الثلاثاء25/9/2018
م18:40:8
آخر الأخبار
الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس تابعة لعدوان النظام السعوديمسؤولة أممية تحذر من مجاعة قد تفتك بـ 12 مليون يمنيعون: إسرائيل تسعى إلى تفتيت المنطقة إلى أجزاء طائفية ترتدي طابع شبه الدولةماذا جاء في رسالة أبو مازن للرئيس السوري؟التقى إعلاميين عرباً.. المهندس خميس لوفد اقتصادي إيراني: الشركات الإيرانية مدعوة للاستثمار في سوريةفيصل المقداد: سوريا في الربع ساعة الأخير من عمر الأزمةأنظمة التشويش وصلت إلى سوريا.. والـ إس 300 ستحمي كامل حدودهاموسكو: تزويد دمشق بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد في سوريا بل إلى الاستقرارالجيش يسيطر على مناطق واسعة وحاكمة في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا في بادية السويداءموغيريني تعلن شروط الاتحاد الأوروبي للمشاركة في إعادة إعمار سورياالعقاري يعدل فوائده على الإيداعاتبعد تصريحات رئيس المركزي الأوروبي… اليورو يقفز لأعلى مستوى في أكثر من 3 شهور«300 S» إلى سوريا: الأمر لمن؟للعلم صواريخ ال S300 موجودة في سورية وقد تدرب عليها الضباط السوريين مع زملائهم الضباط الروس في سورية وفي روسيا ... اكتشاف ملابسات حادثة استدراج صناعي في حلب من قبل طليقته وإلقاء القبض على الفاعلين بفترة قصيرة جداًبالفيديو.. الأمن المصري يخلص سيدتين من قبضة الأهالي بعد اشتباه بمحاولتهما خطف أطفالفيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!نقص مدرسين وكتب في مدارس طرطوس! … حربا لـ«الوطن»: ننسق مع فرع مؤسسة الطباعة لتوفير الكتب في المدارسطلاب دوما يعودون بكثافة إلى مدارسهم بعد تأهيلهاالتنظيم انقلب على أميركا.. وواشنطن لم تعترف بنقل قياداته من جيبه الأخير … الجيش يتصدى لداعش بدير الزور..الجيش يوسع نطاق سيطرته في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا ويقضي على إرهابيين من “داعش” في بادية السويداءشركة كويتية بصدد بناء "مدينة الأحلام" في سوريا!الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلب6 أمور تجعلك تبدو أصغر من عمرك الحقيقي بـ10 سنواتالكشف عن خطة ثورية جديدة لإنقاص الوزن!سلمى المصري تحضر لرمضان القادممفاجآت مسابقة ملكة جمال لبنان لهذا العاممفاجأة صادمة... اكتشاف "جنين" في بطن طفلة طبيب التشريح يكشف خطأ ديانا "القاتل" بحادث باريسأول فيديو لاختبار "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس إس ماكس" ضد السقوطهكذا سيكون مصير الإنترنت بعد عشر سنواتبروباغندا الحروب....بقلم د. بثينة شعبانخلّف آلاف الشهداء.. وأقام العديد من القواعد اللاشرعية له.. ومكّن ميليشيات من السيطرة … حصاد جرائم «التحالف الدولي» في سورية خلال 4 سنوات

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> بريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا

الحكومة البريطانية تنهي برنامج مايسمى "قوات الشرطة" التابعة للمجموعات المسلحة  المعارضة في سورية بسبب اقتراب القوات الحكومية من المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في شمال سوريا.

"قوات الشرطة" المعارضة التي يمولها الغرب تهيمن عليها التنظيمات الجهادية المتطرفة

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن حكومة البريطانية ستقوم بإنهاء التمويل لخطة دعم للمعارضة السورية، معتبرةً أن البرامج أصبحت الآن خطرة للغاية للعمل حيث تواجه المناطق الأخيرة التي يسيطر عليها المتمردون هجوماً وشيكاً من قوات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن ينتهي التمويل لدعم عمليات قوة "الشرطة السورية الحرة" التابعة للمعارضة في سبتمبر / أيلول، مع تسليم المصادر الحكومية البريطانية بأن برنامج الوصول إلى العدالة وخدمة المجتمع أصبح صعباً للغاية حسب زعم الصحيفة.

وفي حين أن الدعم الإنساني سيستمر، فإن إنهاء برنامج الحوكمة هذا رمزي للغاية، مما يوحي بأن بريطانيا قد قبلت أن "المعارضة السورية"، التي دعمتها منذ الأيام الأولى للحرب السورية في 2012 إلى 2013، تواجه هزيمة وشيكة من مزيج من قوات الجيش السوري والغارات الجوية الروسية.

وقالت الحكومة البريطانية إنه تم إبقاء المخطط قيد المراجعة بسبب المخاطر العالية، وبيئة الصراع الصعبة لضمان أن المنافع تبرر المخاطر، واعترفت بأن البرنامج أصبح من الصعب للغاية تحقيقه حيث تحول التوازن بين الربح المحتمل والمخاطرة.

وقالت الحكومة خلال الأشهر الأخيرة إن الوضع على الأرض في تلك المناطق أصبح أكثر صعوبة.

وبدلاً من ذلك، ينصب تركيز الحكومة البريطانية في شمال سوريا "وفق قولها" على الاحتياجات الأساسية لإنقاذ الأرواح، وتوفير الأدوية والمعدات الطبية ودعم المياه والصرف الصحي.

وقد بلغ إنفاق المعونة البريطانية في الفترة من 2017 إلى  2018 152 مليون جنيه استرليني، تم تسليم أكثر من ثلثها إلى إدلب، وهي واحدة من آخر المناطق التي يسيطر عليها المتمردون على الحدود التركية، والتي وصل عدد ساكنيها إلى حوالى 600000 شخص.

الأسبوع الماضي، أعلن وزير الخارجية البريطاني أليستر بيرت عن إنفاق إضافي بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني للمساعدة الطارئة والدعم الطبي للأشخاص الذين فروا إلى إدلب من مناطق أخرى يسيطر عليها المتمردون السابقون مثل شرق حلب.

ونفت وزارة الخارجية ووزارة التنمية الدولية البريطانيتان أن يكون القرار مرتبطاً ببث تحقي لبرنامج "بانوراما" أجرته هيئة الإذاعة البريطانية في كانون الأول – ديسمبر 2017.

وزعم البرنامج أن قوة الشرطة، التي كانت تضم في العام الماضي حوالى 3300 ضابط معظمهم غير مسلحين في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في محافظات حلب وإدلب ودرعا، كانت تحت سيطرة قوات "الجهاديين".

وبعد البرنامج في كانون الأول – ديسمبر، علقت وزارة الخارجية البريطانية الوصول إلى مخطط "أجاكس" Ajacs، الذي كان يعمل منذ أواخر عام 2014، في أعقاب المخاوف التي أثيرت حول إدارتها من قبل المقاول البريطاني، آدم سميث انترناشونال.

وكانت بريطانيا واحدة من ست دول تدعم "قوة الشرطة التي يقودها المجتمع والتي أنشئت بعد الاحتجاجات السورية في عام 2011"، بحسب الغارديان.

وزعم برنامج بانوراما، وعنوانه "الجهاديون الذين تدفعون لهم"، أن ضباط الشرطة في محافظة إدلب يجب أن تتم الموافقة عليهم من قبل "جبهة النصرة" وأن ضباط الشرطة في محافظة حلب أجبروا على تسليم الأموال إلى جماعة "نور الدين الزنكي"، وهي جماعة متطرفة أخرى.

وأكد مصدر من وزارة التنمية الدولية البريطانية أن قرار إنهاء التمويل لم يعتمد على النتائج التي توصل إليها البرنامج، وقال إن الإدارة استمرت في رفض الادعاءات المقدمة في الفيلم الوثائقي.

وقزعم متحدث باسم حكومة المملكة المتحدة: "إن المملكة المتحدة تدعم الآلاف من السوريين المستضعفين الذين يعيشون في شمال البلاد من خلال مساعدة الأطفال على البقاء في المدرسة وتأمين الوظائف. هذا بالإضافة إلى توفير مساعدات طارئة لإنقاذ حياة الملايين من الأشخاص الضعفاء". وأضاف: "مع تزايد صعوبة الوضع على الأرض في بعض المناطق، قللنا الدعم لبعض برامجنا غير الإنسانية، لكننا مستمرون في تقديم الدعم الحيوي لمساعدة أولئك الأكثر احتياجاً ولتحسين الأمن والاستقرار في البلاد. "

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها قطعت 230 مليون دولار (180 مليون جنيه إسترليني) من موازنتها لتحقيق الاستقرار في المناطق السورية التي تم الاستيلاء عليها من تنظيم داعش، قائلة إنه تم تعويضها بمبلغ 300 مليون دولار كمساهمات إضافية من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرهما من حلفاء الولايات المتحدة.

ترجمة: الميادين نت



عدد المشاهدات:705( الثلاثاء 19:18:20 2018/08/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2018 - 4:38 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قاعة الجمعية العامة تنفجر ضاحكة عند بدء ترامب خطابه "موز بالكوكايين"...أحدث حيلة لتهريب المخدرات (فيديو) أفعى برأسين تفاجئ سيدة أمريكية في حديقة منزلها! (فيديو) نيكي ميناج تقضي إجازة سرية في دولة خليجية وحش بحري يمتلك فما غاية في الضخامة (فيديو) شجرة تقتل عريسا قبل ساعات من زفافه! بالصورة.. "قطعة حلوى" لتيريزا مي تضع الاتحاد الأوروبي في موقف محرج! المزيد ...