السبت17/11/2018
م21:43:34
آخر الأخبار
وفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الرئيس الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدينمقتل 4 فتيات في غارة لطيران العدوان السعودي جنوب الحديدة قتل لبناني لشقيقته بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي لفيلم تقبيل القدم الإرهابي “الطبطبائي” يدعو لإلغاء مباراة منتخبنا الوطني مع منتخب بلاده الكويت رئاسة مجلس الوزراء تصدر قراراً يتضمن إجراءات التعيين والاستخدام المؤقت لدى الجهات العامة… 10 درجات تفضيلية لذوي الشهداء“التحالف الأمريكي” يصعد عدوانه على الأراضي السورية ويرتكب مجزرتين في قريتي البقعان والشعفة بريف دير الزورتنويه:اعتباراً من صباح اليوم (السبت) ولمدّة أربعين يوماً..نائب رئيس مجلس الشعب يتوقع تشكيل حكومة جديدة حسب بيان الموازنةالولايات المتحدة تعد أوكرانيا بمحاربة مشروع أنابيب الغاز الروسي الألمانيلجنة العلاقات الخارجية بـمجلس الشيوخ: ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي وعلى ترامب التحرك قبل ان يتم إعدام المنفذينأسعار جديدة للحديد في سورية؟!(زرع وصنع في سورية) في العاشر من الشهر القادمالحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيخلافات ’هيئة تحرير الشام’ وآفاق النجاة محمد محمود مرتضى لبنان | عروس تُمارس الدعارة!!صورة تنقذ رجلا من كيد صديقته والسجن المؤبد صورة من سوريا تغضب وزير الحرب التركيالمرصد السوري للمسلحين: احتجاز مئات النساء الأجانب وأطفالهن بمعسكرات في سوريةالقضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتالدفاع الروسية:استشهاد 18 عسكريا سوريا بقصف مسلحين في إدلب لمحافظة اللاذقية مليشيات "الجيش الحر" التابعة لتركيا تتجهز لعملية عسكرية مشتركة مع تركيا شرق الفرات بسوريةاجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشقطريقة لتحويل أية صورة إلى "ستيكر" على واتسآبالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحمية“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويري فادي صبيح في برنامج المختار اعتذرت عن " الحرملك " وقد تكون أمل عرفة أخطأت في " سايكو"بعد الأمر القضائي بإعادته.. هذا ما فعله ترامب مع المراسل المطرودانتقمت من زوجها الخائن بخسارة نصف وزنها!العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليهانفجار "آيفون X" أثناء شحنه.. وصورة توثق "كارثة أبل" الحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيلماذا يتعقّدُ تحريرُ إدلب؟ .....بقلم د. وفيق إبراهيم

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> روسيا تحذر من خطر انبعاث (داعش) شرق الفرات

حذرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من خطر انبعاث “خلافة داعش” شرق الفرات نتيجة التواطؤ الأمريكي مع الإرهابيين هناك.

وأوضحت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي اليوم أن الولايات المتحدة تتكتم على المعلومات عن عدة آلاف من الإرهابيين الذين تحتفظ بهم في سورية وتسعى واشنطن لحمايتهم من تحمل المسؤولية.

وقالت زاخاروفا: “لفتنا الانتباه إلى صمت الإدارة الأمريكية حول وضع آلاف الإرهابيين الأجانب الذين تم اعتقالهم من قبل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة و(قوات سورية الديمقراطية) وتبدو فرضية استحالة تنسيق إجراءات تسليم هؤلاء الإرهابيين لدولهم ومعايير المساعدة القانونية غير مقنعة على الإطلاق”.

وأضافت زاخاروفا: “حسب معلوماتنا هناك ما بين ألفين وثلاثة آلاف إرهابي معظمهم من بلدان أوروبا ورابطة الدول المستقلة وتقتصر الإجراءات بحقهم على تقييد حرية التنقل بينما يتلقون ثلاث وجبات طعام يوميا ويتمتعون برعاية طبية للحفاظ على لياقتهم البدنية”.

وبينت زاخاروفا أنه في ضوء إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قرب انسحاب قوات بلاده من سورية “تبرز هناك أخطار شديدة لإحياء (الخلافة الداعشية) شرق الفرات حسب السيناريو الذي شهده العراق حيث ظهر (داعش) بعد الخروج السريع للقوات الأمريكية من هناك في 2011”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن الإدارة الأمريكية بحمايتها الإرهابيين من الملاحقة الجنائية فإنها توفر ببساطة غطاء لنشاطهم الإجرامي.

وشكلت الولايات المتحدة رأس حربة لدعم الإرهابيين في سورية وعملت على تدريبهم وتزويدهم بمختلف صنوف الأسلحة والأجهزة المتطورة إضافة إلى تغطيتهم سياسيا وهي لا تزال إلى الآن تسعى للحفاظ على ما تبقى من فلول إرهابيي “داعش” وتتعمد حمايتهم في المناطق التي يعمل فيها التحالف غير الشرعي الذي شكلته عام 2014 من خارج مجلس الأمن بدعوى محاربة الإرهاب حيث نفذت المروحيات الأمريكية عشرات الإنزالات الجوية نقلت خلالها إرهابيين بينهم قياديون أجانب من المنطقة الشرقية كما أمنت خروج هؤلاء الإرهابيين من الرقة مع عتادهم في إطار ما أطلق عليه اسم الصفقة القذرة التي كشفتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أواخر العام الماضي بغية إعادة توظيفهم لتنفيذ مخططات عدوانية جديدة سواء في سورية أو خارجها.

وفي سياق آخر ذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقيق في الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما ستنشر تقريرها بهذا الصدد أواخر الشهر الجاري موضحة أن خبراء البعثة زاروا مدينة دوما مرات عدة وأخذوا بأنفسهم العينات من هناك للبت في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي واستمعوا إلى إفادات الشهود.

من جانب آخر أعربت زاخاروفا عن قلق موسكو البالغ من “التصعيد الخطير” في قطاع غزة وقالت: “نعبر عن أخلص تعازينا لذوي القتلى وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين ونؤكد حق الفلسطينيين في الاحتجاج سلميا وندين استخدام القوة العسكرية ضد المدنيين كما ندعو مجددا جميع الأطراف المعنية للتحلي بضبط النفس” وجددت التأكيد على تمسك موسكو بموقفها الثابت من قضية القدس.



عدد المشاهدات:1223( الأربعاء 19:04:53 2018/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/11/2018 - 9:07 م

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت بالفيديو... طفل شيشاني ينفذ أكثر من 4000 تمرين ضغط بعد كلمات بوتين الجميلة أصبحت الامرأة الأكثر جاذبية في روسيا (صور) أخيرا.. رونالدو وجورجينا إلى القفص الذهبي المزيد ...