الثلاثاء19/6/2018
ص7:48:51
آخر الأخبار
"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةالمنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا ( صور)المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان:الجيش واللجان يقفون بكل قوة وكفاءة وإيمان بالله بوجه أكبر تكتل عدواني في الساحل الغربيأنباء عن اتفاق لإعادة أهالي تل رفعت! … تحركات مستمرة لـ«النصرة» في ريف حلب والجيش يردالجيش يواصل إرسال تعزيزاته صوب الجنوب … الرئيس الأسد يوجه بعودة أهالي الغوطة والبداية من «مرج السلطان»«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»أنباء عن إخفاق التواصل الروسي– الإسرائيلي … الجيش يواصل تقدمه في بادية السويداء.. وعملية الجنوب تقتربلافرينتييف: روسيا متفائلة بحذر حول إنشاء اللجنة الدستورية السوريةبكين تتهم واشنطن بإثارة "حرب تجارية" والإضرار بمصالح العالم... سنرد بقوة إذا فرضت أمريكا رسوما إضافيةسورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصففي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نقسم شرطة اليرموك يلقي القبض على « 22 » شخص أثناء قيامهم بسرقة منازل المواطنينالكويت | منع سورية من قتل رضيعتها وإحالتها إلى «النفسي»انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلبMTN تطلق حملتها "شجع مع الأصفر" ...شاشات عِملاقة لنقل مباريات كأس العالم مجاناً للشباب السّوريوزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويالجيش يحبط هجوم إرهابيين على محور مسحرة – العجرف بريف القنيطرة ويدمر آلية للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان الجنوب السوري... الكلمة الفصل للميدان!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> زاخاروفا: هناك مؤامرة واضحة للتغطية على الوضع الحقيقي بالرقة لتفادي التشكيك في الأفعال الأميركية هناك

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم وجود مؤامرة واضحة بين الأوساط السياسية ووسائل إعلام الغرب للتغطية على حقيقة الوضع في مدينة الرقة بهدف تفادي التشكيك في الأفعال الأميركية هناك.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم “هناك مؤامرة وتواطؤ في الأوساط السياسية ووسائل الإعلام في الغرب للتغطية والصمت عن الوضع الحقيقي في مدينة الرقة ومن الصعب اطلاق أي مسمى آخر على السلوك الغربي بهذا الشأن” مشددة على أن الهدف من ذلك هو “تفادي التشكيك بأفعال واشنطن وحلفائها الذين لا يملكون أساسا قانونيا دوليا للوجود في سورية”.

الأوضاع في الرقة لا تزال معقدة للغاية حيث هناك ألغام وقذائف لم تنفجر في الكثير من أحياء المدينة

وتابعت زاخاروفا إن “هؤلاء يواصلون في الوقت نفسه محاولاتهم لتأجيج وتشويه صورة ما يحدث في الغوطة الشرقية وإدلب”.

وأوضحت زاخاروفا أن الأوضاع في الرقة لا تزال معقدة للغاية حيث هناك ألغام وقذائف لم تنفجر في الكثير من أحياء المدينة بينما ألحقت عمليات القصف أضرارا ب 80 بالمئة من المباني كما تعطلت منظومة إيصال المياه وشبكات الكهرباء ولا تزال أعداد كبيرة من الجثث تحت الأنقاض ما يهدد بانتشار الأوبئة بينما الوكالات الأممية المختصة غير قادرة على تقييم الوضع هناك.

وأضافت إن “أسباب هذا الوضع واضحة وهي تكمن في استخدام ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة القوة بشكل عشوائي وبعد ذلك التلاعب بتشكيل ما سمته إدارة محلية غير خاضعة للسلطات السورية الشرعية”.

ومنذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن في آب عام 2014 تحت ذريعة قتال تنظيم “داعش” الإرهابي ارتكب طيران “التحالف” العديد من المجازر بحق المدنيين راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى في الرقة كما دمر المستشفيات والمؤسسات الحكومية والجسور والمنازل.

الولايات المتحدة تحاول عرقلة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية

إلى ذلك أكدت زاخاروفا ان الولايات المتحدة تحاول عرقلة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية موضحة أن “القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد أعلن أمس أن الولايات المتحدة تعتزم القيام بخطوات بشأن سورية عبر الأمم المتحدة باتجاه معاكس لمؤتمر الحوار الوطني.. وقد قلنا أكثر من مرة أن عمليات جنيف وأستانا ومؤتمر سوتشي مرتبطة ببعضها البعض.. وكلها تعتبر عناصر في عملية تسوية” الأزمة في سورية.

وتابعت “والآن أصبح من الواضح لماذا تعلن بعض مجموعات المعارضة السورية عدم وجود مواقف واضحة لديها بشأن المؤتمر.. وبات من الواضح من يقف وراء هذه المعارضة ومن يعرقل التسوية” .

وأضافت المتحدثة الروسية “إن البعض قد يتوهم بأن روسيا ستتخلى عن موقفها المبدئي بشأن دعم التسوية السياسية في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وعن الجهود للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في نهاية كانون الثاني الجاري ولكنهم واهمون”.

وأشارت إلى أنه “إذا كانت لدى أحد وهو السيد ساترفيلد مثل هذه الأوهام فإنهم لن ينجحوا على الرغم من كل الجهود التي يبذلونها”.

وحول موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري قالت المتحدثة الروسية “في الوقت الراهن نحن ننطلق من أن الموعد هو نهاية الشهر الجاري ويتم العمل بنشاط على وضع قائمة المدعوين وفي حال تمكنا من تأكيد الموعد النهائي للمؤتمر وقائمة المشاركين فيه سوف نبلغكم عن ذلك طبعا”.

يشار إلى أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية وهي روسيا وايران وتركيا كانت اتفقت خلال اجتماع “استانا 8” الشهر الماضي
على التعاون بشكل وثيق للتحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني السورى في سوتشي يومي الـ 29 و الـ30 من كانون الثانى الحالى بمشاركة جميع شرائح المجتمع السوري.

إلى ذلك أكدت زاخاروفا أن الاستفزازات التي ينفذها إرهابيو “جبهة النصرة” وهجماتهم على العسكريين الروس تثير التساؤلات في توقيتها وقالت “في الأيام الأولى من العام الجاري اشتدت في سورية بشكل ملحوظ استفزازات مسلحي “جبهة النصرة” وفصائل التشكيلات المسلحة المتطرفة وكانت هناك هجمات على مواقع العسكريين الروس ونحن لدينا تساؤلات بهذا الشأن وهي من أين حصل الإرهابيون على وسائل جديدة لخوض العمليات القتالية ولماذا ظهرت بين أيديهم الآن بالذات أي في الوقت الذي تتعزز فيه التوجهات نحو استقرار الأوضاع السياسية في سورية وتجري تهيئة ظروف مواتية لتحقيق التسوية السياسية وعودة البلاد إلى حياة سلمية”.

وتابعت “هل يأتي ذلك بسبب هذا التطور المهم للأحداث والذي لا يروق لبعض القوى المتنفذة ولأن روسيا تلعب الدور الأكثر أهمية فيه”.

الهجمات على قاعدة حميميم ارتكبت لضرب تسوية الأزمة في سورية وعلى وجه الخصوص مؤتمر الحوار الوطني

وأشارت زاخاروفا إلى أن الهجمات على قاعدة حميميم ارتكبت لضرب تسوية الأزمة في سورية وعلى وجه الخصوص مؤتمر الحوار الوطني السوري وقالت إن”تصديع الأرضية التي تم تأسيسها ببذل الجهود خلال عدة سنوات بالتأكيد هو فكرة هؤلاء الذين يقفون خلف عدم الاستقرار والذين يحاولون تاجيج الوضع في البلاد ويرون في مؤتمر سوتشي عائقا في وجههم”.

وفي موضوع اخر أعلنت زاخاروفا أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة عمل إلى نيويورك للمشاركة في جلسات رفيعة المستوى لمجلس الأمن الدولي التي تنظمها كازاخستان الرئيس الحالي للمجلس حول منع انتشار أسلحة الدمار الشامل وحول الشراكة الاقليمية في أفغانستان وآسيا الوسطى يومي ال 18 وال 19 من كانون الثاني الجاري.

وأشارت زاخاروفا إلى أن لافروف وخلال وجوده في نيويورك سيعقد اجتماعا منفصلا مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس.

وحول الوضع في شبه الجزيرة الكورية اعربت زاخاروفا عن استعداد روسيا لتقديم الدعم للمفاوضات المباشرة بين كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية وتسوية الوضع في شبه الجزيرة بالطرق السلمية الدبلوماسية مستبعدة كليا أي حلول عسكرية .

ولفتت زاخاروفا الى ان من غير الممكن دعم عقد لقاء بمبادرة من واشنطن وكندا في فانكوفر حول كوريا الديمقراطية مشددة على أن لقاء كهذا يمكن أن يؤدي إلى تردي الوضع في المنطقة.

وفيما يتعلق بدعوة وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى عدم السفر إلى روسيا قالت زاخاروفا “هذه التوصية لا أساس لها أبدا .. وهي فقط تشجع الهستيريا المعادية لبلادنا في الولايات المتحدة وتزرع الخوف الفطري تجاه روسيا بين الامريكيين” مشددة على عدم وجود أي سبب يدعو إلى الظن بأن الوضع الأمني في روسيا يمكن أن يتغير فجأة.

وبشأن الاجراءات التي تتخذها واشنطن لاستهداف وسائل الاعلام الروسية أكدت المتحدثة أن طلب وزارة العدل الأمريكية الموجه إلى شركة “ريا غلوبال ال ال سي” بتسجيل نفسها عميلا أجنبيا يعد “هجوما على حرية التعبير وترويجا للعنصرية الواضحة تجاه وسائل إعلامنا” لافتة إلى أن مطالب من هذا النوع تتناقض بالكامل مع قواعد القانون الدولي التي تقضي بالدخول المتساوي الحقوق للمعلومات وحرية التعبير.

وكانت وزارة العدل الأمريكية ألزمت الشركة الامريكية التي يكتب موظفوها أنباء وبرامج إذاعية لوكالة وإذاعة “سبوتنيك” الدولية الروسية بتسجيل نفسها عميلا أجنبيا.



عدد المشاهدات:563( الجمعة 15:29:17 2018/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 7:39 ص
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...