-->
السبت20/4/2019
م20:27:44
آخر الأخبار
بعد ان وصف كلبه بأنه "حارس العشيرة إلى الأبد "...وهاب لجنبلاط: "آن الأوان بأن تخجل"بمشاركة السعودية و إيران و سورية و تركيا.. بغداد تستضيف اجتماعا لرؤساء برلمانات جيرانهاالقوات المسلحة اليمنية| تحرير أكثر من 250 كلم وتأمين 3 جبهات استراتيجية في الضالعوفد روسي رفيع يبحث مع محمد بن سلمان التسوية وإعادة إعمار سورياصباغ أمام مؤتمر برلمانات دول جوار العراق: الشعب السوري أبي ولا يفرط بذرة تراب واحدة من أرضهالجمعية الفلكية السورية: السادس من أيار القادم أول أيام رمضان فلكياالرئيس الأسد يبحث مع بوريسوف التعاون القائم بين سورية وروسيا والاتفاقيات الثنائية الموقعة الحرارة ترتفع قليلا...أمطار في أغلب المحافظات أغزرها باللاذقيةموسكو: الوفد الروسي بحث في دمشق تطبيع العلاقات مع الدول العربيةهجوم على قاعدة عسكرية تركية ومقتل 4 جنود وإصابة 6 آخرينالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولارمسؤول روسي بعد زيارة دمشق : روسيا قد تستأجر ميناء طرطوس لمدة 49 عاما عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلبالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟منى واصف "سيدة الدارما السوية".. بدأت عارضة أزياء و4 رجال مروّا في حياتها عبد المنعم عمايري وأندريه سكاف ينضمان لـ"بقعة ضوء"طائرة ترتطم بسقف كنيسة لتعلق بعدها بأسلاك كهربائية... لحظات مرعبة عاشها الركّاب!أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتنجاة الأرض من انفجار مغناطيسي هائل على سطح الشمسما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟قراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطيةتوازن رعب يخيّم على المنطقة ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> قضاء أردوغان يصدر حكمين بالسجن على مراسل سانا المحلي في تركيا

أصدرت محكمة تابعة لنظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم حكمين بالسجن لأكثر من أربع سنوات بحق المراسل المحلي للوكالة العربية السورية للأنباء سانا في تركيا الكاتب الصحفي حسني محلي على خلفية كشفه قيام هذا النظام بدعم الإرهابيين في سورية.

وحكمت محكمة الجزاء في إسطنبول بالسجن لمدة عام وثمانية أشهر و25 يوما بحق محلي بتهمة الإساءة للدولة والحكومة التركية بحسب زعمها على خلفية حديثه عن دعم حكومة أردوغان للجماعات الإرهابية في سورية وسماحها للإرهابيين الأجانب بدخول سورية عبر حدودها.

كما حكمت المحكمة بالسجن لمدة عامين وخمسة أشهر وخمسة أيام على محلي بتهمة الإساءة لأردوغان بعد أن سلط الضوء على السياسات التي أدت إلى مشكلات وأزمات داخلية وخارجية تعاني منها تركيا.

وفي رده على هذه الاتهامات قال الصحفي محلي: “إن جميع الزعماء السياسيين والوزراء والجنرالات والدبلوماسيين السابقين بل وحتى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلنوا في تصريحاتهم أن النظام التركي يدعم الإرهاب في سورية… وأنا كصحفي اعتمد على تصريحات هؤلاء المسؤولين”.

وأوضح محلي أن نظام أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية بما فيها ما يسمى الجيش الحر وجبهة النصرة ويتعاون معها في شمال سورية ويغطي كل احتياجاتهم بالمئات من الشاحنات وقال: “إن متزعمي وعناصر هذه الجماعات يعترفون بالعلاقة مع تركيا عبر تصريحاتهم الصحفية وفي شبكات التواصل الاجتماعي”.

وعلى الرغم من الدفاع المستند إلى الأدلة أصدرت المحكمة حكميها بحق محلي فيما أشارت مصادر إلى تدخل أردوغان مباشرة في مثل هذه القضايا بحيث لا تستطيع أي محكمة اتخاذ قرار يخالف رغباته.

وسبق أن شهدت العديد من القضايا تدخلا مباشرا من قبل أردوغان في عمل القضاء حيث أمر بإخلاء سبيل الصحفي الألماني أوغور يوجال والقس الأمريكي برونسون وذلك بعد تهديدات مباشرة من المستشارة الألمانية والرئيس الأمريكي على الرغم من اتهام أردوغان نفسه ليوجال وبرونسون بالخيانة والعمالة والتجسس والإرهاب وقال إنهما لن يخرجا من السجن طالما هو في السلطة.

وقدم محامو الصحفي محلي اعتراضا على قرار المحكمة حيث ستتم إحالة القضية قريبا إلى محكمة الإستئاف العليا في أنقرة.

وسبق أن اعتقلت سلطات النظام التركي في الثالث عشر من كانون الأول عام 2016 الكاتب الصحفي حسني محلي وأفرجت عنه بعد 39 يوما بحجة إهانة أردوغان والحكومة التركية.

ونقل محلي بعد ثلاثة أيام من اعتقاله إلى المشفى بسبب تدهور حالته الصحية أثناء الاعتقال حيث قضى ليلة واحدة فيه وعلى الرغم من أن الأطباء هناك أكدوا ضرورة بقائه في المشفى إلا أن السلطات التركية أصرت على ذهابه إلى المحكمة لتقديم إفادته.

ويواصل النظام التركي حملات القمع والاعتقال بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في إطار استهدافه لحرية الصحافة وتقييد الحريات العامة في البلاد بعد تزايد الانتقادات لسياسات أردوغان.



عدد المشاهدات:1450( الخميس 16:12:48 2018/11/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/04/2019 - 5:55 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) المزيد ...