الأحد19/8/2018
ص5:58:51
آخر الأخبار
إعادة 347 نازحاً عراقياً من سورية إلى الموصل … استمرار عودة المهجرين السوريين من لبنانقتلى وجرحى في قصف جوي للعدوان السعودي على صعدة اليمنيةسي ان ان: قنبلة السعودية التي استهدفت حافلة مدرسية بـ اليمن باعتها أمريكاتوقيف شخص بجرم تهريب واحتجاز اشخاص سوريين لقاء الاستحصال على مبالغ ماليةتخريج الدورة الثامنة لصف ضباط وأفراد قوى الأمن الداخلي في الحسكةالحرارة تميل إلى الانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا“كاريتاس سورية” تقدم هدايا عينية للأسر المتضررة من اعتداءات إرهابيي “داعش” بالسويداءإلى أين سيذهب إرهابيّو إدلب؟ ...بقلم حميدي العبدالله بيسكوف: بوتين وميركل بحثا الملف السوري بشكل مفصلخبراء يتوقعون زلزالاً في اسطنبول قد يقتل 30 ألف شخصما وراء التنقلات الكبرى … مدير في «الجمارك» : لإتاحة الفرص أمام الكفاءات الجديدةالوزير غانم: أتمتة الآليات الحكومية ومحطات الوقود حققت وفورات وصلت إلى 10 مليارات ليرةالقوات الأميركية.. باقية! مازن بلالكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولالشعار يأمر بإلقاء القبض على المدعو "زين العابدين" المتهم بقضية اغتصاب الأطفال في كرتو بريف طرطوسأمريكي يقتل زوجته وطفلتيه ويبلغ الشرطة عن فقدانهن! (فيديو)ألف خروف سوري أضاح للعيد في قطر!!نذير شؤم على المجموعات المسلحة في سورياتخصيص أبناء الشهداء وجرحى الجيش المصابين بالعجز الكلي بنسبة 5 %من مجموع طلاب المدارس الخاصة وزير التعليم العالي: لا دورة استثنائية هذا العاموحدات من الجيش تدمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في ريف حماة الشماليداعش يستهدف الأمريكيين والفرنسيين في عقر انتشارهم شمال شرقي سورياالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سوريافوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلأفضل الحلول لوقف الشخير!الموســـم الـــدرامي لعــام 2018... الدراما الاجتماعية المعاصرة تُقصي مسلسلات (البيئة الشامية) و (الكوميديا) خارجاً...تيم حسن يعلن خبراً سعيداً لمحبي مسلسل "الهيبة"وصار للقطط في دمشق فندق!انهيار جسر بسبب سيلفي!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)تائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصيسوريا انتصرت... ماذا ينتظر اللبنانيون؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> الاسرائيلي يشارك في مناورة لـ’الناتو’ على حدود روسيا.. ما الخلفيات؟...بقلم نضال حمادة

يستعد "حلف شمال الأطلسي" للقيام بمناورة ضخمة على الحدود بين دول البلطيق وروسيا يشارك فيها جنود إسرائيليون من كافة ألوية المظليين، وسوف يتم التدريب في هذه المناورات على عبور الأنهار وإقامة الجسور، وستشارك كل من الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكندا ولاتفيا وليتوانيا وهولندا ومقدونيا وبولندا وإسبانيا ورومانيا والنروج وتشيكيا في هذه المناورات.

الجيش الأمريكي أعلن في بيان له أن هذه المناورات سوف تشمل كل أنحاء المنطقة الحدودية بين روسيا وبلولندا ودول البلطيق وسوف تستمر حتى منتصف شهر حزيران الحالي كتعبير عن التزام امريكا والناتو بتضامن التحالف مع هذه الدول في وقت تثير فيه المناورات العسكرية الروسية قلقا في هذه الدول. وحرص الجيش الأمريكي على القول أن مناورات الأطلسي هذه لا تشكل أي استفزاز لروسيا وقد نشر الحلف الأطلسي ستة آلاف جندي في بولندا ودول البلطيق.

المشاركة الإسرائيلية بهذه المناورات تعتبر صفعة لكل محاولات الاتفاق والتسوية التي يحاول بوتين أن يقيمها مع رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو في سوريا، ويظهر من خلالها أن سياسة روسيا التي تعمل على التفاهم مع الكيان الاسرائيلي في بعض مناطق سوريا خصوصا في الجنوب السوري ليست سوى ضربًا سياسيًا فاشلًا وسيئًا مع طرف لا يقيم موازين لتعهداته وللاتفاقات التي يوقعها ويدعي أنه يعمل على تنفيذها.

وتشهد منطقة الجنوب السوري منذ عدة أشهر تجاذبات دولية نتيجة تفاهم وقع في الشتاء الماضي في عمان بين امريكا وروسيا والإردن ينص على إنسحاب إيران وكل التشكيلات العسكرية الحليفة لها مسافة ثلاثين كلم من الحدود بين سوريا وفلسطين المحتلة في وقت تنفي فيه دمشق وطهران وجود قوات إيرانية أو حليفة لإيران في الجنوب السوري. وتقول دمشق أن التواجد العسكري الإيراني في سوريا يقتصر على وجود مستشارين عسكريين إيرانيين يقدمون المساعدة الإستشارية للجيش السوري في حربه ضد المنظمات الإرهابية خصوصا تلك المتواجدة على الحدود بين سوريا وفلسطين المحتلة والتي يدعمها الكيان الاسرائيلي ماديا وعسكريا وتقدم لها التغطية المدفعية والجوية في كل الهجمات التي قامت وتقوم بها في الجولان وفي القنيطرة ودرعا. في هذا الوقت يستعد الجيش السوري للقيام بعملية عسكرية في جنوب سوريا ضد الفصائل المدعومة إسرائيليا، ومن المفترض أن تقدم روسيا الدعم الجوي للجيش السوري في هذا الهجوم الذي يهدف إلى الوصول الى الحدود مع فلسطين ومع الإردن وإنهاء سيطرة "النصرة" والجماعات المسلحة الأخرى على درعا وسلسلة التلال الحاكمة على طول الحدود بن سوريا وفلسطين المحتلة والممتدة من الجولان الى القنيطرة.

في هذا الجو السياسي تأتي المشاركة الإسرائيلية في مناورات حلف شمال الأطلسي على الحدود الروسية لتعيد خلط الأوراق في اتفاقية الجنوب السوري، خصوصا أن مصادر "العهد" هناك أشارت خلال اليومين الماضيين الى حشود عسكرية سورية كبيرة تصل تباعا الى نقاط التماس في جبهات سوريا. فهل تتبدل معادلة روسيا في التفاهم في الجنوب السوري الى معادلة صدام وحسم عسكري بعد الإعلان عن مشاركة الكيان الاسرائيلي في مناورات الناتو؟ الأيام القليلة القادمة كفيلة بتوضيح المواقف.



عدد المشاهدات:1077( الأحد 01:56:34 2018/06/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2018 - 5:51 ص

الجيش السوري يتقدم في بادية  السويداء الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) نيكي ميناج متهمة بمحاولة قتل حبيبها السابق بسبب صرفه أموالها على "العاهرات" بالفيديو... مباراة كرة قدم نسائية تتحول إلى حلبة مصارعة شاهد كيف انتقمت طفلة من والدها الذي انشغل عنها المزيد ...