الثلاثاء21/8/2018
م15:32:35
آخر الأخبار
انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركبيسكوف: لا توجد دولة أسهمت في جهود التسوية في سورية كما فعلت روسياالكرملين: لم نبحث مع واشنطن اي قضية تخص"إيران "في سورياوزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضعام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)حنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> إزالة الإرهابيين واجب الدولة السورية..مندوب روسيا: ’النصرة’ استخدمت غاز الكلور في الغوطة ، وهايلي تهدّد بالتحرك إذا تقاعس مجلس الأمن

تقدمت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين بمشروع قرار لمجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية.


أكّدت المندوبة الأميركية في ​مجلس الأمن​، ​نيكي هايلي​، أنّ روسيا​ صوّتت لصالح قرار وقف إطلاق النار ثمّ تجاهلته تماماً ولم تلتزم به، في إشارة إلى قرار مجلس الأمن رقم 2401.
 
وفي كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن حول ​الغوطة الشرقية اتهمت هايلي روسيا بأنها أصبحت "أداةً للرئيس السوري ولإيران"، وهدّدت بالتحرك ضدّ الحكومة السورية "إذا تقاعس مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ الإجراءات المناسبة".
 
واتهمت هايلي روسيا بشنّ ما لا يقل عن 20 غارة يومياً على الغوطة، مشيرة إلى أن بلادها تعمل على تقديم مشروع قرار "لا يترك ثغرات لكي تختبئ الحكومات خلفه"، على حد تعبيرها، وتابعت "لا يسعنا الثقة بالروس والسوريين".
 
وتابعت هايلي: "نحذّر أية أمة لا تنصاع للقرارات بأننا سنعمل عندما نكتشف استخدام الكيميائي. فعلنا ذلك سابقاً وسنكرّر ذلك ثانية".
 
نيبينزيا: روسيا التزمت بالقرار 2401
 
بدوره أكد مندوب روسيا فاسيلي نيبينزيا أن بلاده التزمت بالقرار 2401، "لكن بعض العواصم لم تفعل شيئاً سوى إلقاء اللوم على ما تسمّيه النظام السوري وروسيا".
 
وأشار المندوب الروسي إلى أن السلطات السورية عبّرت عن دعمها لتطبيق القرار ضمن إطار سيادة الدولة السورية، وأضاف: "قتال الإرهابيين وإزالتهم من ضواحي دمشق واجب السلطة التي لا تستطيع تحمّل هذا التهديد".
 
وقال مندوب روسيا "سمعنا اتصالات المسلحين في الغوطة لقصف القوافل الإغاثية، حيث أبقيت النصرة في خاصرة العاصمة لتهديدها بشكل دائم"، متسائلاً عما تفعله الدول الغربية حيال تطبيق القرار 2401، وخصوصاً أن قصف العاصمة لم يتوقف وهذا شمل مشفى البيروني قرب حرستا.
 
واتهم نيبينزيا الدول الغربية بشن حملة تضليل متعمدة بشأن الهجمات الكيميائية، وقال إن "النصرة" استخدمت الكلور في ٥ آذار/مارس في الغوطة الشرقية، مشيراً إلى العثور على مستودعات كيميائية في مناطق كانت تسيطر عليها المجموعات المسلحة في الغوطة.
 
غوتيريش: الحكومة السورية تسيطر على 60% من الغوطة

 
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس قدم بدوره تقريره عن تطبيق القرار 2401 بعد مرور أسبوعين على تبنّيه.
 
ولفت غوتيريش إلى أنه "لم يتم إدخال المساعدات بحرية وأمان إلى الغوطة"، مشيراً إلى أن "الحصار على مخيم اليرموك والفوعا وكفريا لم يُرفع حتى الآن". كما وصف الوضع في الغوطة بأنه "الأكثر إلحاحاً".
 
الأمين العام للأمم المتحدة ذكّر أن الحكومة السورية باتت اليوم تسيطر على 60% من الغوطة الشرقية، وأنه "لم يتم إخراج مقاتلي جبهة النصرة وأسرهم من هذه المنطقة"، لكنه أشار إلى حصول تقدم على صعيد خروج المدنيين.
 
وتحدث غوتيريش عن أن القصف من الغوطة الشرقية على العاصمة دمشق استمرّ خلال الفترة الماضية، وأن هذا القصف سبّب خسائر بشرية.
 
من جهة أخرى تكلّم غوتيريش عن الوضع في عفرين، قائلاً إن العدوان التركي على عفرين "تكثّف وشهد انتقال مقاتلين من مناطق سيطرة داعش سابقاً"، كما لفت إلى أن "القوات التركية أسست منطقة عازلة داخل سوريا وهي تحاصر عفرين المكتظّة بالسكان".

 

 

 



عدد المشاهدات:2613( الاثنين 19:17:58 2018/03/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 3:29 م

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...