الاثنين12/11/2018
م22:14:9
آخر الأخبار
الاحتلال يقصف مقر قناة "الاقصى" في غزةعشرات الصواريخ تستهدف المستوطنات الإسرائيلية.. غزة ترد على جريمة الاحتلالمصر تدرج تنظيم “الجماعة الإسلامية” على قائمة الإرهابالمقاومة الفلسطينية تتصدى لقوة صهيونية من لواء غولاني شرق خانيونس وتقتل قائدهاالحرارة إلى ارتفاع وزخات مطرية متوقعة فوق عدد من المناطق مركز المصالحة الروسي: ثلث اللاجئين السوريين العائدين من الأردن ولبنان مرضىطفلان وامرأتان ضحايا مجزرة جديدة للتحالف الأمريكي في بلدة هجين بريف دير الزورالرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018الدفاع الروسية تثبت زيف الاتهامات الموجهة للجيش السوري باستخدام الكيميائيمفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: واشنطن تخرق المواثيق الدولية بقصف هجين بالفوسفور"وول ستريت جورنال": روسيا ماضية في كسر قيد الدولارالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: أربعة أسباب لانخفاض الليرة أمام الدولار.. تعرّف عليهانتنياهو على مفترق: التهدئة أم الحرب في غزة وسورية؟ د. عصام نعمان بعد تأكيدُ تركيا رَسْميًّا “تَذويب” جُثمان الخاشقجي بالحِمْضِ وتَقديم تسجيلات مُوثَّقة لعِدَّةِ دُوَلٍ تُنهِي مَرحَلةً وتَبْدأ أُخرَى إلقاء القبض على محتال يوهم ضحاياه بقدرته على إخلاء سبيل ذويهم الموقوفينشرطة منطقة القطيفة تلقي القبض على مجرمين ومتعاطي مخدراتبالصور...‏ مشاهد لجثث الارهابين ...القضاء على ثمانية ارهابيين من جنسيات مختلفة واسر واحد أثناء تحرير المختطفات وضع "إس-300" السورية في حالة التأهب القتاليسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتأكثر من 25 ألف طالب في المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلمي السوري جبهة ادلب؛ خلافات بين المسلحين، تزويج لقاصرات و...بقلم حسين مرتضىخبير عسكري سوري: القضاء على "جبهة النصرة" في إدلب أصبح حتمياإنجاز المخطط التنظيمي لثلاث مناطق في دمشق في أيار المقبل والتنفيذ في حزيرانخمسة قرارات رفعت رسوم تراخيص البناء بنسبة 900 %!ستة مؤشرات تدل على الصحة الجيدة3 علامات على الإصابة بالسكري لا يعرفها الكثيرونرسام كاريكاتير سوري ينال جائزة إيطاليةمخرج "مسافرو الحرب": اعطوا الحرية الكاملة لصانعي الأفلام في سوريا"وصفة سحرية" للنوم خلال دقيقةمليونيرة شابة تعرض راتبا "فلكيا" لمن يواعدهاإنترنت"1.1.1.1"... ثورة في عالم الإنترنت“lasso” تطبيق جديد أطلقه “فيسبوك” لإنشاء مقاطع فيديو قصيرةالانتخابات الأميركية وصفقة القرن .....بقلم د. بثينة شعبانمن كان وراء العدوان على سوريّة؟!!!..بقلم خالد العبود

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> تحذير أمريكي قبل 15 دقيقة فقط.. ومن بعدها انهمرت الصواريخ!

كشف صحفي مشهور، أن الجيش الأمريكي اتخذ الكثير من الاحتياطات لتجنب إصابة العسكريين الروس الذين كانوا في قاعدة الشعيرات الجوية السورية وحذرهم قبل إطلاق صواريخه باتجاهها بربع ساعة.

وأورد الصحفي والكاتب، بوب وودوارد، أن الولايات المتحدة حذرت روسيا مسبقا من الهجوم الذي نفذته في عام 2017 على قاعدة سلاح الجو السوري الشعيرات في حمص، قبل 15 دقيقة من بلوغ الصواريخ أهدافها.

وورد في كتاب "الرعب: ترامب في البيت الأبيض"، الذي ألفه بوب وودوارد، أحد كبار المحاربين في الصحافة الأمريكية، وعضو هيئة تحرير صحيفة "واشنطن بوست"، والذي تم طرحه للبيع في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، أنه وفقاً لمعلومات استخباراتية أمريكية: "كان الروس في مبنى واحد فقط على أراضي القاعدة الجوية، وخلال المناقشة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذر وزير الدفاع جيمس ماتيس من الحاجة إلى توخي الحذر قدر الإمكان في هذه المسألة، ولهذا السبب تقرر توجيه الضربة في الصباح الباكر، عندما لن يكون الروس قرب مدرجات الطائرات".

بالإضافة إلى ذلك، فإن الولايات المتحدة، كما لاحظ الصحفي، اتصلت مباشرة بالعسكريين الروس الذين كانوا في المطار وحذرتهم. وكتب وودوارد دون تحديد طبيعة هذا التحذير: "قبل نحو 15 دقيقة من ضرب صواريخ توماهوك لأهدافها في المطار، تم إرسال تحذير إلى الروس في المطار".

صواريخ خلال تقديم الحلوى

وقال الصحفي أيضا إنه في هذه اللحظة كان ترامب يتناول العشاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بمكتبه في مار لاغو بولاية فلوريدا. وخلال تقديم الحلوى، أبلغ الرئيس الأمريكي نظيره الصيني بالضربة قائلا: "نحن في هذه اللحظة نطلق الصواريخ على سوريا بسبب هجومها بالغاز". فطلب الرئيس الصيني، من خلال مترجم، من رئيس البيت الأبيض أن يكرر ما قاله، وهو ما فعله ترامب حرفيا.

 ثم سأل شى جين بينغ الرئيس ترامب: كم عدد الصواريخ التي تم إطلاقها؟ فأجاب ترامب 59 . 

وسابقًا تحدث ترامب شخصيا عن هذه المحادثة في مقابلة مع" Fox Business" وأوضح الرئيس الأمريكي أنه لم يرد أن يعرف شي جين بينغ بهذا الحادث من وسائل الإعلام بعد الاجتماع. . وفي معرض حديثه عن رد فعل الرئيس الصيني، قال الرئيس الأمريكي: "لقد توقف لمدة 10 ثوان، ثم طلب مني بواسطة مترجم أن أكرر"ظننت أن هذا لم يكن علامة جيدة".

وتم إطلاق 59 صاروخًا من طراز توماهوك على قاعدة الشعيرات السورية الجوية في حمص فجر يوم 7 أبريل 2017، من المدمرة الأمريكية روس بورتر، في البحر الأبيض المتوسط، ونتيجة لذلك، قُتل 10 عسكريين سوريين. وتذرعت واشنطن بأن هذه العملية كانت رداً على استخدام القوات السورية المزعوم للأسلحة الكيميائية في 4 أبريل بمحافظة إدلب السورية، حيث قُتل 84 شخصاً. ووفقاً لمزاعم الولايات المتحدة، استخدم سلاح الجو السوري قاعدة الشعيرات لمهاجمة إدلب.

المصدر: تاس



عدد المشاهدات:6264( الأربعاء 12:27:19 2018/09/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2018 - 9:15 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ومن الحب ما قتل..عسكري أمريكي يقضي طعنا على يد عشيقته في اليابان التكفير عن الذنوب بروث البقر - فيديو إطلالة مثيرة وفستان قصير يفتح النار على نانسي عجرم (صور +فيديو) عجوز يشعل وسائل التواصل برقصه المحترف على شاطئ البحر (فيديو) شاهد كيف تفادت فتاة صينية مشكلة قصر قامتها في الحافلة (فيديو) ملكة جمال الأمم لعام 2018 في اليابان (صور) نمر ينقض على فريسته من الشجرة أمام أعين السياح المزيد ...