك.

وأضافت إن “أسباب هذا الوضع واضحة وهي تكمن في استخدام ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة القوة بشكل عشوائي وبعد ذلك التلاعب بتشكيل ما سمته إدارة محلية غير خاضعة للسلطات السورية الشرعية”.

ومنذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن في آب عام 2014 تحت ذريعة قتال تنظيم “داعش” الإرهابي ارتكب طيران “التحالف” العديد من المجازر بحق المدنيين راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى في الرقة كما دمر المستشفيات والمؤسسات الحكومية والجسور والمنازل.

الولايات المتحدة تحاول عرقلة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية

إلى ذلك أكدت زاخاروفا ان الولايات المتحدة تحاول عرقلة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية موضحة أن “القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد أعلن أمس أن الولايات المتحدة تعتزم القيام بخطوات بشأن سورية عبر الأمم المتحدة باتجاه معاكس لمؤتمر الحوار الوطني.. وقد قلنا أكثر من مرة أن عمليات جنيف وأستانا ومؤتمر سوتشي مرتبطة ببعضها البعض.. وكلها تعتبر عناصر في عملية تسوية” الأزمة في سورية.

وتابعت “والآن أصبح من الواضح لماذا تعلن بعض مجموعات المعارضة السورية عدم وجود مواقف واضحة لديها بشأن المؤتمر.. وبات من الواضح من يقف وراء هذه المعارضة ومن يعرقل التسوية” .

وأضافت المتحدثة الروسية “إن البعض قد يتوهم بأن روسيا ستتخلى عن موقفها المبدئي بشأن دعم التسوية السياسية في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وعن الجهود للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في نهاية كانون الثاني الجاري ولكنهم واهمون”.

وأشارت إلى أنه “إذا كانت لدى أحد وهو السيد ساترفيلد مثل هذه الأوهام فإنهم لن ينجحوا على الرغم من كل الجهود التي يبذلونها”.

وحول موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري قالت المتحدثة الروسية “في الوقت الراهن نحن ننطلق من أن الموعد هو نهاية الشهر الجاري ويتم العمل بنشاط على وضع قائمة المدعوين وفي حال تمكنا من تأكيد الموعد النهائي للمؤتمر وقائمة المشاركين فيه سوف نبلغكم عن ذلك طبعا”.

يشار إلى أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية وهي روسيا وايران وتركيا كانت اتفقت خلال اجتماع “استانا 8” الشهر الماضي
على التعاون بشكل وثيق للتحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني السورى في سوتشي يومي الـ 29 و الـ30 من كانون الثانى الحالى بمشاركة جميع شرائح المجتمع السوري.

إلى ذلك أكدت زاخاروفا أن الاستفزازات التي ينفذها إرهابيو “جبهة النصرة” وهجماتهم على العسكريين الروس تثير التساؤلات في توقيتها وقالت “في الأيام الأولى من العام الجاري اشتدت في سورية بشكل ملحوظ استفزازات مسلحي “جبهة النصرة” وفصائل التشكيلات المسلحة المتطرفة وكانت هناك هجمات على مواقع العسكريين الروس ونحن لدينا تساؤلات بهذا الشأن وهي من أين حصل الإرهابيون على وسائل جديدة لخوض العمليات القتالية ولماذا ظهرت بين أيديهم الآن بالذات أي في الوقت الذي تتعزز فيه التوجهات نحو استقرار الأوضاع السياسية في سورية وتجري تهيئة ظروف مواتية لتحقيق التسوية السياسية وعودة البلاد إلى حياة سلمية”.

وتابعت “هل يأتي ذلك بسبب هذا التطور المهم للأحداث والذي لا يروق لبعض القوى المتنفذة ولأن روسيا تلعب الدور الأكثر أهمية فيه”.

الهجمات على قاعدة حميميم ارتكبت لضرب تسوية الأزمة في سورية وعلى وجه الخصوص مؤتمر الحوار الوطني

وأشارت زاخاروفا إلى أن الهجمات على قاعدة حميميم ارتكبت لضرب تسوية الأزمة في سورية وعلى وجه الخصوص مؤتمر الحوار الوطني السوري وقالت إن”تصديع الأرضية التي تم تأسيسها ببذل الجهود خلال عدة سنوات بالتأكيد هو فكرة هؤلاء الذين يقفون خلف عدم الاستقرار والذين يحاولون تاجيج الوضع في البلاد ويرون في مؤتمر سوتشي عائقا في وجههم”.

وفي موضوع اخر أعلنت زاخاروفا أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة عمل إلى نيويورك للمشاركة في جلسات رفيعة المستوى لمجلس الأمن الدولي التي تنظمها كازاخستان الرئيس الحالي للمجلس حول منع انتشار أسلحة الدمار الشامل وحول الشراكة الاقليمية في أفغانستان وآسيا الوسطى يومي ال 18 وال 19 من كانون الثاني الجاري.

وأشارت زاخاروفا إلى أن لافروف وخلال وجوده في نيويورك سيعقد اجتماعا منفصلا مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس.

وحول الوضع في شبه الجزيرة الكورية اعربت زاخاروفا عن استعداد روسيا لتقديم الدعم للمفاوضات المباشرة بين كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية وتسوية الوضع في شبه الجزيرة بالطرق السلمية الدبلوماسية مستبعدة كليا أي حلول عسكرية .

ولفتت زاخاروفا الى ان من غير الممكن دعم عقد لقاء بمبادرة من واشنطن وكندا في فانكوفر حول كوريا الديمقراطية مشددة على أن لقاء كهذا يمكن أن يؤدي إلى تردي الوضع في المنطقة.

وفيما يتعلق بدعوة وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى عدم السفر إلى روسيا قالت زاخاروفا “هذه التوصية لا أساس لها أبدا .. وهي فقط تشجع الهستيريا المعادية لبلادنا في الولايات المتحدة وتزرع الخوف الفطري تجاه روسيا بين الامريكيين” مشددة على عدم وجود أي سبب يدعو إلى الظن بأن الوضع الأمني في روسيا يمكن أن يتغير فجأة.

وبشأن الاجراءات التي تتخذها واشنطن لاستهداف وسائل الاعلام الروسية أكدت المتحدثة أن طلب وزارة العدل الأمريكية الموجه إلى شركة “ريا غلوبال ال ال سي” بتسجيل نفسها عميلا أجنبيا يعد “هجوما على حرية التعبير وترويجا للعنصرية الواضحة تجاه وسائل إعلامنا” لافتة إلى أن مطالب من هذا النوع تتناقض بالكامل مع قواعد القانون الدولي التي تقضي بالدخول المتساوي الحقوق للمعلومات وحرية التعبير.

وكانت وزارة العدل الأمريكية ألزمت الشركة الامريكية التي يكتب موظفوها أنباء وبرامج إذاعية لوكالة وإذاعة “سبوتنيك” الدولية الروسية بتسجيل نفسها عميلا أجنبيا.



عدد المشاهدات:458( الجمعة 15:29:17 2018/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 7:38 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...