الأربعاء23/1/2019
ص0:47:20
آخر الأخبار
الأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادمبومبيو: نحن بحاجة لبناء تحالفات قوية في الشرق الاوسطمرحلة سافرة من العدوان... برعاية واشنطن: إسرائيل أقلّ حرجاًالرد الصاروخي والرد المضاد: نحو قواعد جديدة للصراعموسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسطترامب يفتخر بهبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990تيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العمل مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز يتوقع انفراجا ملموسا اعتبارا من الأسبوع المقبل لماذا لم تشارك منظومة (إس-300) في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يرد«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةقصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> الاسرائيلي يشارك في مناورة لـ’الناتو’ على حدود روسيا.. ما الخلفيات؟...بقلم نضال حمادة

يستعد "حلف شمال الأطلسي" للقيام بمناورة ضخمة على الحدود بين دول البلطيق وروسيا يشارك فيها جنود إسرائيليون من كافة ألوية المظليين، وسوف يتم التدريب في هذه المناورات على عبور الأنهار وإقامة الجسور، وستشارك كل من الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكندا ولاتفيا وليتوانيا وهولندا ومقدونيا وبولندا وإسبانيا ورومانيا والنروج وتشيكيا في هذه المناورات.

الجيش الأمريكي أعلن في بيان له أن هذه المناورات سوف تشمل كل أنحاء المنطقة الحدودية بين روسيا وبلولندا ودول البلطيق وسوف تستمر حتى منتصف شهر حزيران الحالي كتعبير عن التزام امريكا والناتو بتضامن التحالف مع هذه الدول في وقت تثير فيه المناورات العسكرية الروسية قلقا في هذه الدول. وحرص الجيش الأمريكي على القول أن مناورات الأطلسي هذه لا تشكل أي استفزاز لروسيا وقد نشر الحلف الأطلسي ستة آلاف جندي في بولندا ودول البلطيق.

المشاركة الإسرائيلية بهذه المناورات تعتبر صفعة لكل محاولات الاتفاق والتسوية التي يحاول بوتين أن يقيمها مع رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو في سوريا، ويظهر من خلالها أن سياسة روسيا التي تعمل على التفاهم مع الكيان الاسرائيلي في بعض مناطق سوريا خصوصا في الجنوب السوري ليست سوى ضربًا سياسيًا فاشلًا وسيئًا مع طرف لا يقيم موازين لتعهداته وللاتفاقات التي يوقعها ويدعي أنه يعمل على تنفيذها.

وتشهد منطقة الجنوب السوري منذ عدة أشهر تجاذبات دولية نتيجة تفاهم وقع في الشتاء الماضي في عمان بين امريكا وروسيا والإردن ينص على إنسحاب إيران وكل التشكيلات العسكرية الحليفة لها مسافة ثلاثين كلم من الحدود بين سوريا وفلسطين المحتلة في وقت تنفي فيه دمشق وطهران وجود قوات إيرانية أو حليفة لإيران في الجنوب السوري. وتقول دمشق أن التواجد العسكري الإيراني في سوريا يقتصر على وجود مستشارين عسكريين إيرانيين يقدمون المساعدة الإستشارية للجيش السوري في حربه ضد المنظمات الإرهابية خصوصا تلك المتواجدة على الحدود بين سوريا وفلسطين المحتلة والتي يدعمها الكيان الاسرائيلي ماديا وعسكريا وتقدم لها التغطية المدفعية والجوية في كل الهجمات التي قامت وتقوم بها في الجولان وفي القنيطرة ودرعا. في هذا الوقت يستعد الجيش السوري للقيام بعملية عسكرية في جنوب سوريا ضد الفصائل المدعومة إسرائيليا، ومن المفترض أن تقدم روسيا الدعم الجوي للجيش السوري في هذا الهجوم الذي يهدف إلى الوصول الى الحدود مع فلسطين ومع الإردن وإنهاء سيطرة "النصرة" والجماعات المسلحة الأخرى على درعا وسلسلة التلال الحاكمة على طول الحدود بن سوريا وفلسطين المحتلة والممتدة من الجولان الى القنيطرة.

في هذا الجو السياسي تأتي المشاركة الإسرائيلية في مناورات حلف شمال الأطلسي على الحدود الروسية لتعيد خلط الأوراق في اتفاقية الجنوب السوري، خصوصا أن مصادر "العهد" هناك أشارت خلال اليومين الماضيين الى حشود عسكرية سورية كبيرة تصل تباعا الى نقاط التماس في جبهات سوريا. فهل تتبدل معادلة روسيا في التفاهم في الجنوب السوري الى معادلة صدام وحسم عسكري بعد الإعلان عن مشاركة الكيان الاسرائيلي في مناورات الناتو؟ الأيام القليلة القادمة كفيلة بتوضيح المواقف.



عدد المشاهدات:1164( الأحد 01:56:34 2018/06/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 10:07 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...