-->
الأربعاء24/4/2019
م18:0:32
آخر الأخبار
عون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلبتهمة الإرهاب.. النظام السعودي يقطع رؤوس 37 شخصاعون يجدد رفض لبنان الإعلان الأمريكي حول الجولان المحتلافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانيةالاحتلال التركي يعزل عفرين منتهكاً بذلك القوانين الدولية نموذج من سقف محراب معبد بل .. هديّة تاريخية يتسلمها متحف دمشق الوطنيبابيش: العمل مستمر لإنجاز المجمع الخاص بالأيتام في سوريةوزير الدفاع الإيراني: قرارا ترامب حول الجولان المحتل والقدس مقدمة لزعزعة أمن المنطقةوزير النقل: استثمار مرفأ طرطوس سيؤمن إيرادات كبيرة للاقتصاد الوطنيمتوقع انخفاض الدولار إلى 540 ليرة مع زوال حالة الترقب نتيجة أزمة المشتقات النفطية إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارهل ستكونُ هيئةُ تحريرِ الشَّامِ داعشاً الجديدَ؟..ترجمة: لينا جبورالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاالتعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيداستشهاد شخص واصابة 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب دمشقالجيش يحصد عشرات الإرهابيين في الشمال والطيران الروسي يكثف غاراته ضدهمبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملالماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهابعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019هرمز: طهران تُمسك بالزمان والمكان... وواشنطن تمسك القلم! مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> تحذير أمريكي قبل 15 دقيقة فقط.. ومن بعدها انهمرت الصواريخ!

كشف صحفي مشهور، أن الجيش الأمريكي اتخذ الكثير من الاحتياطات لتجنب إصابة العسكريين الروس الذين كانوا في قاعدة الشعيرات الجوية السورية وحذرهم قبل إطلاق صواريخه باتجاهها بربع ساعة.

وأورد الصحفي والكاتب، بوب وودوارد، أن الولايات المتحدة حذرت روسيا مسبقا من الهجوم الذي نفذته في عام 2017 على قاعدة سلاح الجو السوري الشعيرات في حمص، قبل 15 دقيقة من بلوغ الصواريخ أهدافها.

وورد في كتاب "الرعب: ترامب في البيت الأبيض"، الذي ألفه بوب وودوارد، أحد كبار المحاربين في الصحافة الأمريكية، وعضو هيئة تحرير صحيفة "واشنطن بوست"، والذي تم طرحه للبيع في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، أنه وفقاً لمعلومات استخباراتية أمريكية: "كان الروس في مبنى واحد فقط على أراضي القاعدة الجوية، وخلال المناقشة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذر وزير الدفاع جيمس ماتيس من الحاجة إلى توخي الحذر قدر الإمكان في هذه المسألة، ولهذا السبب تقرر توجيه الضربة في الصباح الباكر، عندما لن يكون الروس قرب مدرجات الطائرات".

بالإضافة إلى ذلك، فإن الولايات المتحدة، كما لاحظ الصحفي، اتصلت مباشرة بالعسكريين الروس الذين كانوا في المطار وحذرتهم. وكتب وودوارد دون تحديد طبيعة هذا التحذير: "قبل نحو 15 دقيقة من ضرب صواريخ توماهوك لأهدافها في المطار، تم إرسال تحذير إلى الروس في المطار".

صواريخ خلال تقديم الحلوى

وقال الصحفي أيضا إنه في هذه اللحظة كان ترامب يتناول العشاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بمكتبه في مار لاغو بولاية فلوريدا. وخلال تقديم الحلوى، أبلغ الرئيس الأمريكي نظيره الصيني بالضربة قائلا: "نحن في هذه اللحظة نطلق الصواريخ على سوريا بسبب هجومها بالغاز". فطلب الرئيس الصيني، من خلال مترجم، من رئيس البيت الأبيض أن يكرر ما قاله، وهو ما فعله ترامب حرفيا.

 ثم سأل شى جين بينغ الرئيس ترامب: كم عدد الصواريخ التي تم إطلاقها؟ فأجاب ترامب 59 . 

وسابقًا تحدث ترامب شخصيا عن هذه المحادثة في مقابلة مع" Fox Business" وأوضح الرئيس الأمريكي أنه لم يرد أن يعرف شي جين بينغ بهذا الحادث من وسائل الإعلام بعد الاجتماع. . وفي معرض حديثه عن رد فعل الرئيس الصيني، قال الرئيس الأمريكي: "لقد توقف لمدة 10 ثوان، ثم طلب مني بواسطة مترجم أن أكرر"ظننت أن هذا لم يكن علامة جيدة".

وتم إطلاق 59 صاروخًا من طراز توماهوك على قاعدة الشعيرات السورية الجوية في حمص فجر يوم 7 أبريل 2017، من المدمرة الأمريكية روس بورتر، في البحر الأبيض المتوسط، ونتيجة لذلك، قُتل 10 عسكريين سوريين. وتذرعت واشنطن بأن هذه العملية كانت رداً على استخدام القوات السورية المزعوم للأسلحة الكيميائية في 4 أبريل بمحافظة إدلب السورية، حيث قُتل 84 شخصاً. ووفقاً لمزاعم الولايات المتحدة، استخدم سلاح الجو السوري قاعدة الشعيرات لمهاجمة إدلب.

المصدر: تاس



عدد المشاهدات:6446( الأربعاء 12:27:19 2018/09/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/04/2019 - 4:55 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...