-->
الثلاثاء23/4/2019
م19:57:10
آخر الأخبار
عون يجدد رفض لبنان الإعلان الأمريكي حول الجولان المحتل الرياض ترحب بقرار واشنطن تشديد العقوبات على طهرانالسيد نصر الله: ما فشلوا بتحقيقه في سورية عبر الإرهاب يحاولون تنفيذه عبر الحصار الاقتصاديمصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سوريامجلس الوزراء: لن يتم ادخار أي جهد لتأمين متطلبات المواطنين من المشتقات النفطيةالحرارة تواصل ارتفاعها وتحذيرات من حدوث الصقيع وتشكل الضبابالرئيس الأسد يصدر قانونا يقضي بإحداث (السورية للحبوب)ما هي خطة تفكيك الحصار الأميركي في شرقي الفرات؟.....بقلم ديمة ناصيفنائب وزير الدفاع التشيكي السابق: الغرب أخفق بتحقيق مخططاته في سوريةظريف: القرار الأميركي الجديد ضد إيران دليل يأس وفشلوزير النقل: استثمار مرفأ طرطوس سيؤمن إيرادات كبيرة للاقتصاد الوطنيمتوقع انخفاض الدولار إلى 540 ليرة مع زوال حالة الترقب نتيجة أزمة المشتقات النفطية إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارهل ستكونُ هيئةُ تحريرِ الشَّامِ داعشاً الجديدَ؟..ترجمة: لينا جبوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداء القاء القبض على شبكة تتلاعب في أسعار العملات وتقوم بتحويل الأموال بطريقة غير قانونية وتهريب الذهبلحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارالتعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدالجيش يوجه ضربات مدفعية وصليات صاروخية على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في ريف إدلب الجنوبيالعثور على أسلحة وذخيرة بعضها أمريكي وإسرائيلي من مخلفات الإرهابيين في ريف القنيطرة - فيديواتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلفصفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> (الأمن الجماعي):نؤيد جهود روسيا وكازاخستان لتسوية الأزمة في سورية

أعربت بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي عن تأييدها لجهود روسيا وكازاخستان للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية.

وجاء في بيان أصدره اليوم قادة الدول المشاركون في ختام قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي في العاصمة الكازاخستانية أستانا ونقلته وكالة سبوتنيك: نؤيد جهود روسيا وكازاخستان للتوصل إلى تسوية سياسية طويلة الأمد في الجمهورية العربية السورية.

وكانت المنظمة أكدت خلال اجتماعها العام الماضي دعمها لسيادة ووحدة الأراضي السورية وحل الأزمة فيها بالسبل السياسية عبر حوار سوري سوري واسع دون أي تدخل خارجي ودعت إلى القضاء على التهديد الإرهابي في سورية بأسرع وقت محذرة من توجه إرهابيين أجانب إلى دول المنشأ أو إلى دول أخرى لتنفيذ اعتداءات إرهابية بما في ذلك بصفة لاجئين.

من جهة أخرى أعربت المنظمة في بيانها عن قلقها بشأن نمو إنتاج المخدرات في أفغانستان ومحاولات الإرهابيين الاستقرار في شمال البلاد داعية إلى تسوية الوضع في أفغانستان بواسطة الوسائل السلمية حصرا عبر إطلاق حوار أفغاني في أقرب وقت مع جذب المنصات الدولية المدعومة على نطاق واسع مع الدور الأولوى لصيغة موسكو للمحادثات حول أفغانستان.

وأشارت المنظمة إلى الإسهام المتزايد الذي تقدمه بلدانها في تعزيز الاستقرار على المستويين الدولي والإقليمي وتعميق التفاهم بينها ونيتها تنشيط التعاون البناء في المجالات كافة ومواصلة تنسيق مواقفها على الساحة السياسية العالمية.

وأكدت دول المنظمة في البيان على تعزيز قدرات دولها الدفاعية كإحدى أهم المسارات لعملها المشترك داعية إلى تشكيل جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب تحت إشراف الأمم المتحدة وعلى أساس مبادئ وقواعد القانون الدولي.

وأعربت دول المنظمة عن قناعتها بأن مكافحة الإرهاب بفعالية متعذرة دون تجفيف قنوات نشر أيديولوجيا التطرف والإرهاب وتمويله لافتة إلى أهمية أن تنسق بلدان العالم جهودها للتعامل مع قضية عودة الإرهابيين الذين قاتلوا في صفوف التنظيمات الإرهابية الدولية إلى دولهم الأصلية.

كما عبر البيان عن القلق إزاء الوضع المتعلق بمعاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى مؤكدا رفضه لعملية تسييس آلية عدم انتشار الأسلحة النووية ومراقبة التسلح.

وكانت قد بدأت في وقت سابق اليوم أعمال قمة بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تستضيفها العاصمة الكازاخستانية “أستانا” بمشاركة قادة ووزراء خارجية دول المنظمة الست وهي أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان.

وتمت خلال الجلسة العامة مراجعة ومناقشة القضايا المتعلقة بالأمن الدولي والإقليمي وتفاعل الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي ضمن المنظمة أو على الساحة الدولية.



عدد المشاهدات:373( الجمعة 17:28:23 2018/11/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2019 - 7:25 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) المزيد ...