السبت19/1/2019
م14:19:53
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولعن حرارة العلاقة بين دمشق ورام الله ...بقلم حميدي العبداللهالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> تحذير أمريكي قبل 15 دقيقة فقط.. ومن بعدها انهمرت الصواريخ!

كشف صحفي مشهور، أن الجيش الأمريكي اتخذ الكثير من الاحتياطات لتجنب إصابة العسكريين الروس الذين كانوا في قاعدة الشعيرات الجوية السورية وحذرهم قبل إطلاق صواريخه باتجاهها بربع ساعة.

وأورد الصحفي والكاتب، بوب وودوارد، أن الولايات المتحدة حذرت روسيا مسبقا من الهجوم الذي نفذته في عام 2017 على قاعدة سلاح الجو السوري الشعيرات في حمص، قبل 15 دقيقة من بلوغ الصواريخ أهدافها.

وورد في كتاب "الرعب: ترامب في البيت الأبيض"، الذي ألفه بوب وودوارد، أحد كبار المحاربين في الصحافة الأمريكية، وعضو هيئة تحرير صحيفة "واشنطن بوست"، والذي تم طرحه للبيع في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، أنه وفقاً لمعلومات استخباراتية أمريكية: "كان الروس في مبنى واحد فقط على أراضي القاعدة الجوية، وخلال المناقشة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذر وزير الدفاع جيمس ماتيس من الحاجة إلى توخي الحذر قدر الإمكان في هذه المسألة، ولهذا السبب تقرر توجيه الضربة في الصباح الباكر، عندما لن يكون الروس قرب مدرجات الطائرات".

بالإضافة إلى ذلك، فإن الولايات المتحدة، كما لاحظ الصحفي، اتصلت مباشرة بالعسكريين الروس الذين كانوا في المطار وحذرتهم. وكتب وودوارد دون تحديد طبيعة هذا التحذير: "قبل نحو 15 دقيقة من ضرب صواريخ توماهوك لأهدافها في المطار، تم إرسال تحذير إلى الروس في المطار".

صواريخ خلال تقديم الحلوى

وقال الصحفي أيضا إنه في هذه اللحظة كان ترامب يتناول العشاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بمكتبه في مار لاغو بولاية فلوريدا. وخلال تقديم الحلوى، أبلغ الرئيس الأمريكي نظيره الصيني بالضربة قائلا: "نحن في هذه اللحظة نطلق الصواريخ على سوريا بسبب هجومها بالغاز". فطلب الرئيس الصيني، من خلال مترجم، من رئيس البيت الأبيض أن يكرر ما قاله، وهو ما فعله ترامب حرفيا.

 ثم سأل شى جين بينغ الرئيس ترامب: كم عدد الصواريخ التي تم إطلاقها؟ فأجاب ترامب 59 . 

وسابقًا تحدث ترامب شخصيا عن هذه المحادثة في مقابلة مع" Fox Business" وأوضح الرئيس الأمريكي أنه لم يرد أن يعرف شي جين بينغ بهذا الحادث من وسائل الإعلام بعد الاجتماع. . وفي معرض حديثه عن رد فعل الرئيس الصيني، قال الرئيس الأمريكي: "لقد توقف لمدة 10 ثوان، ثم طلب مني بواسطة مترجم أن أكرر"ظننت أن هذا لم يكن علامة جيدة".

وتم إطلاق 59 صاروخًا من طراز توماهوك على قاعدة الشعيرات السورية الجوية في حمص فجر يوم 7 أبريل 2017، من المدمرة الأمريكية روس بورتر، في البحر الأبيض المتوسط، ونتيجة لذلك، قُتل 10 عسكريين سوريين. وتذرعت واشنطن بأن هذه العملية كانت رداً على استخدام القوات السورية المزعوم للأسلحة الكيميائية في 4 أبريل بمحافظة إدلب السورية، حيث قُتل 84 شخصاً. ووفقاً لمزاعم الولايات المتحدة، استخدم سلاح الجو السوري قاعدة الشعيرات لمهاجمة إدلب.

المصدر: تاس



عدد المشاهدات:6365( الأربعاء 12:27:19 2018/09/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 11:16 م

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...