السبت19/1/2019
م14:9:24
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولعن حرارة العلاقة بين دمشق ورام الله ...بقلم حميدي العبداللهالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> بريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا

الحكومة البريطانية تنهي برنامج مايسمى "قوات الشرطة" التابعة للمجموعات المسلحة  المعارضة في سورية بسبب اقتراب القوات الحكومية من المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في شمال سوريا.

"قوات الشرطة" المعارضة التي يمولها الغرب تهيمن عليها التنظيمات الجهادية المتطرفة

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن حكومة البريطانية ستقوم بإنهاء التمويل لخطة دعم للمعارضة السورية، معتبرةً أن البرامج أصبحت الآن خطرة للغاية للعمل حيث تواجه المناطق الأخيرة التي يسيطر عليها المتمردون هجوماً وشيكاً من قوات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن ينتهي التمويل لدعم عمليات قوة "الشرطة السورية الحرة" التابعة للمعارضة في سبتمبر / أيلول، مع تسليم المصادر الحكومية البريطانية بأن برنامج الوصول إلى العدالة وخدمة المجتمع أصبح صعباً للغاية حسب زعم الصحيفة.

وفي حين أن الدعم الإنساني سيستمر، فإن إنهاء برنامج الحوكمة هذا رمزي للغاية، مما يوحي بأن بريطانيا قد قبلت أن "المعارضة السورية"، التي دعمتها منذ الأيام الأولى للحرب السورية في 2012 إلى 2013، تواجه هزيمة وشيكة من مزيج من قوات الجيش السوري والغارات الجوية الروسية.

وقالت الحكومة البريطانية إنه تم إبقاء المخطط قيد المراجعة بسبب المخاطر العالية، وبيئة الصراع الصعبة لضمان أن المنافع تبرر المخاطر، واعترفت بأن البرنامج أصبح من الصعب للغاية تحقيقه حيث تحول التوازن بين الربح المحتمل والمخاطرة.

وقالت الحكومة خلال الأشهر الأخيرة إن الوضع على الأرض في تلك المناطق أصبح أكثر صعوبة.

وبدلاً من ذلك، ينصب تركيز الحكومة البريطانية في شمال سوريا "وفق قولها" على الاحتياجات الأساسية لإنقاذ الأرواح، وتوفير الأدوية والمعدات الطبية ودعم المياه والصرف الصحي.

وقد بلغ إنفاق المعونة البريطانية في الفترة من 2017 إلى  2018 152 مليون جنيه استرليني، تم تسليم أكثر من ثلثها إلى إدلب، وهي واحدة من آخر المناطق التي يسيطر عليها المتمردون على الحدود التركية، والتي وصل عدد ساكنيها إلى حوالى 600000 شخص.

الأسبوع الماضي، أعلن وزير الخارجية البريطاني أليستر بيرت عن إنفاق إضافي بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني للمساعدة الطارئة والدعم الطبي للأشخاص الذين فروا إلى إدلب من مناطق أخرى يسيطر عليها المتمردون السابقون مثل شرق حلب.

ونفت وزارة الخارجية ووزارة التنمية الدولية البريطانيتان أن يكون القرار مرتبطاً ببث تحقي لبرنامج "بانوراما" أجرته هيئة الإذاعة البريطانية في كانون الأول – ديسمبر 2017.

وزعم البرنامج أن قوة الشرطة، التي كانت تضم في العام الماضي حوالى 3300 ضابط معظمهم غير مسلحين في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في محافظات حلب وإدلب ودرعا، كانت تحت سيطرة قوات "الجهاديين".

وبعد البرنامج في كانون الأول – ديسمبر، علقت وزارة الخارجية البريطانية الوصول إلى مخطط "أجاكس" Ajacs، الذي كان يعمل منذ أواخر عام 2014، في أعقاب المخاوف التي أثيرت حول إدارتها من قبل المقاول البريطاني، آدم سميث انترناشونال.

وكانت بريطانيا واحدة من ست دول تدعم "قوة الشرطة التي يقودها المجتمع والتي أنشئت بعد الاحتجاجات السورية في عام 2011"، بحسب الغارديان.

وزعم برنامج بانوراما، وعنوانه "الجهاديون الذين تدفعون لهم"، أن ضباط الشرطة في محافظة إدلب يجب أن تتم الموافقة عليهم من قبل "جبهة النصرة" وأن ضباط الشرطة في محافظة حلب أجبروا على تسليم الأموال إلى جماعة "نور الدين الزنكي"، وهي جماعة متطرفة أخرى.

وأكد مصدر من وزارة التنمية الدولية البريطانية أن قرار إنهاء التمويل لم يعتمد على النتائج التي توصل إليها البرنامج، وقال إن الإدارة استمرت في رفض الادعاءات المقدمة في الفيلم الوثائقي.

وقزعم متحدث باسم حكومة المملكة المتحدة: "إن المملكة المتحدة تدعم الآلاف من السوريين المستضعفين الذين يعيشون في شمال البلاد من خلال مساعدة الأطفال على البقاء في المدرسة وتأمين الوظائف. هذا بالإضافة إلى توفير مساعدات طارئة لإنقاذ حياة الملايين من الأشخاص الضعفاء". وأضاف: "مع تزايد صعوبة الوضع على الأرض في بعض المناطق، قللنا الدعم لبعض برامجنا غير الإنسانية، لكننا مستمرون في تقديم الدعم الحيوي لمساعدة أولئك الأكثر احتياجاً ولتحسين الأمن والاستقرار في البلاد. "

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها قطعت 230 مليون دولار (180 مليون جنيه إسترليني) من موازنتها لتحقيق الاستقرار في المناطق السورية التي تم الاستيلاء عليها من تنظيم داعش، قائلة إنه تم تعويضها بمبلغ 300 مليون دولار كمساهمات إضافية من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرهما من حلفاء الولايات المتحدة.

ترجمة: الميادين نت



عدد المشاهدات:794( الثلاثاء 19:18:20 2018/08/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 11:16 م

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...