الثلاثاء21/8/2018
م19:24:29
آخر الأخبار
انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقألمانيا ترفض رسميا دعوة بوتين بخصوص سوريابريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا وزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة)وحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> الاتحاد الاوروبي يحذر من تدفق طالبي اللجوء من تركيا

حذر الاتحاد الاوروبي الاربعاء من ارتفاع عدد طالبي اللجوء القادمين من تركيا خلال هذا العام داعيا الدول الاعضاء الى التحرك بسرعة للوفاء بوعودها لدعم قوات حدود الاتحاد.

وقالت المفوضية الاوروبية السلطة التنفيذية للاتحاد الاوروبي، ان 15 الفا و457 شخصا وصلوا عبر تركيا الى الشواطئ اليونانية والحدود البرية خلال شهر اذار/مارس وهو تسعة اضعاف عددهم في نفس الفترة من العام الماضي.

الا انها قالت ان اعداد السوريين وغيرهم لا تزال “اقل بكثير” من عددهم قبل اتفاق التعاون المبرم مع تركيا في 2016 التي قالت بروكسل انه لا يزال ساريا رغم التوترات الدبلوماسية مع انقرة.

وقال مفوض الاتحاد الاوروبي ديمتريس افراموبولوس انه “في السنوات الاخيرة حدث تقدم مهم في الاتحاد الاوروبي ومع الدول الشريكة لنا، الا ان الوضع لا يزال هشا ولم ينته العمل بعد”.

واضاف ان 6623 شخصا وصلوا الى اسبانيا في الاشهر الثلاثة الاولى من العام بارتفاع بنسبة 22 بالمئة من نفس الفترة من العام الماضي رغم ان اعداد الواصلين من ليبيا الى ايطاليا انخفضت بشكل كبير.

وقال الوزير اليوناني السابق “هذا هو السبب الذي يجعلني ادعو الدول الاعضاء الى ارسال حرس حدود ومعدات بشكل عاجل للقيام بعمليات الحدود الاوروبية وخفر السواحل”.

وذكرت المفوضية ان وكالة حدود الاتحاد الاوروبي تدعم حرس الحدود الوطني حيث يتوزع نحو 1500 عنصر على طول خطوط الهجرة.

وأكدت ان الوكالة على استعداد لتعزيز وجودها على الحدود البرية اليونانية التركية وعرضت زيادة بمعدل ثلاثة اضعاف لعدد العناصر المنتشرين على الحدود البرية بين اليونان والبانيا ومقدونيا التي لوحظ فيها زيادة لاعداد المهاجرين مؤخرا.

وقالت المفوضية انها تتفاوض على اتفاقات مع دول غرب البلقان غير الاعضاء في الاتحاد الاوروبي للسماح للوكالة بمساعدتهم على إدارة حدودهم.

الا انها حذرت من ان الوكالة لا تفي سوى بنصف الاحتياجات التشغيلية بسبب “الثغرات المستمرة والكبيرة في العناصر والمعدات”.

وبالنسبة لميزانية الاتحاد للاعوام 2021 الى 2027 فقد اقترحت المفوضية زيادة كبيرة في التمويل لادارة الحدود وتعزيز قوة الحدود لتصل الى 10 الاف عنصر، وقالت المفوضية ان اعداد الافارقة وغيرهم الواصلين من ليبيا ومتوجهين الى ايطاليا انخفض بنسبة 77% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ووقع الاتحاد الاوروبي مع ليبيا صفقة مساعدات مقابل التعاون. وتتعرض اوروبا لأسوأ موجة مهاجرين منذ الحرب العالمية الثانية، الا انها خفضت اعداد من تستقبلهم منذ وصول 1.2 مليون شخص الى دول الاتحاد. وخلال صيف 2015 كان نحو الف شخص يصلون يوميا الى اليونان.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية



عدد المشاهدات:846( الخميس 07:44:42 2018/05/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 6:00 م

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...