الخميس19/7/2018
ص7:12:49
آخر الأخبار
جماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةمصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدخروج أكثر من 7 آلاف شخص من بلدتي كفريا والفوعة في محافظة إدلبإخراج 13 حالة إنسانية من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين ونقلها إلى مشافي حلبنائب سوري: الأتراك يوفرون الطعام والمال والعلاج والسلاح للإرهابيين في اللاذقيةالجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتلملاحقة قضائية لزعيم حزب معارض بدعوى إهانة أردوغان! موسكو تدعو إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريةسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21إنهاء تكليف مدير الشركة “السورية للاتصالات” من منصبههل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟كيف يفاوض ترامب في هلسنكي للانسحاب من سوريا؟.....قاسم عزالديناكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرضبط / 28 / كيلوغراماً من المواد المخدرة في دمشق منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخابات200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةمعارك القنيطرة مستمرة … اتفاق يعيد «نوى» إلى الدولة.. والجيش يستهدف «داعش» في حوض اليرموكالعثور على أسلحة إسرائيلية من مخلفات الإرهابيين في بلدة عقرب بريف حماةوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصعلماء يعلنون عن فائدة جديدة للأناناساختبار تنفس جديد يساعد في كشف مرض السرطان خلال 30 ثانيةملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!منع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟ قمة الناتو ....بقلم تييري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> طائرة إسرائيلية ثانية "أطبق" عليها الرادار السوري وتملصت من الصاروخ

صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية تنقل عن مصادر قولها إن تحقيق سلاح الجو عن سقوط الطائرة الإسرائيلية يكشف أن هناك طائرة أخرى أطبق عليها الرادار السوري وحددها كهدف يلاحقة الصاروخ، ويؤكد التحقيق أنه على الأقل فإن هناك طائرة أخرى كانت مكشوفة لسلاح الجو السوري.

تحقيق لسلاح الجو الإسرائيلي يبين أن على الأقل طائرة إسرائيلية أخرى كانت مكشوفة للإصابة

نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن مصادر قولها إن "تحقيق سلاح الجو الإسرائيلي عن سقوط طائرة "سوفا" السبت الماضي، يكشف أن طائرة أخرى من بين الطائرات الثمانية التي كانت تشارك في الهجوم على الأرضي السورية، أطبقت عليها منظومة الدفاع الجوي السوري"، (أي أقفل عليها الرادار ووسمها كهدف يلاحقه الصاروخ).

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن الطائرة هذه نجحت في التملص من إطباق الرادار عليها، بخلاف الطائرة الأخرى التي اضطر طاقهما لتركها، مشيرة إلى أن الطائرة أُطلقت نحوها صواريخ SA5 وSA17 ما أدى أحدها إلى إسقاطها رغم أن الإصابة لم تكن مباشرة بل بجانبها، وفي النهاية قرر الطاقم تركها.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقدير تحقيق سلاح الجو هو أن إجراء آخر من الطيارَين كان سيمنع سقوط الطائرة، لكن في هذه المرحلة "لا زالوا يمتنعون عن استخلاصات"، مؤكدة أن "التحقيق يبين أنه على الأقل أن طائرة واحدة أخرى كانت مكشوفة للإصابة، لأنها بقيت على ارتفاعٍ شاهق من أجل التأكد من أن الصواريخ التي أُطلقت تصيب أهدافها، ولحظة كشفت من الصواريخ السورية تمكنت من الغوص في الوقت المناسب والتملص منها".

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدّت بأكثر من 10 صواريخ من طراز "سام 5" تملكها سوريا منذ زمن طويل، لاعتداءين إسرائيليين السبت الماضي، نُفّذ الأول فجراً على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى والآخر في ريف دمشق.  

المصدر : وسائل إعلام إسرائيلية



عدد المشاهدات:4469( الاثنين 10:35:09 2018/02/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 7:10 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا المزيد ...