-->
الجمعة19/4/2019
ص4:43:23
آخر الأخبار
رئيس أركان الجيش الجزائري: أطراف كبرى تعيد تشكيل العالم على حساب الشعوبتونس.. إحباط محاولة تسلل مجموعتين مسلحتين من ليبيا تحت غطاء دبلوماسيالصحافة الإسرائيلية تكتشف كاتباً سعودياً جديداًالمجلس العسكري السوداني: إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من منصبهسياح إسبان في تدمر: اعتداءات الارهابيين عليها اعتداء على الإنسانية جمعاءاشاعات مجهولة المصدر تتحدث عن أزمات أخرى بين المحرر والمحتل.. النشيد الوطني السوري يرتفع بين ضفتي الجولانمسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة في مهرجان الشام الدولي للجواد العربي- فيديو روسيا: إرهابيو "النصرة" يتدربون على استخدام أسلحة كيميائية في إدلب واتهام الحكومة بذلكواشنطن بوست: هكذا استطاعت الولايات المتحدة إيقاف إمدادات النفط إلى سوريةنقابة عمال النفط تطالب الحكومة بتوضيح أسباب أزمة المحروقات وتقترح حلاً سريعاًالكشف عن سبب عدم توريد النفط الروسي إلى سوريا في ظل أزمة الوقود عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .إلقاء القبض على عصابة أشرار تمتهن سرقة الدراجات النارية في ريف دمشقشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشماليالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟ خلاف بين باسم ياخور، محمد حداقي.. وممدوح حمادة!سلمى المصري تكشف عن شخصيتها في "باب الحارة"أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتأب يرهن ابنته في مطعم مقابل وجبةما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟فيسبوك تضيف ميزات جديدة "غامضة"لقاء الأسد وظريف عتبة قرارات كبرى "العرب" ... ونصف صفقة القرن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> الإليزيه يحاول احتواء الغضب الشعبي ويعلن إلغاء الضريبة على الوقود

رضخ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أخيرا أمام الاحتجاجات الشعبية الفرنسية وأعلن إلغاء الضريبة على الوقود التي أججت غضب الشارع في البلاد.

وفي محاولة لاحتواء غضب الشارع الفرنسي أعلن قصر الرئاسة الفرنسية الإليزيه الليلة إلغاء الضريبة على الوقود بشكل كامل وذلك بعد يوم من إعلان الحكومة الفرنسية تجميد سريان الضريبة لمدة ستة أشهر في استجابة لموجة الاحتجاجات بقيادة المتظاهرين الغاضبين الذين يرتدون “سترات صفراء”.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الفرنسية عزمها النظر في ضريبة الثروة وذلك في مؤشر جديد على رضوخها لمطالب احتجاجات “السترات الصفراء” التي انطلقت في الـ 17 من تشرين الثاني الماضي وعكست غضبا شعبيا واسع النطاق تجاه سياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وصلت إلى المطالبة برحيله بسبب غلاء المعيشة.

وأوضح المتحدث باسم حكومة ماكرون بنجامين غريفو في تصريحات لشبكة “ار تى ال” إن “الحكومة قد تعيد النظر في هذه الاقتراحات إذا شعرت بأن الخطوة لا تجدى نفعا.. وإذا لم تسر الأمور على ما يرام فبوسعنا تغييرها”.

وأشار غريفو إلى أن هذا الإجراء يحتاج إلى ما بين 18 و24  شهرا كي يتم تفعيله بشكل كامل وتعهد بأنه سيتم تقييم هذه الآلية في البرلمان على الأرجح اعتبارا من خريف 2019.

وتم تحويل الضريبة على الثروة العام الماضي إلى ضريبة على الثروة العقارية دون سواها واعتبر معارضو هذا الإجراء أنه بمثابة “هدية للأغنياء” فيما تعرض ماكرون للعديد من الانتقادات حتى وصف بأنه “رئيس الأغنياء” لأنه خفف بذلك من عبء الضريبة على الكثير من الأثرياء في فرنسا.

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت في وقت سابق تجميد قرار زيادة الضرائب على الوقود لمدة 6 أشهر وذلك بعد تصاعد احتجاجات “السترات الصفراء” في كل أنحاء البلاد فيما قالت مصادر فرنسية إن هذا الإجراء سيترافق مع تدابير أخرى تهدف إلى التهدئة.

يذكر أن الاحتجاجات التي شهدتها مختلف المناطق الفرنسية منذ السابع عشر من الشهر الماضي وشارك فيها عشرات الآلاف ممن أصبح يطلق عليهم حركة “السترات الصفراء” ضد رفع أسعار الوقود وزيادة الضرائب ورفع تكاليف المعيشة أضحت معضلة بالنسبة لـ “ماكرون” الذى أطلق كثيرا من الوعود والمبادرات منذ توليه الرئاسة في أيار عام 2017 لكنه لم يحقق منها شيئا.



عدد المشاهدات:480( الخميس 05:57:51 2018/12/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/04/2019 - 4:41 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) بالفيديو.. لحظة انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس بسبب الحريق شاب يتصدى بقوة للص مسلح اقتحم منزله (فيديو) المزيد ...