-->
الاثنين17/6/2019
م17:9:29
آخر الأخبار
وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديمجدداً....(قاصف) تستهدف مطاراً سعودياً... وواشطن تعترف بإسقاط طائرة لهاالسعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمنيوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةالولايات المتحدة وبريطانيا ترسلان قوات إلى منطقة الخليج...هل تستعدان لضرب إيراناللواء باقري: إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمزاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة سلاحا المدفعية والصواريخ يدمران آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي إدلب وحماةمسؤول في "الجيش الحر": السعودية قررت إيقاف الدعم عن المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الحر" في الشمال السوريتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونأستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> بولتون في أنقرة لبحث الانسحاب.. وتقرير إسرائيلي: واشنطن سلمت الشرق الأوسط لروسيا … ترامب: سنغادر سورية بوتيرة ملائمة!
وسط مراوغة تبديها الإدارة الأميركية في تنفيذ قرار الانسحاب من سورية، يبحث مستشار الأمن القومي الأميركي اليوم في أنقرة هذا الانسحاب، بعد زيارة لتل أبيب بحث خلالها الأمر ذاته.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعاد التأكيد أول من أمس على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سورية، بعدما اتخذ هذا القرار في 19 الشهر الماضي، لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة ربما لا تتم سريعاً، وقال للصحفيين في واشنطن: «لم أقل مطلقاً إننا نفعل ذلك على وجه السرعة. لكننا نقضي على تنظيم داعش».

وعاد ترامب أمس، وقال في تغريدة على «تويتر» نقلتها وكالة «فرانس برس»: سنغادر سورية بوتيرة ملائمة، على أن نواصل في الوقت نفسه قتال تنظيم داعش، والتصرف بحذر والقيام بما هو ضروري بالنسبة لباقي الأمور»، وذلك غداة تصريحات مستشاره للأمن القومي جون بولتون الذي قال: إن الانسحاب يجب أن يتم مع «ضمان» الدفاع عن حلفاء الولايات المتحدة، بحسب الوكالة، في إشارة إلى «قوات سورية الديمقراطية – قسد» التي تعتبر «وحدات حماية الشعب» الكردية عمودها الفقري وتصنفها تركيا كتنظيم إرهابي.
من جهتها، نقلت وكالة «رويترز» عن بولتون الذي يقوم بجولة تستمر أربعة أيام وتشمل «إسرائيل» وتركيا: إنه سيبحث في المحادثات مع مسؤولين أتراك، بينهم الرئيس رجب طيب أردوغان، ضرورة ضمان سلامة الأكراد.
وأضاف للصحفيين أمس، قبل محادثات مع مسؤولين إسرائيليين أن الانسحاب سيتم بطريقة تضمن أن داعش قد «هزمت ولا يمكنها إحياء نفسها أو أن تشكل تهديداً مرة أخرى».
واستبقت أنقرة وصول بولتون بالإعراب عن غضبها من تصريحاته بشأن الأكراد، إذ نفى متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن ما سماها «ادعاءات» استهداف تركيا للأكراد، واصفاً إياها بأنها «ادعاءات لا يتقبلها العقل»، مشدداً على أن بلاده تستهدف تنظيمات داعش، (الداعية التركي فتح اللـه) «غولن» وحزب العمال الكردستاني. ولفتت «الأناضول» إلى أنه بعد قرار ترامب، جرى تكليف بولتون من الجانب الأميركي، وقالن، كمبعوثين خاصين لترامب وأردوغان، من أجل بحث مسألة الانسحاب الأميركي، وفتح المجال أمام تركيا لقتال ما تبقى من تنظيم داعش الإرهابي شرق سورية.
ولفتت إلى أن الجانبين سيبحثان الجدول الزمني للانسحاب الأميركي من سورية، وآليات ملء فراغ القوات الأميركية، واستكمال تطبيق بنود خريطة الطريق حول منبج، وتوضيح تفاصيل قتال تنظيم داعش، فضلاً عن مستقبل السلاح المقدم لـ«وحدات حماية الشعب» الكردية.
في الأثناء، اعتبر نائب رئيس «هيئة الحشد الشعبي» العراقي أبو مهدي المهندس، أن «الولايات المتحدة تريد إدارة الأزمات في المنطقة وهي من يرعى الإرهاب»، مضيفاً: إن «ترامب أعلن أنه أنفق 7 ترليونات في العراق ولم يستطع القيام بزيارة آمنة لبغداد».
وقال المهندس: إنه «لا يمكن الثقة بالأميركيين في المنطقة والإخوة الأكراد في سورية يلاحظون ذلك»، مشيراً إلى أن «الأجهزة الأمنية والعسكرية الأميركية والسي آي إيه تحاول إدارة لعبة في المنطقة وعلينا أن نكون حذرين».
ووفق موقع «العهد» اللبناني، لفت المهندس إلى أن «المستقبل هو للشعوب المقاومة ومستقبل الولايات المتحدة في منطقتنا مرتبط بمستقبل الشعوب»، مؤكداً أنه «كما خرجت القوات الأميركية من العراق مسبقاً ستخرج لاحقاً إن لم تخرج عبر القنوات الدبلوماسية».
في الغضون نقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية عن المحلل السياسي والباحث الأميركي كوين برت أن انسحاب أميركا من سورية هو بمثابة اعتراف بهزيمة المؤامرة الصهيونية ضد دمشق.
وعن انسحاب أميركا من سورية، قال: إن المؤامرة الأميركية الصهيونية قد فشلت ضد سورية وبيان ترامب (قرار الانسحاب) بهذا الشأن هو أبرز اعتراف بهذه الهزيمة.
في شأن متصل، نقل موقع «رأي اليوم» الأردني دراسة جديدة صادرة عن مركز أبحاث الأمن القوميّ في تل أبيب ذكرت فيه، بأن رحيل القوات الأميركيّة سيُسّرِع العملية التي بموجبها يُعيد «نظام (الرئيس بشار) الأسد فرض سيطرته على مناطق في شرق وشمال سوريّة».
وتابعت الدراسة أنه بقرارها سحب قواتها، تخلت واشنطن عن «الملف السوري» بشكلٍ شبه كاملٍ إلى روسيا وفقدت ورقة مساومة مهمة في الجهود للتأثير على أي تسويةٍ سياسيّةٍ في سوريّة، وستُحاوِل روسيا استخدام رحيل ترامب من المسرح لزيادة قدرتها على التأثير والمناورة في سوريّة، وبالتالي إثبات أن سياستها تعكِس العزم والمسؤولية والمثابرة والاستقرار.

 



عدد المشاهدات:652( الثلاثاء 07:36:21 2019/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 4:23 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...