الاثنين12/11/2018
م22:4:56
آخر الأخبار
الاحتلال يقصف مقر قناة "الاقصى" في غزةعشرات الصواريخ تستهدف المستوطنات الإسرائيلية.. غزة ترد على جريمة الاحتلالمصر تدرج تنظيم “الجماعة الإسلامية” على قائمة الإرهابالمقاومة الفلسطينية تتصدى لقوة صهيونية من لواء غولاني شرق خانيونس وتقتل قائدهاالحرارة إلى ارتفاع وزخات مطرية متوقعة فوق عدد من المناطق مركز المصالحة الروسي: ثلث اللاجئين السوريين العائدين من الأردن ولبنان مرضىطفلان وامرأتان ضحايا مجزرة جديدة للتحالف الأمريكي في بلدة هجين بريف دير الزورالرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018الدفاع الروسية تثبت زيف الاتهامات الموجهة للجيش السوري باستخدام الكيميائيمفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: واشنطن تخرق المواثيق الدولية بقصف هجين بالفوسفور"وول ستريت جورنال": روسيا ماضية في كسر قيد الدولارالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: أربعة أسباب لانخفاض الليرة أمام الدولار.. تعرّف عليهانتنياهو على مفترق: التهدئة أم الحرب في غزة وسورية؟ د. عصام نعمان بعد تأكيدُ تركيا رَسْميًّا “تَذويب” جُثمان الخاشقجي بالحِمْضِ وتَقديم تسجيلات مُوثَّقة لعِدَّةِ دُوَلٍ تُنهِي مَرحَلةً وتَبْدأ أُخرَى إلقاء القبض على محتال يوهم ضحاياه بقدرته على إخلاء سبيل ذويهم الموقوفينشرطة منطقة القطيفة تلقي القبض على مجرمين ومتعاطي مخدراتبالصور...‏ مشاهد لجثث الارهابين ...القضاء على ثمانية ارهابيين من جنسيات مختلفة واسر واحد أثناء تحرير المختطفات وضع "إس-300" السورية في حالة التأهب القتاليسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتأكثر من 25 ألف طالب في المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلمي السوري جبهة ادلب؛ خلافات بين المسلحين، تزويج لقاصرات و...بقلم حسين مرتضىخبير عسكري سوري: القضاء على "جبهة النصرة" في إدلب أصبح حتمياإنجاز المخطط التنظيمي لثلاث مناطق في دمشق في أيار المقبل والتنفيذ في حزيرانخمسة قرارات رفعت رسوم تراخيص البناء بنسبة 900 %!ستة مؤشرات تدل على الصحة الجيدة3 علامات على الإصابة بالسكري لا يعرفها الكثيرونرسام كاريكاتير سوري ينال جائزة إيطاليةمخرج "مسافرو الحرب": اعطوا الحرية الكاملة لصانعي الأفلام في سوريا"وصفة سحرية" للنوم خلال دقيقةمليونيرة شابة تعرض راتبا "فلكيا" لمن يواعدهاإنترنت"1.1.1.1"... ثورة في عالم الإنترنت“lasso” تطبيق جديد أطلقه “فيسبوك” لإنشاء مقاطع فيديو قصيرةالانتخابات الأميركية وصفقة القرن .....بقلم د. بثينة شعبانمن كان وراء العدوان على سوريّة؟!!!..بقلم خالد العبود

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا

الحكومة البريطانية تنهي برنامج مايسمى "قوات الشرطة" التابعة للمجموعات المسلحة  المعارضة في سورية بسبب اقتراب القوات الحكومية من المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في شمال سوريا.

"قوات الشرطة" المعارضة التي يمولها الغرب تهيمن عليها التنظيمات الجهادية المتطرفة

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن حكومة البريطانية ستقوم بإنهاء التمويل لخطة دعم للمعارضة السورية، معتبرةً أن البرامج أصبحت الآن خطرة للغاية للعمل حيث تواجه المناطق الأخيرة التي يسيطر عليها المتمردون هجوماً وشيكاً من قوات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن ينتهي التمويل لدعم عمليات قوة "الشرطة السورية الحرة" التابعة للمعارضة في سبتمبر / أيلول، مع تسليم المصادر الحكومية البريطانية بأن برنامج الوصول إلى العدالة وخدمة المجتمع أصبح صعباً للغاية حسب زعم الصحيفة.

وفي حين أن الدعم الإنساني سيستمر، فإن إنهاء برنامج الحوكمة هذا رمزي للغاية، مما يوحي بأن بريطانيا قد قبلت أن "المعارضة السورية"، التي دعمتها منذ الأيام الأولى للحرب السورية في 2012 إلى 2013، تواجه هزيمة وشيكة من مزيج من قوات الجيش السوري والغارات الجوية الروسية.

وقالت الحكومة البريطانية إنه تم إبقاء المخطط قيد المراجعة بسبب المخاطر العالية، وبيئة الصراع الصعبة لضمان أن المنافع تبرر المخاطر، واعترفت بأن البرنامج أصبح من الصعب للغاية تحقيقه حيث تحول التوازن بين الربح المحتمل والمخاطرة.

وقالت الحكومة خلال الأشهر الأخيرة إن الوضع على الأرض في تلك المناطق أصبح أكثر صعوبة.

وبدلاً من ذلك، ينصب تركيز الحكومة البريطانية في شمال سوريا "وفق قولها" على الاحتياجات الأساسية لإنقاذ الأرواح، وتوفير الأدوية والمعدات الطبية ودعم المياه والصرف الصحي.

وقد بلغ إنفاق المعونة البريطانية في الفترة من 2017 إلى  2018 152 مليون جنيه استرليني، تم تسليم أكثر من ثلثها إلى إدلب، وهي واحدة من آخر المناطق التي يسيطر عليها المتمردون على الحدود التركية، والتي وصل عدد ساكنيها إلى حوالى 600000 شخص.

الأسبوع الماضي، أعلن وزير الخارجية البريطاني أليستر بيرت عن إنفاق إضافي بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني للمساعدة الطارئة والدعم الطبي للأشخاص الذين فروا إلى إدلب من مناطق أخرى يسيطر عليها المتمردون السابقون مثل شرق حلب.

ونفت وزارة الخارجية ووزارة التنمية الدولية البريطانيتان أن يكون القرار مرتبطاً ببث تحقي لبرنامج "بانوراما" أجرته هيئة الإذاعة البريطانية في كانون الأول – ديسمبر 2017.

وزعم البرنامج أن قوة الشرطة، التي كانت تضم في العام الماضي حوالى 3300 ضابط معظمهم غير مسلحين في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في محافظات حلب وإدلب ودرعا، كانت تحت سيطرة قوات "الجهاديين".

وبعد البرنامج في كانون الأول – ديسمبر، علقت وزارة الخارجية البريطانية الوصول إلى مخطط "أجاكس" Ajacs، الذي كان يعمل منذ أواخر عام 2014، في أعقاب المخاوف التي أثيرت حول إدارتها من قبل المقاول البريطاني، آدم سميث انترناشونال.

وكانت بريطانيا واحدة من ست دول تدعم "قوة الشرطة التي يقودها المجتمع والتي أنشئت بعد الاحتجاجات السورية في عام 2011"، بحسب الغارديان.

وزعم برنامج بانوراما، وعنوانه "الجهاديون الذين تدفعون لهم"، أن ضباط الشرطة في محافظة إدلب يجب أن تتم الموافقة عليهم من قبل "جبهة النصرة" وأن ضباط الشرطة في محافظة حلب أجبروا على تسليم الأموال إلى جماعة "نور الدين الزنكي"، وهي جماعة متطرفة أخرى.

وأكد مصدر من وزارة التنمية الدولية البريطانية أن قرار إنهاء التمويل لم يعتمد على النتائج التي توصل إليها البرنامج، وقال إن الإدارة استمرت في رفض الادعاءات المقدمة في الفيلم الوثائقي.

وقزعم متحدث باسم حكومة المملكة المتحدة: "إن المملكة المتحدة تدعم الآلاف من السوريين المستضعفين الذين يعيشون في شمال البلاد من خلال مساعدة الأطفال على البقاء في المدرسة وتأمين الوظائف. هذا بالإضافة إلى توفير مساعدات طارئة لإنقاذ حياة الملايين من الأشخاص الضعفاء". وأضاف: "مع تزايد صعوبة الوضع على الأرض في بعض المناطق، قللنا الدعم لبعض برامجنا غير الإنسانية، لكننا مستمرون في تقديم الدعم الحيوي لمساعدة أولئك الأكثر احتياجاً ولتحسين الأمن والاستقرار في البلاد. "

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها قطعت 230 مليون دولار (180 مليون جنيه إسترليني) من موازنتها لتحقيق الاستقرار في المناطق السورية التي تم الاستيلاء عليها من تنظيم داعش، قائلة إنه تم تعويضها بمبلغ 300 مليون دولار كمساهمات إضافية من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرهما من حلفاء الولايات المتحدة.

ترجمة: الميادين نت



عدد المشاهدات:751( الثلاثاء 19:18:20 2018/08/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2018 - 9:15 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ومن الحب ما قتل..عسكري أمريكي يقضي طعنا على يد عشيقته في اليابان التكفير عن الذنوب بروث البقر - فيديو إطلالة مثيرة وفستان قصير يفتح النار على نانسي عجرم (صور +فيديو) عجوز يشعل وسائل التواصل برقصه المحترف على شاطئ البحر (فيديو) شاهد كيف تفادت فتاة صينية مشكلة قصر قامتها في الحافلة (فيديو) ملكة جمال الأمم لعام 2018 في اليابان (صور) نمر ينقض على فريسته من الشجرة أمام أعين السياح المزيد ...