الأربعاء23/1/2019
م22:59:10
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سورياالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب بوتين: عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة... انسحاب أمريكا يفيد استقرار المنطقة المضطربة الواقعة تحت سيطرة التشكيلات الكرديةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانضبط لوحة أثرية تعود الى العصر الروماني كانت معدة للتهريب بريف دير الزورتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهمابعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> الجنود الأتراك في شمال سوريا يسهلون تهريب الفارين مقابل بدل تحدده جنسياتهم

سائر اسليم | مصادر محلية في ريف إدلب الغربي تقول إن عدداً من المهرّبين يقومون بالتنسيق مع الجاندرما التركية بتسهيل دخول الفارّين من إدلب نحو الأراضي التركية مقابل مبالغ مالية كبيرة.

التنسيق يتم بين المهرّب والجنود الأتراك الذين يُحدّدون لهم نقطة دخول آمنة بعيداً عن رصاص الاستهداف مقابل 1500 دولار عن كل شخص

قالت مصادر محلية في ريف إدلب الغربي للميادين نت إن عدداً من المهرّبين يقومون بالتنسيق مع الجاندرما التركية بتسهيل دخول الفارّين من إدلب نحو الأراضي التركية مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأشارت المصادر إلى أن التنسيق يتم بين المهرّب والجنود الأتراك الذين يُحدّدون لهم نقطة دخول آمنة بعيداً عن رصاص الاستهداف مقابل 1500 دولار عن كل شخص، وشريطة أن يكون العدد أقل من 10 أشخاص في الدفعة الواحدة ضمن وقت تواجد الدوريات المُتّفق معها على ذلك.

وأفادت المصادر أن معظم عمليات التهريب تتم عن طريق مُهرّبين من دركوش وحارم لهم تنسيق مع عدد من دوريات الجاندرما تحت غطاء من بعض الفصائل المُسلّحة المُتمرِكزة في المنطقة، مشيرةً إلى أن تهريب الأجنبي غير السوري يكون بمبالغ أكبر قد تصل إلى 2500 دولار على الشخص الواحد.

كما أضافت المصادر أن أسعار التهريب تضاعفت بالتزامن مع اقتراب الجيش السوري من إطلاق عملياته العسكرية باتجاه المحافظة، وعلى الرغم من تكثيف الجيش التركي لعدد جنوده على الشريط الحدودي، إلا أن التنسيق مازال مستمراً بين المُهرّبين والجنود الأتراك ولم يتوقّف.

كذلك، أكّدت المصادر وقوع قتلى بشكلٍ يومي على الشريط الحدودي جرّاء إطلاق الجنود الأتراك الرصاص المباشر نحو أشخاص يتواجدون ضمن أراضيهم المُلاصقة للشريط بذريعة محاولتهم التسلّل نحو الأراضي التركية، في حين يدخل يومياً عدد من الأشخاص بطريقة آمنة مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وكان أهالي بلدة كفرحوم شمال غرب إدلب هاجموا نقاطاً للجاندرما التركية التي قتلت شخصاً كان يعمل ضمن أرضه في محيط القرية،حيث وقعت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن وقوع إصابات بصفوفهما وفق ما ذكرته تنسيقيات المسلّحين.



عدد المشاهدات:1459( الاثنين 10:40:37 2018/08/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:52 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...