-->
الخميس21/2/2019
ص3:54:43
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةمجلس الشعب يناقش مشروع القانون الجديد الخاص بالجماركشعبان: العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سوريةأمطار متوقعة خلال ساعات المساء والليل فوق أغلب المناطقترميم سوق السقطية في حلب القديمةبوتين: سنرد على واشنطن في حال نشرها صواريخ في أوروبابوغدانوف: لا بد من تحرير إدلب وكل المناطق السورية من الإرهابلأول مرة في المصرف المركزي.. الاكتتاب على 1,308مليون شهادة إيداعمشروع قانون يقترح ضريبة بمعدل صفر للسلع التصديرية واقتراح بفرض الضريبة على القيمة المضافةخطاب الرئيس الأسد.. بين الشفافية والحزم .....محمد نادر العمريهل جاء دور الجزائر الآن؟ ....سامي كليبحريق يقتل سبعة أطفال سوريين من أسرة واحدة في كنداإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سورية مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوستسوية أوضاع ١٣٠ شخصاً من حمص وريفها بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصةالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي الغربي ويكبدها خسائر بالأفراد والعتادمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سوريانقيب الأطباء: رفعنا كتاب لوزارة الصحة لوضع تسعيرة جديدة للعمليات الجراحية تتلائم مع ارتفاع الأسعار! وفاة “أخصائي قلبية” شهير بنوبة قلبية في مدينة طرطوس"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"ألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهمصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةيوتيوب يتبنى نظرية المؤامرة: الأرض مسطحة وليست كروية!غالاكسي 10.. كل ما تريد معرفته عن "4 قنابل" جديدة من سامسونغالمراوغة التركية وعصا السيادة السورية ....ناصر قنديلما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> روسيا تحذر من خطر انبعاث (داعش) شرق الفرات

حذرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من خطر انبعاث “خلافة داعش” شرق الفرات نتيجة التواطؤ الأمريكي مع الإرهابيين هناك.

وأوضحت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي اليوم أن الولايات المتحدة تتكتم على المعلومات عن عدة آلاف من الإرهابيين الذين تحتفظ بهم في سورية وتسعى واشنطن لحمايتهم من تحمل المسؤولية.

وقالت زاخاروفا: “لفتنا الانتباه إلى صمت الإدارة الأمريكية حول وضع آلاف الإرهابيين الأجانب الذين تم اعتقالهم من قبل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة و(قوات سورية الديمقراطية) وتبدو فرضية استحالة تنسيق إجراءات تسليم هؤلاء الإرهابيين لدولهم ومعايير المساعدة القانونية غير مقنعة على الإطلاق”.

وأضافت زاخاروفا: “حسب معلوماتنا هناك ما بين ألفين وثلاثة آلاف إرهابي معظمهم من بلدان أوروبا ورابطة الدول المستقلة وتقتصر الإجراءات بحقهم على تقييد حرية التنقل بينما يتلقون ثلاث وجبات طعام يوميا ويتمتعون برعاية طبية للحفاظ على لياقتهم البدنية”.

وبينت زاخاروفا أنه في ضوء إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قرب انسحاب قوات بلاده من سورية “تبرز هناك أخطار شديدة لإحياء (الخلافة الداعشية) شرق الفرات حسب السيناريو الذي شهده العراق حيث ظهر (داعش) بعد الخروج السريع للقوات الأمريكية من هناك في 2011”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن الإدارة الأمريكية بحمايتها الإرهابيين من الملاحقة الجنائية فإنها توفر ببساطة غطاء لنشاطهم الإجرامي.

وشكلت الولايات المتحدة رأس حربة لدعم الإرهابيين في سورية وعملت على تدريبهم وتزويدهم بمختلف صنوف الأسلحة والأجهزة المتطورة إضافة إلى تغطيتهم سياسيا وهي لا تزال إلى الآن تسعى للحفاظ على ما تبقى من فلول إرهابيي “داعش” وتتعمد حمايتهم في المناطق التي يعمل فيها التحالف غير الشرعي الذي شكلته عام 2014 من خارج مجلس الأمن بدعوى محاربة الإرهاب حيث نفذت المروحيات الأمريكية عشرات الإنزالات الجوية نقلت خلالها إرهابيين بينهم قياديون أجانب من المنطقة الشرقية كما أمنت خروج هؤلاء الإرهابيين من الرقة مع عتادهم في إطار ما أطلق عليه اسم الصفقة القذرة التي كشفتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أواخر العام الماضي بغية إعادة توظيفهم لتنفيذ مخططات عدوانية جديدة سواء في سورية أو خارجها.

وفي سياق آخر ذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقيق في الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما ستنشر تقريرها بهذا الصدد أواخر الشهر الجاري موضحة أن خبراء البعثة زاروا مدينة دوما مرات عدة وأخذوا بأنفسهم العينات من هناك للبت في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي واستمعوا إلى إفادات الشهود.

من جانب آخر أعربت زاخاروفا عن قلق موسكو البالغ من “التصعيد الخطير” في قطاع غزة وقالت: “نعبر عن أخلص تعازينا لذوي القتلى وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين ونؤكد حق الفلسطينيين في الاحتجاج سلميا وندين استخدام القوة العسكرية ضد المدنيين كما ندعو مجددا جميع الأطراف المعنية للتحلي بضبط النفس” وجددت التأكيد على تمسك موسكو بموقفها الثابت من قضية القدس.



عدد المشاهدات:1282( الأربعاء 19:04:53 2018/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2019 - 3:47 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة المزيد ...