الخميس18/10/2018
م16:1:3
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهبوتين: تخلي سوريا عن خدمات إيران يشترط توفير ضمانات أمنية لدمشقالمجلس الأعلى للتخطيط يقر خطة اقتصادية واجتماعية “تنموية وإنتاجية” للعام القادم.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحىروسيا تنشئ منظومة ضاربة لتضليل العدو الجوي في سوريامقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياصحيفة "يني شفق": الشرطة التركية تفتش عن "جثة" خاشقجي في 3 غاباتحققنا جميع أهدافنا في سوريا ...بوتين: لا أحد يعرف ما يحدث على ضفة الفرات الخاضعة للسيطرة الأمريكية انطلاق أولى الشاحنات من سوريا إلى السعودية عبر نصيبقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريث ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلاب المجموعات الإرهابية تعتدي بقذيفة صاروخية على حي حلب الجديدةشاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكطائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاوداعا لأعمدة الإنارة.. قمر "بشري" يضيئ شوارع الصينالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> الاتحاد الاوروبي يحذر من تدفق طالبي اللجوء من تركيا

حذر الاتحاد الاوروبي الاربعاء من ارتفاع عدد طالبي اللجوء القادمين من تركيا خلال هذا العام داعيا الدول الاعضاء الى التحرك بسرعة للوفاء بوعودها لدعم قوات حدود الاتحاد.

وقالت المفوضية الاوروبية السلطة التنفيذية للاتحاد الاوروبي، ان 15 الفا و457 شخصا وصلوا عبر تركيا الى الشواطئ اليونانية والحدود البرية خلال شهر اذار/مارس وهو تسعة اضعاف عددهم في نفس الفترة من العام الماضي.

الا انها قالت ان اعداد السوريين وغيرهم لا تزال “اقل بكثير” من عددهم قبل اتفاق التعاون المبرم مع تركيا في 2016 التي قالت بروكسل انه لا يزال ساريا رغم التوترات الدبلوماسية مع انقرة.

وقال مفوض الاتحاد الاوروبي ديمتريس افراموبولوس انه “في السنوات الاخيرة حدث تقدم مهم في الاتحاد الاوروبي ومع الدول الشريكة لنا، الا ان الوضع لا يزال هشا ولم ينته العمل بعد”.

واضاف ان 6623 شخصا وصلوا الى اسبانيا في الاشهر الثلاثة الاولى من العام بارتفاع بنسبة 22 بالمئة من نفس الفترة من العام الماضي رغم ان اعداد الواصلين من ليبيا الى ايطاليا انخفضت بشكل كبير.

وقال الوزير اليوناني السابق “هذا هو السبب الذي يجعلني ادعو الدول الاعضاء الى ارسال حرس حدود ومعدات بشكل عاجل للقيام بعمليات الحدود الاوروبية وخفر السواحل”.

وذكرت المفوضية ان وكالة حدود الاتحاد الاوروبي تدعم حرس الحدود الوطني حيث يتوزع نحو 1500 عنصر على طول خطوط الهجرة.

وأكدت ان الوكالة على استعداد لتعزيز وجودها على الحدود البرية اليونانية التركية وعرضت زيادة بمعدل ثلاثة اضعاف لعدد العناصر المنتشرين على الحدود البرية بين اليونان والبانيا ومقدونيا التي لوحظ فيها زيادة لاعداد المهاجرين مؤخرا.

وقالت المفوضية انها تتفاوض على اتفاقات مع دول غرب البلقان غير الاعضاء في الاتحاد الاوروبي للسماح للوكالة بمساعدتهم على إدارة حدودهم.

الا انها حذرت من ان الوكالة لا تفي سوى بنصف الاحتياجات التشغيلية بسبب “الثغرات المستمرة والكبيرة في العناصر والمعدات”.

وبالنسبة لميزانية الاتحاد للاعوام 2021 الى 2027 فقد اقترحت المفوضية زيادة كبيرة في التمويل لادارة الحدود وتعزيز قوة الحدود لتصل الى 10 الاف عنصر، وقالت المفوضية ان اعداد الافارقة وغيرهم الواصلين من ليبيا ومتوجهين الى ايطاليا انخفض بنسبة 77% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ووقع الاتحاد الاوروبي مع ليبيا صفقة مساعدات مقابل التعاون. وتتعرض اوروبا لأسوأ موجة مهاجرين منذ الحرب العالمية الثانية، الا انها خفضت اعداد من تستقبلهم منذ وصول 1.2 مليون شخص الى دول الاتحاد. وخلال صيف 2015 كان نحو الف شخص يصلون يوميا الى اليونان.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية



عدد المشاهدات:872( الخميس 07:44:42 2018/05/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 3:48 م

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

افكار واختراعات ستتمنى لو انك كنت تعرفها منذ زمن ! حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) المزيد ...